التخطي إلى المحتوى
bmw-x5-2953-800x596 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة

توقع BMW منصة جديدة و أضافت راحة سيعطي SUV الجيل الرابع حافة للمنافسين بما في ذلك بورش كايين ومرسيدس بنز GLE

bmw-x5-2974-300x199 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة    bmw-x5-2959-300x200 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة  bmw-x5-2954-300x200 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة  bmw-x5-2971-300x199 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة  bmw-x5-2976-300x199 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة  bmw-x5-2975-300x199 BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة

BMW X5 الجديدة: تضيف فاخرا ل Jaguar F-Pace و Audi Q7 منافسة

يُعد الجيل الرابع من BMW X5 “الراحة والتحسين” ، وفقاً لـ Johann Kistler ، مدير مشروع النموذج.

وقال إن التحسن يرجع إلى المنصة الجديدة لـ X5 ، التي تشترك في العناصر الرئيسية مع بنية CLAR للعلامة التجارية المستخدمة في السلسلة 5 و 7.

قال Kistler إنه يرفع إمكانات X5 إلى مستوى جديد ، مع تعزيز سمعة النموذج للأداء والمعاملة المحسنة الآن عن طريق ركوب محسّن. وأضاف أن هذه الإنجازات تكفي لجعلها تتفوق على منافسيها ، بما في ذلك أودي Q7 وجاكوار F-Pace وبورشه كايين ومرسيدس بنز جيلي.

تم إطلاق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة في المملكة المتحدة في نهاية العام التالي لأول مرة في معرض باريس في أكتوبر ، وقد تم إعادة تصميمها بشكل شامل لما ستكون الذكرى السنوية العشرين له في العام المقبل.

بالإضافة إلى المنصة الجديدة ، التي يتم تقاسمها مع X7 القادمة ، فإن X5 هي أكبر من الداخل والخارج ، وقد تم تحديثها وتزويدها بآخر قمرة القيادة الرقمية والترفيهية في BMW في مقصورة أكثر فخامة.

X5: “طبقة إضافية من الراحة” قال Kistler:

“لقد قمنا ببناء الصفات الديناميكية لـ X5 مع تضمين التطورات مثل نظام التوجيه الفعال التكاملي [التوجيه رباعي التوجيه] وأحدث إصدار من Dynamic Drive Active Roll Stabilization [يعمل بالكهرباء القضبان المضادة للدوران ، ولكننا أضفنا أيضًا طبقة إضافية من الفخامة والراحة التي نعتقد أنها ستوفر النموذج الجديد بجاذبية أكثر من أي وقت مضى. “

تشتمل مشاريع تطوير الهيكل على تعليق هوائي اختياري يضم نوابض هوائية أمامية وخلفية. تتوفر كجزء من مجموعة الطرق الوعرة التي توفر أيضًا أساليب القيادة على الطرق الوعرة وقفلًا تفاضليًا ، وتستبدل إعداد التعليق للطراز السابق ، والذي يستخدم فقط النوابض الهوائية في الخلف ، ويتم دمجه مع عظام الترقوة الأمامية المزدوجة وترتيب fivelink في العمق.

ويقال أيضا أن الهيكل الخارجي الأكثر صلابة مع الألمنيوم الإضافي يوفر زيادة بنسبة 33٪ في الصلابة الالتوائية ، للمساعدة على تحسين عزل صدمة الطريق والاهتزاز الثانوي. كما سيتم استخدام النظام الأساسي والهيكل الجديد من قبل الجيل الثالث من X6 ، والذي من المقرر طرحه في منتصف العام المقبل.

نظرًا لما قدمته شركة Autocar من ورشة عمل هندسية في مصنع BMW Spartanburg في الولايات المتحدة ، حيث سيتم إنتاج الطراز الجديد حصريًا جنبًا إلى جنب مع X3 و X4 و X6 و X7 القادم ، فإن X5 الجديدة أكبر من سابقتها في كل بعد حيوي.

X5 ينمو في الحجم

يمتد الطول بمقدار 35 ملم عند 4921 مم ، ويزيد العرض بمقدار 32 ملم عند 1970 مم ويرتفع الارتفاع بمقدار 11 ملم عند 1737 ملم. كما زادت قاعدة العجلات بمقدار 42 ملم عند 2975 مم في خطوة تزود BMW الجديدة بأقواس أقصر قليلاً بالإضافة إلى فتحات أبواب أكبر في الأمام والخلف.

على الرغم من الزيادة في الحجم ، فإن BMW الجديدة توفر نفس سعة التمهيد للجيل الثالث X5 المنتهية ولايتها عند 645 لتراً (يرتفع إلى 1860 ليتر عندما يتم طي المقعد الخلفي المقسم بنسبة 60:40).

يمكن طلب الطراز الجديد من خلال تحكم إلكتروني اختياري لكل من الجزء العلوي والسفلي من الباب الخلفي المكون من قطعتين. كما أنه يتلقى غطاءً أعمىً كهربائياً يمكن تخزينه تلقائيًا داخل صندوق التمهيد بضغطة زر.

يتضمن التصميم الجديد للسيارة X5 تطوراً شبكياً على شكل كُلية على شكل كُلية ، يتم ربطه في الوسط للمساعدة على منحه أهمية أكبر. كما أن لديها لوحات الهواء النشطة لمساعدة نموذج تحقيق معامل السحب تصل إلى 0.31.

تأتي المصابيح الأمامية مع خيار ضوء الليزر ، والذي يقال إنه يزيد من وصول الحزمة العالية بأكثر من 200 متر مقارنة مع المصابيح الأمامية القياسية LED.

في الداخل ، هناك مساحة أكبر لجميع الركاب. تشمل المزايا التقنية لوحة أجهزة رقمية قياس 12.3 بوصة وشاشة معلوماتية ذات حجم مشابه ، كلاهما يتميز بنظام التشغيل الجديد ID7 من BMW.

في الخلف ، يقال أن الصف الثالث الاختياري من المقاعد يوفر مساحة إضافية للساق والرأس مقارنة مع X5 الحالي.

وتشمل الخيارات الأخرى شاشة عرض أمامية مع شاشة أكبر من شاشة X5 الخارجية ، ونظام الصوت باورز آند ويلكنز ، وتحكم في التعرف على الكلام ، والتحكم في الإيماءات ونظام ترفيه للمقعد الخلفي للتحكم باللمس.

ذائع X5 سيكون 261bhp ديزل

وسيتم طرح محرك بنزين من ست اسطوانات ومحرك ديزل بست أسطوانات عند الإطلاق.

ومحركات البنزين هي محرك توربيني مدمج سعته 3.0 ليتر مع محرك اسطوانات 6 سلندر مع 340 بنسة و 500 نيوتن متر في xDrive40i.

ومن المتوقع أن تكون الوحدة الأكثر شعبية في المملكة المتحدة هي محرك الأقراص xDrive30d ذي الأسطوانات ست أسطوانات سعة 3.0 لتر ، والذي ينتج 261bhp و 457 bb ft.

وستكون “إم 50 دي أم بيرفورمانس” ، التي تتميّز بأعلى تشكيلة من الطرازات الأولى ، هي محرك M6d M Performance ، الذي يوفر محرك ديزل رباعي الأسطوانات رباعي الأسطوانات رباعي الأسطوانات بقوة 400 رطل و 531 رطلاً من عزم الدوران.

وسيتبع ذلك محركات إضافية ، بما في ذلك محرك هجين يعمل بمحرك توربيني ذي أربع أسطوانات يعمل بالبنزين بسعة 2.0 ليتر مع محرك كهربائي مثبت على علبة التروس لتوليد 321bhp مدمج و 664 رطل قدم كخلف لـ xDrive40e اليوم.

كما هو الحال مع X5 الحالي ، تأتي جميع الموديلات كمعيار قياسي مع علبة تروس أوتوماتيكية مجهزة بعزم الدوران ثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي xDrive من BMW.

سيكون هناك خطين متشابهين: xLine و M الرياضية ذات المواصفات العالية. سوف تبدأ عمليات التسليم في المملكة المتحدة في شهر ديسمبر ، مع تسعير يبدأ من 56،710 جنيه إسترليني لـ xDrive30d xLine – وهو ارتفاع بقيمة 2935 جنيهًا إسترلينيًا على X5 السابق المكافئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *