التخطي إلى المحتوى
WwQIj-800x600 إنقاص الوزن في السرير | نصائح وتغيرات بسيطة

إنقاص الوزن في السرير | نصائح وتغيرات بسيطة

اكتساب الوزن دون داع هو كابوس بالنسبة لمعظم الأشخاص ، فاكتساب الوزن لن يؤثر فقط علي صحة الفرد ،

بل أيضاً يجعل الأشخاص تحت ضغط غير ضروروي ، ويؤثر علي سلطة الأفراد.

هناك بعض الأشخاص يميلون إلي تجربة العديد من الطرق ليبدو أنحف ، ولكنهم دائماً ينسون أن طريقة حياتهم وطبيعتهم تلعب دور كبير في التأثير علي أوزانهم. 

هؤلاء الأشخاص يفعلون عدة أشياء غير صحية ، هي التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة الوزن مثل: الجلوس في مكان واحد كثيراً ولفترات طويلة ، وتناول وجبات في أوقات غريبة غير معهودة ، والنوم في أوقات غير محددة ولساعات قليلة.

كل هذا يؤدي إلى نقص الروتين ويميل أيضًا إلى تقليل الإيقاع الطبيعي للجسم. على الرغم من أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب يمكن أن يساعد المرء أثناء استيقاظه ، إلا أن وجود أنماط نوم سيئة يمكن أن يؤدي إلى حدوث مخالفات في إيقاعات الفرد التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى زيادة الدهون. لذلك ، من الضروري تعديل روتين النوم وإدخال بعض الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن أثناء النوم.
بعض الطرق التي يمكن بها للشخص فقدان الدهون أثناء النوم هي:

1- درجة حرارة باردة.

الحفاظ على درجة حرارة الغرفة باردة أثناء النوم يمكن أن يكون مفيدًا للغاية في فقدان وزن الشخص أثناء النوم. يقال إن وجود درجة حرارة باردة أثناء النوم يجعل الجسم يستقلب الدهون البنية بمعدل أسرع للتحكم في درجة الحرارة المثلى للجسم. في هذه العملية ، تميل الدهون البنية إلى الاحتراق بشكل أسرع وبالتالي حرق السعرات الحرارية.

2- 8 ساعات من النوم يومياً.

الحصول على 8 إلى 9 ساعات كاملة من النوم يوميًا يساعد في حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع بكثير من أولئك الذين ينامون فقط لمدة 5 إلى 6 ساعات. يعني النوم في الوقت المناسب أن الجسم لن يضطر إلى حرق السعرات الحرارية بوتيرة أبطأ فقط للحفاظ على الطاقة ، بل يمكن أن يحرق بمعدل رمزي ويحرق السعرات الحرارية بسهولة. كما أن النوم لبضع ساعات فقط يعني أن الشخص سيحظى بمزيد من الجوع لهرمونات مثل الجريلين ، والتي يمكن أن تكون عاملاً في زيادة الوزن.

3- تناول البروتين قبل النوم.

يمكن للمرء تناول بعض الوجبات الخفيفة من البروتين قبل النوم ، فهذا لن يساعد فقط في التعامل مع آلام الجوع التي تحدث في وقت متأخر من الليل ، بل سيساعد أيضًا في جعل صحة الشخص بشكل عام أفضل كثيرًا . وأيضا ، تناول وجبة خفيفة من البروتين مثل الجبن المنزلية أو أي نوع من أنواع البروتين ، والتي تحتوي على سعرات حرارية أقل ولكن المزيد من محتوى البروتين يمكن أن يساعد المرء على زيادة معدل الأيض ومعدل توليد العضلات.

4- عشاء أقل

إن تناول وجبات العشاء الثقيلة المليئة بالكربوهيدرات والدهون يعني أن الجسم لن يحصل على الوقت الكافي لإصلاح وتجديد شباب الجسم أثناء النوم ، بل سيقضي كل وقته في قطع السكر وتخزينه. و سيؤدي ذلك إلى إبقاء الجسم مستيقظًا وسيوقفه أيضًا عن فقدان السعرات الحرارية ، ولكن إذا خطط المرء للحصول على عشاء أقل ، فلن يلجأ الجسم إلى وضع العمل المفرط في الليل.

5- عدم استعمال أجهزة كهربائية قبل النوم

اليوم يحب معظم الناس قضاء وقتهم أمام أجهزة التلفاز والهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك قبل الذهاب للنوم. ينبغي للمرء تجنب ذلك بأي ثمن لأن الضوء من الجهاز يمكن أن يفسد عملية الأيض ويمكن أن يقلل إفراز الميلاتونين الذي بدوره يمكن أن يبطئ عملية الأيض وبالتالي يعيق عملية فقدان الوزن.

هذه أفضل خمس طرق لفقدان الوزن بدون اتباع اي وصفات او حمية غذائية. هي بالطبع لن تجدي نفعاً إذا كان الوزن المكتسب أكثر من 30 كجم ولكنها تساعد علي إنقاص بعض الكيلوجرامات لمن يريد أن يصل للوزن المثالي وأفضل شئ في هذه الخطوات هو أنك لن تغير طبيعة أكلك أو نوع الأكل الذي تتناوله بل فقط بضع الخطوات قبل الذهاب إلي النوم كفيلة بإنقاص وزنك بعض الكيلوجرامات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *