التخطي إلى المحتوى
tbl_articles_article_13307_323 5 لاعبين أدمنوا رياضة كمال الاجسام حتى وصلوا لمراحل غريبة لا تصدق
رياضة كمال الاجسام

من المهم للشباب ان يكونوا ذو عضلات, ولكن البعض يتخطى حدود المعقول في تمرينات رياضة كمال الاجسام وابراز العضلات، حتى أن بعضهم يستخدم المواد الكيميائية وغيرها من الامور الاخرى، وهذا امر خطير جدا، فأحيانا تنتهي حياة لاعب رياضة كمال الاجسام إما بالموت أو اصابات خطيرة.

في هذا المقال سوف نسرد لكم بعض من لاعبي رياضة كمال الاجسام غير مشهورين انفجرت عضلاتهم نتيجة إسرارهم وادمانهم لهذه الرياضة.

1- ادوارد سبرك جيور:

كان لدى ادوارد عزيمة على أن يصبح أكثر رجل مفتول العضلات في العالم، حتى انه استخدم مواد كيميائية لتحفيز نمو العضلات، ولم يكن يعلم أن الأمر سوف يسوء لهذا الحد، وكان كل يوم يفعل نفس الشيء، يذهب الى الصالة الرياضية ليقوم بتمريناته اليومية, وبعد الانتهاء من التمرينات يعود الى منزله لتناول الطعام واستعمال المواد الكيميائية، وبعد مدة من مواظبته على هذه التمرينات تدهورت صحته ونقل الى المستشفى، فقال الأطباء الذين يشرفون على حالته أن شريان “الأورطي” قد انفجر، وأنه نجا بمعجزة، وان الحالات التي تشبه حالته يموت فيها الإنسان، ولكنه وبعد معاناته بسبب تدهور حالته الصحية بشدة جراء الالم المستمر توفي عام 2016 مودعا حياته الاليمة.

2- برانش وورن :

يتعرض لاعب كمال الاجسام احيانا لانفجار عضلاته داخل الصالة الرياضية، ف”وورن” كان يمارس هذه الرياضة حتى تبتل الأرض بعرقه، وبعد إصابته لم يعد كما كان، بسبب انفجار إحدى عضلاته تدهورت وظائف باقي العضلات التي في جسمه، وبعد فترة اعترف بأنه كان يستخدم “السينفول”، وهي مادة تساعد في زيادة حجم العضلات.

3- رون نوريمان :

خمسة وأربعون سنة ورغم تجاوزه هذا السن لم يتوقف عن حبه لتقوية العضلات، فقد زاد حجم عضلاته بشكل ملحوظ جدا، ويبدو كانه صاحب اكبر عضلات في العالم.

كان يأكل “السبانخ” كل يوم، ولم يكن يمر عليه يوم دون أكله للسبانخ، هذا انعكس على حجم عضلاته التي وصلت لنقطة الانفجار، فاجبر على البقاء في المستشفى لمدة ستة أشهر، والسنوات الطويلة من التمرين هي التي كانت السبب في الانفجار.

بعض الناس بعد اصابتهم الاولى يتركون التدريبات، لكن رون لم يتوقف واستمر في ممارسة رياضة كمال الأجسام، وكان يتمرن هذه المرة بحرص، ولم يتوقف عن ممارسة هذه الرياضة حتى بعد خضوعه لعملية جراحية.

4- اندريج جاجدوس

احيانا الشباب الذين هم في سن صغير يضغطون على أنفسهم بشدة خلال ممارستهم لرياضة كمال الاجسام، فاندريج الذي يبلغ من العمر 19 عاما كان حلمه أن يصبح روكي التاني، وكان يذهب الى الصالة الرياضية يوميا، ولكنه لم يستطع تحقيق حلمه، وذلك نتيجة انفجار شريان الاورطي.

5- ايريك جريفز

جريفز هو لاعب كمال اجسام انفجرت عضلة صدره بينما كان يحاول رفع اثقال بوزن 500 كيلو جرام داخل صالة رياضية، وتم تسجيل هذا الحادث في فيديو، ولو أنكم شاهدتم هذا الفيديو كنتم ستندهشون بشدة من غرابة المشهد.

5- جريج فلانتينو

احيانا تكون المنافسة بين لاعبي رياضة كمال الأجسام هي السبب في هلاكهم، فهذا الرجل انفجرت عضلة كتفه أثناء مسابقة تنافسية في كمال الأجسام، لكنه لم يظهر الألم نظرا لكثرة المنافسين في المسابقة، وغادر المسرح في هدوء تام، ولم يكن يتوقع أن حياته سوف تتغير عندما شعر بألم في كتفه، وعندما زاد ألمه وجد نفسه في المشفى يقوم الأطباء بفحص عضلاته، فوجدو جرحا كبيرا. كان متحمسا جدا للتنافس في رياضة كمال الاجسام، الى ان تدهورت صحته وأصيب بعدوىٍ، وعاش حياة صعبة لأنه كان يضطر أحيانا لاستعمال ابرا خبيثة، حتى انفجرت عضلاته.

رياضة كمال الأجسام رياضة جميلة وممتعة، وتساعد الإنسان على اكتساب جسم رشيق ومتناسق، لكن نصيحتي لكم ألا تغتروا بأنفسكم أثناء ممارستهم لهذه الرياضة الجميلة، وان تعتمدوا في تمريناتك على الأمور الطبيعية، وعلى أن لا تستعملوا اي مواد كيماوية، أو أي أمور قد تساعد على نمو العضلات بشكل غير طبيعي، وأن تعلموا أن الرياضة هي وسيلة للحفاظ على أجسامنا في صحة جيدة، وأن رياضة كمال الاجسام نمارسها للابتعاد قدر الامكان عن الأمراض والإصابة بالعدوى، وليست هي السبب في تدهور صحتنا وإجهاد أجسامنا. “وشكرا لكم على قراءة المقال كاملا” ولا تنسى ترك تعليق برأيك في هذه الرياضة، وهل أنت من ممارسي هذه الرياضة أم أنها تعجبك فقط؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *