التخطي إلى المحتوى
1356_1_or_1469618991 8 من المضادات الحيوية الفعالة والطبيعية للمساعدة في التغلب على العدوى
8 من المضادات الحيوية الفعالة والطبيعية للمساعدة في التغلب على العدوى

من المحتمل أنك أخذت أدوية المضادات الحيوية في مرحلة ما من حياتك. وهي من أكثر الأدوية الموصوفة شيوعًا – في الواقع ، غالبًا ما تكون المضادات الحيوية مفرطة في الحالات مثل التهاب الحلق أو التهاب الشعب الهوائية ، والتي عادة ما تكون فيروسية ولا يمكن معالجتها بالمضادات الحيوية.

شواغل المضادات الحيوية

تشمل الشواغل المتعلقة باستخدام المضادات الحيوية ما يلي:

  • الآثار الجانبية. بعض من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا تشمل الحساسية والضيق المعوي. في حالات نادرة ، يمكن أن تؤدي ردود الفعل على المضادات الحيوية إلى سمية الكلى والوفاة.
  • اختلال التوازن وقد أظهرت الدراسات أن المضادات الحيوية تؤثر على البكتيريا الصحية في أمعائك ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحتك العامة.
  • البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة. البكتيريا ذكية. يتم وصف المزيد من المضادات الحيوية على نطاق عالمي ، والمزيد من البكتيريا معرفة كيفية مقاومة آثار المضادات الحيوية. أصبحت البكتيريا المقاومة للعقاقير المتعددة – مثل البكتيريا العنقودية المقاومة للميثيسيلين – أكثر شيوعًا. ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يصاب مليوني شخص في الولايات المتحدة كل عام ببكتيريا مقاومة للعقاقير ، ويموت 23000 شخص على الأقل بسبب هذه الإصابات.
Pills 8 من المضادات الحيوية الفعالة والطبيعية للمساعدة في التغلب على العدوى
8 من المضادات الحيوية الفعالة والطبيعية للمساعدة في التغلب على العدوى

 

تستحوذ المضادات الحيوية العشبية ، التي استخدمت منذ آلاف السنين ، على الاهتمام بخصائصها المضادة للجراثيم القوية وآثارها الجانبية الأقل.

تدرك صناعة المستحضرات الصيدلانية قوة الأعشاب من خلال الجمع بينها بالتآزر مع المضادات الحيوية الاصطناعية ، مما يخلق المستحضرات الصيدلانية النباتية التي تكون أقوى من المضادات الحيوية الاصطناعية وحدها.

أظهرت الأعشاب والأغذية التالية فعالية لعلاج العدوى. وهي متوفرة بدون وصفة طبية كبسولات أو شاي أو صبغات – ولكن لا تستخدمها بدون استشارة طبيبك أولاً.

الأعشاب قوية للغاية ويمكن أن تسبب أيضًا آثارًا جانبية وتداخلات ضارة بالمكملات أو الأدوية الأخرى التي قد تتناولها.

القنفذ

كان القنفذ شائعاً جداً في الولايات المتحدة خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، ولكن بدأ استخدامه في الانخفاض بعد تطوير المضادات الحيوية الصيدلانية.

وقد أظهرت الدراسات منذ ذلك الحين أنه يمكن أن يكون فعالا جدا لعلاج العديد من سلالات البكتيريا.

ملاحظة: يمكن أن يطفئ Echinacea استقلاب الجسم من القهوة وبعض الأدوية.

غولدنسال

وقد أظهر بربرين ، وهو قلويد موجود في غولدنسيل ، نشاطًا ضد البكتيريا موجبة الجرام ، بما في ذلك جرثومة MRSA. هناك مركبات إضافية في غولدنسال التي قد تعزز من آثار البربارين المضادات الحيوية .

لذلك قد يكون من الحكمة أن تكملة مع غولدنسيل بدلاً من مستخلص البربرية.

ملاحظة: قد يسبب البربرين تلفًا في الدماغ عند الرضع والأطفال. لا تستهلك إذا كنت حاملا أو مرضعا.

الثوم

نجح المكون النشط من الثوم ، ودعا الأليسين ، بنجاح العديد من سلالات البكتيريا. يمكن أن يكون لفصوص الثوم آثار مفيدة ولكنها ليست قوية مثل شكل الملحق.

ملاحظة: الثوم كمكمل قد يطيل النزيف ويمكن أن يكون له تفاعلات كبيرة مع بعض الأدوية. قد يكون غير آمن للأطفال.

النيم

تنمو شجرة النيم في الهند ويستخدم زيتها في طب الايورفيدا لأكثر من 2000 سنة. يستخدم زيت النيم عادة لمكافحة الالتهابات البكتيرية في الجلد ، مثل التهاب الجلد وحب الشباب.

ملاحظة: من المحتمل أن يكون نيم آمنًا إذا تم تناوله عن طريق الفم لمدة أقل من 10 أسابيع. تناوله بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة من الزمن قد يؤذي الكليتين والكبد.

شجرة باو دي أركو

تم استخدام شجرة باو دياركو دائمة الخضرة لأمريكا الجنوبية لأغراض طبية لعدة مئات من السنين. بالإضافة إلى خواصه المضادة للبكتيريا ،

أظهرت Pau d’arco أيضًا وعودًا كعلاج للسرطان. ومع ذلك ، فقد وجدت الدراسات أن الجرعات اللازمة للحد من عدد الخلايا السرطانية ستكون سامة للبشر.

ملاحظة: يمكن أن يؤخر Pau d’arco تخثر الدم وقد لا يكون آمناً لأولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو الذين يدخلون لإجراء عملية جراحية.

عسل مانوكا

يجعل النحل في نيوزيلندا عسل مانوكا عن طريق تلقيح شجيرة مانوكا. يُظهر هذا العسل خصائص مضاد حيوي أقوى من أنواع العسل الأخرى ، وقد يكون فعّالاً في علاج الـ MRSA.

ملاحظة: قد يكون عسل مانوكا غير آمن للرضع.

اوريغون العنب

مع خصائص مضادة للجراثيم ، والعنب ولاية أوريغون هو مفيد لعلاج حب الشباب. لم يتم إجراء دراسات كافية لمعرفة ما إذا كان عنب أوريغون آمنًا للاستهلاك شفويا.

ملاحظة: مثل بَسبِنسِيل ، البربرين هو أحد المركبات النشطة في عنب ولاية أوريغون ، ويجب ألا يستهلكه الأطفال والنساء الحوامل أو المرضعات.

الزنجبيل

يمكن إضافة جذر الزنجبيل إلى الأطباق ، أو لجرعة أكثر قوة ، تؤخذ كمكمل لتلقي دفعة من المضادات الحيوية. ملاحظة: قد يخفف الزنجبيل من تخثر الدم ، لذلك يجب على الأفراد الذين يعانون من اضطراب النزيف أو الجراحة القادمة توخي الحذر.

بالإضافة إلى العلاجات العشبية ، من المهم مكافحة العدوى من خلال خيارات نمط الحياة. الحصول على نوعية النوم والحد من السكر (الذي يمكن أن يوقف جهاز المناعة الخاص بك لعدة ساعات بعد الاستهلاك) ، وممارسة الرياضة بانتظام ، والحد من التوتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *