التخطي إلى المحتوى
10-قوانين-غريبة-من-جميع-أنحاء-العالم 10 قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم
10 قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم

10 قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم

بعض البلدات والمدن لديها قوانين غريبة على ما يبدو ، يتم وضع القوانين من قبل الحكومات لتوجيه كيف يعيش الناس ويتعلقون ببعضهم البعض ، بعض هذه القوانين قياسية ، وبعضها الآخر منطقي ، والأخرى غريبة. هنا قائمة من القوانين الغريبة من أنحاء مختلفة من العالم.

1. لا ركوب الدراجات المتهورة – مكسيكو سيتي

ركوب الدراجات المتهورة غير قانوني في مكسيكو سيتي. يُحظر على راكبي الدراجات رفع أرجلهم عن الدواسات أو رفع أيديهم عن المقود حتى لا يفقدوا السيطرة على الدراجة. ومع ذلك ، فإن ركوب الدراجات بدون خوذة ليس جريمة ، حيث ألغت المدينة قانون الخوذة الإلزامي في عام 2010 في محاولة لزيادة استخدام برامج ركوب الدراجات في المدينة.

2. لا صور من الإقامة الرئاسية – جنوب أفريقيا

في عام 2013 ، ذكّرت جنوب إفريقيا وسائل الإعلام بأنها مُنعت من التقاط صور لمنزل الرئيس وتعميمها. ويقيد القانون ، الذي يعود إلى قانون النقاط الأساسية الوطني لعام 1980 ، الإعلان عن المواقع المهمة من الناحية الاستراتيجية ، وفي هذه الحالة ، مقر إقامة الرئيس. كانت وسائل الإعلام تحاول التقاط صور لمنزل الرئيس الذي تم تجديده مؤخرًا ، بسبب الجدل حول أموال الدولة لتجديد المجمع.

3. لا يزيد عن 50 كلغ من البطاطس – أستراليا الغربية

في أستراليا الغربية ، يمنع امتلاك أكثر من 50kgs من البطاطس في وقت واحد. يهدف هذا القانون إلى الحد من استيراد المنتجات. وبالتالي ، يمكن أن تتوقف في أي وقت من قبل السلطات المختصة ، مؤسسة تسويق البطاطس ، عن الشيكات. يعود القانون إلى فترة الكساد الكبير وعصر ما بعد الحرب.

4. لا مضغ العلكة – سنغافورة

في سنغافورة ، لديك الكثير لتتناوله ، لكن العلكة ليست واحدة منها. تم حظر العلكة ومضغها في عام 1992 ، ولكن هناك استثناء لهذا القانون ، إذا كان بإمكانك إثبات أن العلكة علاجية فيسمح لك بالحصول عليها.

5. ممنوع إطعام الحمام – سان فرانسيسكو

يحظر سان فرانسيسكو أي إطعام الحمام داخل المدينة. في محاولة للحفاظ على المدينة نظيفة وتحت السيطرة على عدد الحمام ، فقد حظرت مدينة سان فرنسيكو من تغذية الحمام على شوارع المدينة أو الأرصفة. يمكن الاستشهاد بمخالفي القانون وإعطاء الغرامة.

6. لا للمكافآت لا سؤال عن المكافآت – تسمانيا

عند تقديم مكافأة لإرجاع ممتلكات مسروقة أو مفقودة ، فإن معظم المالكين يدرجون عبارة “لا توجد أسئلة مطروحة” على الإعلان. هذا على الأرجح لتسريع عملية الانتعاش. في تسمانيا ، يعتبر تقديم مكافأة ، بما في ذلك العبارة التي لا يتم طرحها ، غير قانوني ، مع فرض غرامة بحد أقصى 500 دولار.

7. لا الموت – فرنسا

حظرت ثلاث مدن في فرنسا الموت داخل حدود المدينة. أنشأت (لو لافاندو) القانون في عام 2000 ، حذت (كوقنايكوس) حذوها في عام 2007 ، ومؤخرا (سابورينكس) في عام 2008. كانت القوانين ، في حينها تبدو سخيفة ، للفت الانتباه إلى مسألة المقابر المكتظة في المدن.

8. لا لسمك الزينة – روما

يحظر الاحتفاظ بالأسماك في وعاء للتمتع بجمالها في روما. هذا يعتبر قسوة على الحيوان. من أجل مصلحة الأسماك ، يجب أن تبقى في خزانات الأسماك الحقيقية التي توفر الماء بالأكسجين وغرفة للسباحة.

9. لا البصق – برشلونة

في حين أن البصق في الشارع قد يجلب لك بعض النظرات القذرة ، فإنه في برشلونة محظور رسميًا ويمكن تغريم المخالفين.

10. لا الكعب العالي – اليونان

في عام 2009 ، تم حظر الكعب العالي من العديد من المعالم في اليونان. العديد من الكنوز الوطنية في اليونان هي أطلال قديمة ، والأحذية ذات الكعب العالي كانت تضاف إلى الآثار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *