التخطي إلى المحتوى
PicsArt_06-03-04.13.50 5 طرق مبتكرة للمذاكرة... جدا ممتعة!

– هل تشعر بالملل أثناء المذاكرة وتجدها حملا ثقيلا عليك أو تجد صعوبة في استيعاب وتذكر المعلومات عندما تذاكر بالطريقة التقليدية؟ كلنا نواجه هذه المشاكل عندما نذاكر، لذلك نقدم لكم اليوم 5 طرق مبتكرة تجعل المذاكرة أكثر متعة وأقل مللًا، وتسهل عليكم عملية استيعاب وتذكر المعلومات. إقرأوها معنا في السطور القادمة…

5 طرق مبتكرة للمذاكرة

  1. الأولى :

    يمكنك التخلص من الإحساس بالملل أثناء مذاكرتك بأن تجعل المواد التي تذاكرها أكثر تشويقًا وإمتاعًا. مثلًا يمكنك تحويل المواقف الموجودة في المسائل الرياضية لمواقف خيالية ومشوقة أو تبديل الشخصيات في الكتب المدرسية بالشخصيات التي تحبها في القصص والأفلام. ويمكنك أيضًا قراءة الدروس بأصوات عالية ومضحكة.. بهذه الطرق لن تشعر بالملل ولن تنسى المعلومات التي تذاكرها أبداً.

  2. الثانية :

    هل فكرت في استخدام موهبتك لجعل المذاكرة أكثر متعة؟ هناك العديد من الأفكار المبتكرة لاستخدام موهبتك في المذاكرة يمكنك مشكل ممتع ومفيد. يمكنك مثلًا رسم صور وجداول ملونة للمعلومات التي تذاكرها وتعليقها على حوائط غرفتك لتثبت المعلومات في رأسك. وإذا كنت تحب الموسيقى والغناء يمكنك تأليف أغاني قصيرة تجمع المعلومات الصعبة الحفظ، فبهذه الطريقة لن تنساها أبدا.

  3. الثالثة :

    يمكنك تحويل دروسك إلى مسرحيات قصيرة تمثلها مع زملاءك وأصدقاءك في البيت أو المدرسة. مثلًا يمكن أن يمثل كل منكم شخصية تاريخية أو عنصر كيميائي ويقوم بالتحدث عن الشخصية أو دور العنصر في التفاعل. وبهذا ستكون المذاكرة أكثر متعة، كما سيكون استيعاب المعلومات وتذكرها أسهل كثيرًا.

  4. الرابعة :

    الجلوس على الكمبيوتر أو استخدام المحمول يمكن ألا يكون مضيعة للوقت، على العكس، يمكنك استخدامهم لمساعدتك في المذاكرة. فإذا كنت ممن يحبون الجلوس على الكمبيوتر أو المحمول لفترات طويلة استغل هذا في مذاكرتك عن طريق يمكنك كتابة دروسك على الكمبيوتر أو تحويلها إلى باور بوينت أو لوحات أو حتى فيديوهات قصيرة، فليس من الضروري أن تلتزم باستخدام الورق والأقلام في المذاكرة.

  5. الخامسة :

    قم بدور المدرس واشرح الدروس لزملائك… فيمكن لهذا أن يساعدك على الاستيعاب والتذكر بشكل أكبر كثيرًا. ويمكنكم تبادل الأدوار ليشرح كل منكم جزء من الدرس كما يمكنكم أيضًا أن تقوموا بعمل اختبارات لبعضكم وتوزيع مكافآت صغيرة مثل الحلوى على من يجيب بشكل صحيح مما سيحفزكم على التنافس ويشجعكم على المذاكرة.

نتمنى أن تجربوا هذه الطرق المبتكرة للمذاكرة و أن تفيدكم في جعل مذاكرتكم أسهل وأكثر متعة. وتابعونا هذا الأسبوع للمزيد النصائح المفيدة لمذاكرة أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *