التخطي إلى المحتوى
packshot-key2-specs-645x600 BlackBerry KEY2 هو "الهاتف الذكي الأكثر أمانًا في Android"

BlackBerry KEY2 هو “الهاتف الذكي الأكثر أمانًا في Android”

كان هناك مرة واحدة في وقت كان فيه معظم الهواتف الذكية تحتوى على لوحات مفاتيح الأجهزة مثل اجهزة. كانت هناك أجهزة مثل  BlackBerry و Palm Treo التي كانت ممتعة للغاية للكتابة عليها. لم يكن iPhone الخاص بشركة Apple أول هاتف ذكي يتخلى عن لوحة المفاتيح الفعلية تمامًا ، ولكنه مسؤول عن تعميمها. ونتيجة لذلك ، خسرت شركة “بالم” و “بلاك بيري” جميع أسواقها تقريبًا ، وأصبحت في نهاية المطاف حاشية في تاريخ الهواتف الذكية. والآن ، معظم الهواتف الذكية تعمل باللمس فقط للكتابة.

في حين أن BlackBerry لم تعد تستخدم الهواتف الذكية ، فإنها تقوم بترخيص اسمها لشركة تدعى TCL مما يجعل أجهزة Android تحمل العلامة التجارية – وأحيانًا ، لوحة مفاتيح فعلية. إنه لا يصف فقط اسم BlackBerry على هاتف Android عشوائي منخفض الجودة. في الواقع ، لقد تم استقبال هذه الأجهزة TCL بشكل جيد بفضل التزامها بتصاميم BlackBerry التقليدية. اليوم ، تكشف TCL النقاب عن أحدث هاتف ذكي لها ، يسمى “KEY2” ، ويبدو لطيفًا جدًا. في الواقع ، تقول الشركة إنها “الهاتف الذكي الأكثر أمانًا في Android”. مطالبة جريئة!

“توفير الطاقة والأداء من أجل إنجاز المزيد ، يوفر جهاز BlackBerry KEY2 ما يصل إلى يومين من عمر البطارية ، وذاكرة سعة 6 جيجا بايت ، وبنسبتي تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت على حد سواء ، حيث يوفر كلاهما دعم تخزين MicroSD القابل للتوسيع ، مما يجعل هذا الهاتف الذكي الأكثر تطوراً من نوع BlackBerry مدعومًا بمعالج Qualcomm Snapdragon ، يوفر BlackBerry KEY2 للمستخدمين جميع الطاقة التي يحتاجونها لإنجاز المزيد من المهام أينما يأخذهم الطريق ، بالإضافة إلى Qualcomm Quick Charge 3.0 و BlackBerry KEY2 يضيف تجربة بطارية ذكية جديدة ستتعلم من “عادات الشحن اليومية والتوصية عند شحن حتى يكون لديك ما يكفي من عمر البطارية لجعله من خلال ذلك الاجتماع القادم ، أو رحلة أو حدث” ، يقول TCL

كما يقول صانع الهاتف أيضًا: “من نظام التشغيل المتصل إلى تقنية BlackBerry الخاصة لإنشاء جهازي الثقة في الأجهزة إضافة مفاتيح الأمان إلى المعالج ، فإن BlackBerry KEY2 هو أكثر الهواتف الذكية أندرويدًا أمانًا. يأتي مسبقًا مع DTEK بواسطة تطبيق BlackBerry الذي يزيل تعقيد الأمان من خلال توفير مقياس أمان “في لمحة” ، مما يدل على التقييم الأمني العام لجهازك ، ويوفر طريقة بسيطة لعرض كيف يمكن للتطبيقات الوصول إلى بياناتك وإدارة أذونات التطبيق ، لذلك يمكنك الآن بسهولة مشاهدة وإدارة كيفية وصول التطبيقات التي تم تنزيلها إلى بيانات الجوّال الشخصية مثل موقعك والوصول إلى الكاميرا والميكروفون وغير ذلك ، مع عناصر تحكم نشطة حول خصوصيتك وأمان هاتفك الجوّال. ”

تشارك TCL المواصفات الهامة التالية.

  • وحدة المعالجة المركزية: Qualcomm SDM 660 ، Kryo 260 ثماني النواة 2.2 غيغاهرتز x 4 + 1.8GHz x 4 ، 64 بت
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6GB
  • عرض: شاشة تعمل باللمس 4.5 بوصة مع زجاج الغوريلا
  • سعة التخزين: 64 جيجابايت (قابلة للتوسيع مع بطاقة microSD)
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1
  • البطارية: 3،500 مللي أمبير
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا مزدوجة 12M + 12M مع فلاش LED ثنائي النغمة
  • كاميرا أمامية: 8MP Fixed Focus، Selfie Flash باستخدام شاشات الكريستال السائل
  • الأمن: قارئ بصمات الأصابع
  • المسؤول / الاتصال: USB-C
  • الوزن: 168g
  • الحجم: الطول 151.4mm ، العرض 71.8mm ، العمق 8.5mm

نظرًا لأن لوحة المفاتيح تشغل الكثير من الوجه ، فإن الشاشة أصغر من معظم الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام Android في مجرد 4.5 بوصة. يُعد القرار نسخة فريدة من نوعها تبلغ 1620 × 1080 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 ، في حين أن بعض التطبيقات ستبدو جيدة ، وبعضها الآخر قد لا يتكيف أيضًا. بعد كل شيء ، لا يولي المطورون الكثير من الاهتمام للتجربة في مثل هذا الحجم / القرار. بالنسبة للجزء الأكبر ، يجب أن تبدو كبيرة مع 433 PPI محترمة.

سيتم طرح جهاز BlackBerry KEY2 للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر مقابل 649 دولارًا أمريكيًا – وهو تاريخ غير معروف حتى الآن. على الرغم من أنه سيتم بيعه في الولايات المتحدة ، إلا أنه يمكن بيعه مباشرة من بعض شركات الطيران أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *