التخطي إلى المحتوى
5-سيارات-رباعية-الدفع-هي-الأقل-استهلاكًا-للوقود..-تعرف-عليها 5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها
5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها

5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها مما لا شك فيه أن السيارات رباعية الدفع تجعلك تشعر بالقوة والسيطرة وترغب في الانطلاق باستخدام  السيارة ذات المحركات رباعية الدفع التي يشهد لها العالم أجمع بالتميز والقوة، ولكن هل يقف أمامك فكرة استهلاكها للوقود بشكل مفرط كعائق ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ؛ فيسعدنا أن نقدم لكم الأن 5 سيارات دفع رباعي تميزت بأنها الأقل في استهلاك الوقود .

5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها

حيث يعمل مصنعي سيارات الدفع الرباعي مزيد من المحاولات والتطوير على هذا النوع من السيارات لجعل المحركات الخاصة بها  تتماشى مع التطور العالمي والرغبة في تقليل استهلاك المنتجات البترولية فعملوا على أن تعمل سيارات الدفع الرباعي بنفس الكفاءة ولكن باستخدام أقل قدر من الوقود.

ومن المعروف أن تقليل استهلاك الوقود هو عامل جذب لأي مستهلك يرغب في شراء سيارة جديدة ومن ناحية أخرى هو أمر متماشي مع رغبة العالم في تقليل انبعاثات ثاني اوكسيد الكربون في الجو بتقليل استهلاك الوقود سنويا.

 5 سيارات رباعية الدفع تعتبر الأقل استهلاكًا للوقود :

  • سيارة فورد اكسبلور:

سيارة-فورد-اكسبلور 5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها
سيارة فورد اكسبلور

تعد سيارات فورد بشكل عام من أفضل الاختيارات التي يفضلها محبي سيارات الدفع الرباعي حيث أنها الأكثر توفيرا للوقود حيث أنها تستخدم 9 لتر بنزين كل 100 كيلومتر فقط،

  • سيارة هوندا بايلوت:

سيارة-هوندا-بايلوت-300x175 5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها
سيارة هوندا بايلوت

تستخدم 8 لترات من الوقود عندما تقطع مسافة 100 كيلومتر قوة المحرك في سيارة هوندا بايلوت ذات قوة كبيرة تصل إلى 280 حصان ، بها  8 مقاعد تسع عائلة كبيرة ، ناقل بثاني سرعات تعمل بشكل أوتوماتكي .

  • سيارة مازدا cx5:

سيارة-مازدا-cx5 5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها
سيارة مازدا cx5

لكل 16.7 كيلومتر تستخدم لتر واحد فقط من الوقود ، ومن المعروف أن سيارة مازدا cx5 تم تزويدها بمحركة ذو قوة تصل إلى 152 حصان بسعة لترية مقدرة ب2 لتر، وهي سيارة يابانية الصنع من إنتاج شركة مازدا التي زودت السيارة بمحرك 4 سلندر.

  • سيارة سوبارو كروستريك:

سيارة-سوبارو-كروستريك 5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها
سيارة سوبارو كروستريك

تستخدم 7 لتر من البنزين لكل 100 كيلومتر، ولسيارة سوبارو كروستريك مزايا متعددة أخرى كقوة محركها التي تصل إلى 148 حصان الذي يمكنها بالعمل في أصعب درجات الحرارة سواء درجة حرارة مرتفعة أو منخفضة .

  • سيارة تويوتا لاند كروز:

سيارة-تويوتا-لاند-كروزر 5 سيارات رباعية الدفع هي الأقل استهلاكًا للوقود.. تعرف عليها
سيارة تويوتا لاند كروزر

تستهلك 15 لتر لكل 100 كم، تتميز بوجهتها الأمامية ذات الشكل العريض الضخم ، تسع ل9 أفراد ، محرك أتوماتيكي ، مزود ب 5 سرعات  السرعة الأكبر لها هي السير 200كيلومتر/ الساعة.

تعرف ايضا على تعرف على كيفية خفض معدلات استهلاك السيارة للوقود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *