التخطي إلى المحتوى
7-طرق-بسيطة-لتحسين-نسيج-شعرك-720x600 7 طرق بسيطة لتحسين نسيج شعرك
7 طرق بسيطة لتحسين نسيج شعرك

هل ترغب في الحصول على شعر رائع وكبير؟ هل سئمت من استخدام المنتجات القائمة على المواد الكيميائية ، وتبحث عن المنتجات الطبيعية؟ ثم ينتهي بحثك مع هذا المنصب!

قبل أن تجعل شعرك صحياً وجميلاً ، يجب أن تكون واضحاً أولاً حول نسيج ونوع شعرك. هذا هو المكان الذي يأتي هذا المنصب للمساعدة! اذهب وإعطاء الأسطر التالية قراءة. وتخمين ما ، بحلول الوقت الذي انتهيت به مع هذه المادة ، سيكون لديك فكرة واضحة عن كيفية جعل شعرك أفضل ما يمكن أن يكون!

ملمس الشعر:

يتم تحديد نسيج الشعر من خلال سمك حبلا شعرك أو محيطه أو حالة بشرة. محيط الشعر الرفيع صغير وله بشرة مغلقة. في حين أن الشعر الخشن يكون محيطه كبيرًا وتميل البشرة إلى أن تكون أكثر انفتاحًا ، مما يجعل الشعر أكثر مسامية. سواء كان شعرك مائجًا أو مستقيماً أو مجعدًا ، فلدينا في الأساس ثلاثة أشكال للشعر – متوسطة وناعمة وسميكة.

1. الشعر الجميلة:

يبدو الشعر الناعم شبه شفاف عند احتجازه في الضوء. يمكن أن يكون تمزيق فروع تمسكت حقا حتى على خلفية متباينة. عندما تقوم بتدوير شعر رفيع بين السبابة والإبهام ، فإنك لن تشعر به. ستشعر كأنها خيوط من الحرير. لديهم فقط اثنين من هياكل الشعر ، وهما بشرة والقشرة. أنها تبدو رقيقة وتميل إلى كسر بسهولة. هذا النوع من الشعر يمكن أن يتلف بسهولة. لديهم اتساق على نحو سلس وبراقة ، وبالتالي لا يمكن إجراء تسريحات الشعر.

2. الشعر المتوسط:

هذا النوع من نسيج الشعر ليس خشن ولا بخير. عندما تدحرجت بين السبابة والإبهام الخاص بك كنت أشعر الشعر مثل خيط القطن. إنها ليست قاسية ولا قاسية. هذا النوع من الشعر يحتوي على طبقتين من بنية الشعر ، وهما الجلد والقشرة ، ويمكن أن يكون لديهم نخاع كذلك. انهم لا يميلون إلى كسر بسهولة. لديهم أيضا ارتداد.

3. شعر كثيف:

يسمى الشعر السميك أيضًا بالشعر الخشن. مجرد محاولة لفائف حبلا بين السبابة والإبهام. سترى أن الشعر الخشن يشعر بأنه خشن وصعب. يمكنك في الواقع سماع شعرك أثناء تدويره ذهابًا وإيابًا. ويعتبر أقوى من جميع القوام الشعر. لديهم جميع الطبقات الثلاث للشعرة وهي الجلد ، النخاع والقشرة. لأنها قاسية وثقيلة ، فإنها تميل إلى عقد العديد من تسريحات الشعر هادئة بشكل جيد.

أنواع الشعر:

على غرار الشعر المختلفة ، الشعر البشري يأتي أيضا في أنواع مختلفة من الشعر. يتم تعريف نوع الشعر من خلال سمك ومقدار حليقة في حبلا الشعر. هناك أساسا أربعة أنواع الشعر – مستقيم ، متموج ، مجعد ، ومجموع بإحكام.

1. اكتب 1:
لا يمتلك الشعر من النمط الأول أي شكل من أشكال الشعر وهو مستقيم بشكل طبيعي. هذا النوع من الشعر لامع وزيتى بسبب نقص التجعد. بما أن الشعر مستقيم ، فإن الزيت الطبيعي الموجود في فروة الرأس ينزل إلى جذع الشعرة. هناك ثلاث فئات فرعية تحت type1. النوع الأول مسطح من الجذر حتى الطرف ولا يحمل أي تجعيد. كثير من الفتيات الآسيوية تميل إلى الانخفاض في هذه الفئة. النوع الثاني من الشعر ليس مستويًا تمامًا وله جسم أكثر وسيحمل التجعدات. لديهم الانحناءات هنا وهناك والنهاية تميل إلى تجعيد قليلا. النوع الثالث من الشعر هو مستقيم ، لديه جسم وعدد قليل من المناطق متموجة. هذا النوع من الشعر ينحني قليلا.

2. النوع 2:

الشعر من النوع 2 متموج بشكل طبيعي ويشكل شكل S. هذا النوع من الشعر ليس دهني ولا جاف. هناك ثلاث فئات فرعية تحت النوع 2. النوع الأول له موجات فضفاضة وطبيعية في جميع أنحاء فروة الرأس. انهم ليسوا جعداء. النوع الثاني له موجات يمكن تعريفها بسهولة. هذا النوع من الشعر ليس له أيضًا ارتداد. النوع النهائي أيضا لديه موجات تشكل تجعيد لولبي فضفاض. هذا هو أرقى أنواع الشعر في هذه الفئة.

3. النوع 3:

الشعر نوع 2 هو شكل S ومجعد بشكل طبيعي. أنها تشكل ringlets ، والتي يمكن تعريفها دون استخدام أي منتج للشعر. تميل إلى أن تكون جافة والزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس ليست ثقيلة. هناك ثلاث فئات فرعية تحت النوع 3. النوع الأول هو حريري في نسيج ويمكن التعرف على تجعيد الشعر بسهولة. النوع الثاني من الشعر يتكون من تجعيد الشعر اللولبي و الربيعي و هو عرضة للتناثر الشديد دون استخدام منتجات تصفيف الشعر. النوع الثالث من الشعر يحتوي على تجعدات زيتيّة. هي معبأة عن كثب وتبدو clumpy.

4. النوع 4:

نوع 4 الشعر هو مجعد وملفوف بإحكام. يحافظ هذا النوع من الشعر على شكله سواء كان جافًا أو رطباً. انها جافة للغاية بسبب شكل حبلا الشعر. الزيوت الطبيعية لا تنزل إلى النصائح. هناك ثلاث فئات فرعية تحت النوع 4. الفئة الأولى من الشعر هو ضيق ومتماسك. تجعيد الشعر ينبوع وينظر في شكل أسطواني. الفئة الثانية من الشعر لديها أنماط ضيقة ويمكن تحديدها بوضوح. نوع الشعر النهائي تحت هذه الفئة هو على شكل Z ولديه نمط متعرج. أنها تبدو مربكة ويتراوح الملمس من غرامة لويري وخشن. إنها تتقلص بأكثر من نصف طولها الفعلي.

كيف يمكنك تحسين نسيج شعرك؟

إذا كنت تبحث عن طرق لجعل شعرك يبدو أكثر صحة ولامعة ، فلدينا فقط ما يناسبك! فيما يلي أفضل المكونات لشعرك:

1. زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند يساعد في تحسين نسيج الشعر. فهو يوفر الرطوبة للشعر ، ويحفز النمو ويمنع الكسور ونهاية الانقسام. التدليك المنتظم بزيت جوز الهند يمكن أن يضيف طولاً لشعرك أيضاً.

2. أورانج:
تحتوي البرتقال على كمية هائلة من فيتامين C ، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر. أنها تساعد في تعزيز حجم شعرك وأيضا تحسين نسيج شعرك إلى حد جيد.

3. الشاي الاخضر:
ليس فقط الشاي الأخضر جيد لصحتك ، ولكنه جيد أيضًا لشعرك. من شأنه أن يحفز بشكل ملحوظ نمو الشعر وظروف الشعر. يحتوي أيضا على مادة البوليفينول وفيتامين ج ، والتي تعطيك شعر لامع المظهر.

4. الألوة فيرا:
الألوة فيرا غنية بالمغذيات التي تحسن من جودة الشعر. يمكن استخدامه كمكيف للشعر ، مما يعزز نمو الشعر ، ويقوي ، ويمنع سقوط الشعر ويقلل من التشابك.

5. قانون:
يساعد عنب الثعلب الهندي ، المعروف أيضًا باسم Amla ، في تحسين نسيج الشعر إلى حدٍ كبير. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج. يساعد استخدام الأملا في تحسين نمو الشعر ويضفي عليها مزيدًا من التألق. سوف تنظف عبوات أوملا للشعر أو الخلطة الخام مع زيت جوز الهند شعرك كما ستضيف كمية جيدة منها.

6. زيت الزيتون:
أسهل طريقة للحصول على شعر كثيف و سميك هو استخدام زيت الزيتون. يتم إثراء زيت الزيتون بمضادات الأكسدة وفيتامين E ، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر.

7. البيض:
البيض غني بالبروتين ، مما يساعد على إعطائك الشعر الطويل والكبير. أنها تقوية رمح شعرك وتحسين نوعية نسيج شعرك. المواد الغذائية الموجودة فيها تمنع الكسر. يعتبر البيض وزيت الزيتون حزمة رائعة للتجربة ، مما ينتج عنه شعر لامع وسميك مع الاستخدام المستمر.

لذا ، الآن أنت تعرف نوع شعرك ووسائل جعل شعرك أكثر صحة! تأكد من أن نظام العناية بالشعر يتضمن هذه المكونات للحصول على شعر جميل!

ما هو نسيج شعرك مثل؟ كيف تدير شعرك؟ شارك نصائحك معنا في قسم التعليقات أدناه!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *