التخطي إلى المحتوى
Screenshot-2018-6-4-ways-to-make-money-online-jpg-JPEG-Image-1024-×-1024-pixels-800x589 5 طرق للعمل وربح المال من الانترنت

أفضل طرق ربح المال من الانترنت

اختيارك للطريقة المناسبة يعتمد على نوع المهارات التي تمتلكها، ومقدار الوقت والجهد اللذين تستطيع بذلهما واستثمارهما لتحقيق الدخل الذي تطمح إليه :

1.إنشاء موقع إلكتروني

إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين أو لديك فكرة موقع إبداعية، فيمكنك إنشاء موقعك الخاص، وبعد الحصول على قدر معين من الشهرة للموقع، بإمكانك الحصول على المال من خلال الإعلانات (أدسنس او أي شبكة إعلانية أخرى)، ويمكنك أيضا بيع مساحات إعلانية. صحيح امتلاك موقع إلكتروني أصبح سهلا بفضل منصات التدوين مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها من البرمجيات المجانية. لكن المهمة التي قد تشكل تحديا هي الحصول على زوار للموقع. فالموقع لن يحقّق أي دخل يُذكر بدون زوار. لهذا يجب التفكير أولا في استراتيجية الحصول على الزوار لأنها الحلقة الأساسية في هذا البزنس.

2.الترجمة

تأخذ الترجمة حيّزاً كبيراً في عالم الأعمال من المنزل بحيث لا يوجد مجال إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة. هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تحتاج الى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد أحد اللغات الأجنبية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون هذا المجال يتيح العديد من الفرص ويؤمّن لك دخلا جيدا.

3.بيع الخدمات المصغرة

اذا كنت تجيد أحد المهارات لكنك تصل إلى مستوى الاحتراف بعد في أحد المجالات التالية : الكتابة، التصميم، الترجمة، الرسم، تصميم صفحات فيس بوك، والمراجعات، والفيديوهات او اي موهبة لديك، حتما يوجد من يحتاجها. يمكنك العمل من خلال منصات ومواقع الخدمات المصغرة التي ستوفر عليك كل شيء، من عرض خدماتك، والتسويق لها، وانتظار طلبات خدماتك للبدء في العمل وكسب المال. ويعتبر موقع خمسات من أشهر مواقع بيع الخدمات المصغرة في العالم العربي. يجب أن تتحلى في البداية بالصبر والاستمرار في التعلم من أجل زيادة رصيد خبراتك وإتقان المجال او الموهبة من أجل الانتقال لمستوى أكثر احترافية وهو مجال العمل الحر (الطريقة الموالية) حيث بإمكانك العمل على خدمات وأعمال ومشاريع بدخل أعلى.

4.التسويق بالعمولة (الأفيلييت )

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق عبر الإنترنت، حيث يقوم المسوق بالترويج لخدمة أو منتج خاص بالمعلن مقابل عمولة لكل عملية تحويل والتي يمكن أن تكون شراء منتج، تسجيل بموقع، اشتراك بدورة تعليمية..إلخ. ومن أشهر مواقع التسويق بالعمولة نجد كل من أمازون و كليك بانك و علي بابا و عدد من المتاجر الإلكترونية لا تقل شهرة.

5.اليوتيوب

الربح من اليوتيوب أصبح أمرا شائعا و هو أيضا من بين أكثر طرق ربح المال من الانترنت ، وأنت أيضا يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات مميزة خاصة بك. لكن يجب أن تعلم أن تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات، فكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح. لكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *