التخطي إلى المحتوى
سر_نجاح_الحياة_الزوجية 7 عوامل في الحياة الزوجية تخبرك إذا كان زواجك سوف يستمر

عندما يتجهون إلى تغيير أو قول “أنا أفعل” ، فإن العديد من الأزواج يحبون فرصة الحصول على تنبؤات الحياة الزوجية عن مستقبلهم.

هل سيكونون سعداء؟ هل سيكون زواجهم ناجحا؟ لكن مثل هذه التصريحات بالكاد يمكن أن تتم حول زوجين – أو يمكن أن تكون؟

يعتقد البعض أن سمات شخصية معينة أو سلوكيات علاقات أو حتى تاريخ ميلادك يمكن أن تحدد ما إذا كنت أنت وزوجتك ستعيشان حياة طويلة وسعيدة معاً.

هل يمكنك تلخيص مستقبل علاقتك بتوقعات الحياة الزوجية؟ ليس تماما. ولكن هناك بعض العوامل التي يقول الخبراء إنها ستجعل من زواجك ناجحًا.

فيما يلي 7 علامات تخبرك أن زواجك سوف يدوم

1.يجب أن تعرف كيفية التواصل

الشركاء الذين لديهم توقعات ممتازة للحياة الزوجية هم في الغالب أولئك الذين يعرفون كيفية التواصل مع بعضهم البعض بشكل مفتوح. من المحتمل أنك سمعت أن التواصل الجيد هو أحد أهم جوانب الحياة الزوجية الصحية.

 

الأزواج الذين لا يتواصلون بشكل منتظم هم أكثر عرضة للاختلافات والحجج لأنهم لم يجعلوا احتياجاتهم معروفة أو لم توضح. من ناحية أخرى ،

يمكن أن يساعدك التواصل مع زوجتك على تجنب الحجج غير الضرورية أو الاستياء أو الحجب حيث أنه يسمح لكلا الشريكين بمعرفة بالضبط ما هي المشكلة المطروحة.

التواصل يبني الثقة في العلاقة ، لأن كل زوج يعرف أن الآخر لا يخاف التحدث بصدق معه.

2.لديك روح الدعابة (الضحك)

ونقلت مرة واحدة أودري هيبورن قائله: “أنا بصراحة أعتقد أنه أكثر شيء أحب أن أضحك. انه يشفي من كثرة العلل. ربما يكون أهم شيء في الشخص “.

في حين أن الضحك على الأرجح ليس هو الشيء الأكثر أهمية في معظم العلاقات ، إلا أنه بالتأكيد يمتلك القوة وراءه.

الضحك هو محسن للمزاج الطبيعي يقلل من القلق والتوتر ، مما يجعله مؤشرا مثاليا لما إذا كانت علاقتك ستكون سعيدة ومسترخية أم فوضىة و عصبية.

أن تكون مرحة ولديها حس الفكاهة ديناميكية إيجابية في علاقة رومانسية.

New-Project-181 7 عوامل في الحياة الزوجية تخبرك إذا كان زواجك سوف يستمر
7 عوامل في الحياة الزوجية تقول إذا كان زواجك سوف يستمر

3.اهم شخص في حياته

عندما يحدث شيء جيد ، يكون أول شخص تريد الاحتفال معه هو زوجتك. أنت تعرف أنه لن يكون غيورًا أو متشككًا في أخبارك الرائعة – ستكون مسرورًا للغاية!

إذا حصلت على بطاقة هدايا أو تلقيت دعوة لحضور حدث قادم ، فإن زوجك هو أول شخص في قائمتك. يمكنك وضعها قبل أي شخص آخر ، وبالتأكيد أعلى قائمة الأشخاص الذين ترغب في قضاء وقتك معهم.

وبالمثل ، عندما تكون هناك أخبار سيئة أو ظروف مؤسفة في حياتك ، لا يمكنك التفكير في أي شخص يمكن أن يريحك أكثر من شريكك. عندما تكون مع الشخص المناسب ،

هذه ليست محادثة ستخافها ، إنها محادثة ترغب في الحصول عليها. حتى لو كانت الأخبار ستؤذيهم أو تكشف عن خطأ ما من جانبك.

4.أنت تغفر وتنسى

الكثير من الأزواج يفقدون طريقهم بالاحتفاظ بالأحقاد القديمة والاستياء. يعرف الأزواج الأذكياء أن التسامح والنسيان هما جزء من الصفقة.

فبدلاً من التمسك بمشكلة أو عبارة أو فعل ضدهم ، يترك أحد الزوجين المسألة بمجرد التعامل معها. يتعلم الأزواج السعداء أيضا إعادة الاتصال بعد حجة لجعل عملية التسامح أسهل بكثير.

Forgiveness-Is-the-Biggest-Biblical-Practice 7 عوامل في الحياة الزوجية تخبرك إذا كان زواجك سوف يستمر
7 عوامل في الحياة الزوجية تقول إذا كان زواجك سوف يستمر

5.ليلة الزواج هي الغذاء الرئيسي

يزداد الرضا الزوجي عندما يقضي الأزواج أوقات فراغهم معًا. هذا هو السبب في أن الأزواج الذين لديهم تنبؤات الحياة الزوجية السعيدة لا يبخلون في ليلة التأريخ.

هذا التاريخ الثابت ، يتم مرة أو أكثر في الشهر ، هو وسيلة رائعة للأزواج لقضاء بعض الوقت معًا.

تتيح ليلة اليوم للأزواج فرصة التخطيط لأحداث خاصة أو مفاجأة زوجاتهم بأشياء قد يعجبهم. إنها ليلة حيث يمكنهم العودة إلى ما كانت عليه عندما كانوا يتواعدون ويكوِّنون بعض الكيمياء الجنسية. للتعرف على بعضهم البعض مرة أخرى.

إن تحديد موعد ليلة منتظمة هو الحفاظ على حبك حيًا. كما أنه رائع أيضًا للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال صغار يبحثون عن قضاء بعض الوقت بمفردهم معًا حيث يمكنهم في الواقع منح بعضهم البعض اهتمامًا غير مقسم.

جعل شريك حياتك أولوية في حياتك هو عامل كبير في ما إذا كانت علاقتك سوف تنجح أم لا.

6.أنت تعرف كيف تكون عادل

لا بد أن تحدث الخلافات في أي زواج ، ولكن الطريقة التي تتعامل بها هي التي ستتحدث عن علاقاتك. الأزواج السعداء يناقشون باحترام المشاكل ويستخدمون الحجج كحافز لحل المشكلة.

أولئك الذين يحاربون لا ينسحون أو يقللون من شأن قضية ما. بدلاً من ذلك ، يستمعون بصبر ، ويظهرون الاحترام ، ويظلوا في الموضوع ، ولا يخشون الاعتذار إذا كانوا مخطئين (وأحيانًا حتى إذا لم يفعلوا ذلك).

يستخدم الأزواج غير الراضين جدلاً كفرصة للهجوم اللفظي لشخصية أحدهم ، واللجوء إلى الاتصال بالأسماء ، وإظهار تجارب مؤذية من الماضي ، وتركز أكثر على تضليل زوجاتهم من حل مشكلاتهم.

7.أنت تحب زوجك

في عالم مثالي ، شريك الزواج الخاص بك هو أيضا أفضل صديق لك. هذا هو أيضا إحصائية تعمل بمثابة توقع الحياة الزوجية الإيجابية بسعادة. من البديهي أن تقول أنه إذا تزوجت من شريك حياتك ، فستجد أنك تحبه. لكن العلامات الواضحة للبقاء معاً هي عندما يحب الأزواج بعضهم البعض. هذا يعني أنك لست شريكًا رومانسيًا فقط – فأنت صديق أيضًا.

يمكن أن تمر الشهوة والتذمر من خلال الارتفاعات والتدفقات في الزواج ، بل قد تتلاشى في بعض الأحيان ، ولكن طالما أنك تستمتع بصدق برفقة أحدكما الآخر ، فستكون لديك دائمًا بعضكما البعض.

عندما تتزوج من الشخص المناسب ، فإن علاقتك تعمل فقط. قد لا تكون تنبؤات الحياة الزوجية دائما على الأنف ، ولكن من خلال جعل بعضها البعض أولوية ، كونك داعمًا وممارسًا للتواصل الصادق ، وعادل ، ستعطي بالتأكيد زواجك فرصة مؤكدة لتحقيق النجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *