التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-373543-800x600 5 أسباب لماذا لغة البرمجة R هو الأفضل لعلوم البيانات
5 أسباب لماذا لغة البرمجة R هو الأفضل لعلوم البيانات

5 أسباب لماذا لغة البرمجة R هو الأفضل لعلوم البيانات

منذ نشأتها ، كانت لغة البرمجة R واحدة من التفضيلات الرائدة لعلماء البيانات والباحثين والإحصائيين. R هي حزمة GNU التي ظهرت في أواخر عام 1993 ؛ هو بيئة البرمجيات الحرة للحوسبة الإحصائية. في السنوات الأخيرة ، ازدادت شعبية R بشكل كبير بسبب التقدم في مجال تحليل البيانات.

نظرًا لأن علم البيانات يتطور يومًا بعد يوم ، فمن الممكن أن نفترض أن علم البيانات هو مستقبل تحليلات الأنشطة التجارية. في هذه البيئة التنافسية ، لا تريد أن تتخلف عن منافسيك ، وبالتالي لا يرغب أحد في إهدار أي وقت على الأداة الخاطئة. يجب أن تكون على الدوام خطوة واحدة إلى الأمام يجب أن تعرف أيها أفضل أداة لهذه المهمة ، وهنا بعض النقاط التي تثبت أن R هي أفضل لغة برمجة لعلوم البيانات.

1. R هو علم البيانات للعلماء غير الكمبيوتر

إذا ذهبت والبحث عن أدوات علم البيانات المتقدمة ، ستجد خيارين فقط R أو Python. بايثون هي لغة برمجة لمهندسي البرمجيات مع معرفة الرياضيات والإحصائيات وتعلم الآلة ولكنها تفتقر إلى دعم المكتبة لمواضيع مهمة فيما يتعلق بمواضيع مثل الاقتصاد القياسي وأدوات الاتصال المختلفة مثل إعداد التقارير.

على الأغلب ، فإن الأشخاص المهتمين بعلوم البيانات للأعمال التجارية هم من خلفية الأعمال وليسوا من التقانات في التطوير والبرمجة ، فالتعليم بايثون يمثل تحديًا بالنسبة لهم وهو لا يقترن بالدعم الذي يقدمه الاقتصاد القياسي ، كما أن معظم الأنشطة في مجال الأعمال تشمل الشؤون المالية الاتصال الذي هو في شكل الرسوم البيانية أو التقارير أو التطبيقات التفاعلية. من الواضح أن الدعم لهذين الإثنين لا يتم توفيره أيضًا من قبل python لذا نحتاج إلى النظر إلى خيارنا الآخر وهو R.

R هي لغة برمجة إحصائية مع مكتبات دعم لـ ML ، و Stats ، وعلم البيانات. تعتبر R مناسبة بشكل أفضل لعلوم البيانات الخاصة بالأعمال لأنها تفسح المجال تمامًا لدعمها العميق للحزم الخاصة بالموضوع والبنية التحتية لاتصالاتها. إلى جانب هذا R يحتوي على حزم الدعم أو المكتبات المالية ، والاقتصاد القياسي ، وما إلى ذلك والتي تستخدم بشكل كبير لتحليلات الأعمال ، فهي تفاعلية وسهلة الاستخدام بالمقارنة مع تعقيدات بيثون.

2. تعلم R هو سهل بعد إدخال “Tidyverse”

في البداية ، اعتبرت R واحدة من أكثر اللغات تعقيدا للتعلم ومن المفترض أنها غير متناسقة للغاية ، حيث لم يكن الهيكلية والشكلية خلال تلك الفترة من الأولويات العليا كما كانت في لغات البرمجة الأخرى. ولكن كل هذا تغير عندما تم تقديم Tidyverse ، وهو عبارة عن مجموعة من الحزم والأدوات التي توفر واجهة برمجة هيكلية متسقة.

بعد وصول أدوات مثل “dplyr” و “ggplot2” تم تقليل تعقيدات منحنى التعلم إلى أبعد من ذلك. كما هو الحال مع الوقت الذي ظل فيه R قيد التطوير مثل أي واجهة برمجة أخرى حققها أكثر وأكثر هيكلية ومتسقة ، أصبح Tidyverse أكثر كفاءة ، والذي تضمن حزم دعم للتلاعب ، والتصور ، والتكرار ، والنمذجة ، والاتصال ، والتي جعلت جميع R لغة سهلة للتعلم.

3. R بشكل رئيسي للأعمال:

الميزة الرئيسية لـ R بالمقارنة مع أي لغة برمجة أخرى هي أنها قادرة على إنتاج تقارير جاهزة للأعمال و infographics ، وتطبيقات ويب تعمل بالطاقة ML. لا توجد أدوات أخرى في السوق فعالة مثل صفات R. Two التي نضغط عليها هي “RMARKDOWN” و “Shiny”.

“RMARKDOWN” عبارة عن إطار عمل يُنشئ تقارير يمكن إعادة بنائها والتي قطعت شوطا طويلا في بناء المدونات وحتى العروض التقديمية ومواقع الويب ومجلات الكتب وغيرها الكثير. لا تبدو هذه الأداة رائعة فحسب ، بل إنها في الحقيقة ، تستخدمها العديد من شركات الإدارة العليا كطريقة لإعداد تقرير لتحليل الأعمال لشركاتها بل وحتى تسويق ما تحققه من خلال هذا الإطار الرائع.

“Shiny” هو إطار قادر على إنشاء تطبيقات ويب تفاعلية مدعومة من R. هذا هو إطار واسع الاستخدام حيث تتطلب جميع المشاريع تقريبًا موقعًا على الويب حيث يتم عرض النتائج ، ومن ثم ، تعتبر أداة براقة أداة مفيدة جدًا.

4. R هو أفضل Allrounder

إن المصطلح R على أنه قوي فقط هو في الواقع مجرد نقص في القوة التي يمتلكها. من منظور الشركات ، R هو أساسا Excel على المنشطات والكثير منها. R ليست فقط قوية ولكنها ذكية ولها بنية تحتية قوية. انها تنفذ العديد من الخوارزميات بما في ذلك حزمة التعلم آلة الراقية (H2O) ، TensorFlow حزم التعلم العميق ، xgboost أعلى خوارزمية Kaggle وغيرها الكثير.

اعترض على البنية التحتية التي تحدثنا عنها كثيرًا بالفعل ، ولكن هذه البنية التحتية هي نقاط القوة الرئيسية للغة R حيث أن ذلك يمكّن من تطوير النظام البيئي للتطبيق باستخدام نهج هيكلي أكثر ملاءمة وثابتًا. تأتي مع مكتبات مثل “dpylr” و “tidyr” و “stringr” و “lubridate” و “forcats” وغيرها الكثير مما يسهل عملية التطوير بشكل أكبر.
وبالتالي لن يكون من الخطأ القول بأن R هي شركة شاملة.

5. دعم المجتمع

لأية لغة برمجة أو واجهة برمجة تفوق احتياجات دعم المجتمع لتكون من الدرجة الأولى ، حتى إذا كان المنتج الأفضل ولكن بدون دعم المجتمع ، فمن المرجح أنه لن يتم استخدامه حيث لن يكون هناك أي يد مساعدة ولن يكون هناك المحللون . مثل أي لغة أخرى ، فإن آر لديها دعم كبير من المجتمع. إنها مجموعة من عشاق التكنولوجيا المتحمسين الذين لديهم الكثير من الرغبة في التعلم وتقديم التعلم ، ويتم الحفاظ على المجتمع دائمًا في بيئة مرحة ، ويتم الإجابة على كل سؤال بسلام وبسرعة ، وتوفير يد المساعدة للمبتدئين ، وكل الأشياء التي قد يحتاجها المبتدئ موجودة بالفعل وهذا هو أروع جزء من وجود هذا المجتمع الضخم.

كل هذه الميزات تجعل R مميزة عندما يتعلق الأمر بتحليلات الأعمال عن طريق علم البيانات ، حيث تلقت هذه التقنية ضوءًا في السنوات القليلة الماضية لتعلم هذا الآن وقد يكون مفيدًا للمبتدئين وحتى للمطورين السابقين أو للشخص الذي ينتمون لخلفية غير خاصة بالبرمجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *