التخطي إلى المحتوى
time-data-marketing 5 مهام لتصبح مسوق ناجح
5 مهام لتصبح مسوق ناجح

التسويق الرقمى دائما فى تطور وتغير بسرعه فائقة، وتستمر التقنيات الجديدة والبرامج وطرق الوصول الى الجمهور المستهدف فى التطور. وهذا يتطلب على المسوق الناجح ان يطور من مهارته ليواكب هذا التطور. ودائما الشركات تبحث عن مسوقين لديهم الخبرات التى تساعدهم فى العمل معهم.

وهذه قائمة بمهارات التسويق الرقمى الاساسية:

استراتيجية المحتوى الرقمي:
شركات التسويق الرقمى فى كل مكان تبحث عن مسوق الكترونى ناجح فى وضع خطة لادارة المحتوى التسويقى، فالمحتوى التسويقى الجذاب هو من يجذب العملاء المحتملون، والتسويق بالمحتوى يستطيع ان يرفع نسبة العملاء الجدد بنسبة 65% سنويا. وايضا يجب ان تعلم ان المحتوى ليس منشورات فقط! نعم المحتوى ممكن ان يكون ،منشورات نصية او صورة او صوت او فيديو او حتى انفوجرافيك، فيجب عليك الان تطوير نفسك فى هذه المهاره.

محركات البحث:
الـ SEO دائما فى تغير وتطور. ويعتبر فهم كيفية تحسين موقع الويب بشكل فعال وإنشاء محتوى يوفر أقصى قدر من الوضوح في تصنيفات البحث عاملاً رئيسيًا للحملات التسويقية. تتشابك عمليات التسويق و SEO ، ويجب التفكير الان بجدية فى تعلم السيو. لانه ببساطة ممكن ان تتصدر اى نتيجة بحث على محركات البحث، وهذا يساعد على التسويق بفاعلية واحترافية ، والسيو من اهم طرق الوصول الى العملاء.

تطوير صفحات الويب:
كان فى السابق لغة الترميز Html كانت من اختصاص مطورى الويب فقط، ام الان الوضع تغير واصبح المسوق الالكترونى الناجح يفهم هذه اللغات سواء Html او Css ،وهيا لغة تمكنك من التحكم فى الألوان والخطوط وتوزيع المساحات،فاذا كنت مسوق الكترونى ولا تفهم هذه اللغات بشكل جيد، يجب عليك الان تحسين هذه المهارة لديك.

البحوث التسويقية:
هذا الجزء مهم واساسى لدى المسوق الرقمى الناجح، دائما المسوق الناجح يضع خطط وبحوث تسويقية لمساعدته على ادارة الحملات بشكل سليم. وايضا البحوث التسويقية تساعد الشركات فى النمو، وتسهل عمل المسوق الالكترونى فى تطوير الاعمال الخاصة بالمؤسسات.

ادارة المشروعات:
مع وجود استراتجية تسويقية، يحتاج المسوقون الى مهارات تنظيمية وادارية, فهى تعطي القدرة على ادارة جميع جوانب واركان المشروع, فيجب تطوير نفسك فى ادارة المشروعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *