التخطي إلى المحتوى
Android-Q-796x394 واخيرا نسخة الثانية متاح لنظام Android Q Beta 2 من قوقل

أطلقت Google اليوم الإصدار التجريبي الثاني من نظام Android Q مع تعدد المهام Bubbles ، ومحاكي الطيات ، والميكروفونات القابلة للتكبير ، والمزيد. إذا كنت مطورًا ، فهذه هي المعاينة الثانية لنظام Android Q ، ويمكنك البدء في اختبار تطبيقاتك مقابل هذا الإصدار عن طريق تنزيله من developer.android.com/preview. تتضمن المعاينة SDK محدثة مع صور نظام لـ Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Android Emulator الرسمي. إذا كنت مسجلاً بالفعل في الإصدار التجريبي وتلقيت Android Q Beta 1 على جهاز Pixel ، فستحصل تلقائيًا على الإصدار التجريبي 2.

” واخيرا نسخة الثانية متاح لنظام Android Q Beta 2 من قوقل “

أطلقت Google نظام Android Q Beta 1 في مارس. إنه يتحرك بشكل أسرع بكثير مما كان عليه في الإصدارات التجريبية السابقة من نظام Android – ثلاثة أسابيع بين معاينات المطور لم يسمع بها. لمساعدة Google في الاحتفاظ بالنسخة التجريبية القادمة ، يمكنك إرسال الملاحظات ، بالإضافة إلى مشكلات نظام الملفات ، ومشاكل توافق التطبيقات ، ومشكلات SDK للجهات الخارجية.

جلب Beta 1 ميزات إضافية للأمان والخصوصية ، وتحسينات للمطيات ، واجهات برمجة التطبيقات (API) للاتصال الجديدة ، وبرامج ترميز الوسائط الجديدة وقدرات الكاميرا ، وملحقات NNAPI ، ودعم Vulkan 1.1 ، وبدء تشغيل التطبيق بشكل أسرع. تعتمد النسخة التجريبية 2 على من لديهم بعض الإضافات البارزة.

ميزات بيتا 2

بالنسبة إلى الإصدار بيتا 2 ، مكّنت Google نظام التخزين Scoped ، الذي يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الوصول إلى الملفات المشتركة ، لتثبيتات التطبيقات الجديدة. الفكرة هنا هي السماح للمطورين برؤية ما يتأثر بالتغيير بالضبط. يتيح Scoped Storage للتطبيقات استخدام الصندوق الرملي الخاص دون إذن ، ولكنه يتطلب أذونات جديدة للوصول إلى المجموعات المشتركة للصور ومقاطع الفيديو والصوت (دليل المطور لحالات الاستخدام الرئيسية). للاختبار ، يجب على المطورين تمكين Scoped Storage باستخدام الأمر adb. إذا كان التطبيق الخاص بك يحتوي على حالة استخدام لا تدعمها ميزة Scoped Storage ، فإن Google تطلب منك إجراء هذا الاستطلاع.

image2a واخيرا نسخة الثانية متاح لنظام Android Q Beta 2 من قوقل

يدعم الإصدار بيتا 2 أيضًا Bubbles ، وهي طريقة “جديدة” للمستخدمين لتعدد المهام وإعادة الاتصال بالتطبيقات. إذا كنت قد استخدمت Facebook Messenger من قبل على اندرويد، فأنت تعرف ما يعنيه هذا. ترغب Google الآن في بناء هذه الوظيفة مباشرة في النظام الأساسي باستخدام Android Q “مع المساعدة في جعل التفاعلات متسقة ، وحماية خصوصية المستخدم ، وتقليل وقت التطوير ، ودفع الابتكار.” الحفاظ على سياقها الحالي ، وحمل وظائف التطبيق معهم أثناء التنقل بين الأنشطة على أجهزتهم. تعتبر رائعة بالنسبة للمراسلات والمهام المستمرة والتحديثات مثل أوقات الوصول أو المكالمات الهاتفية ، ويمكن أن توفر وصولاً سريعًا إلى الملاحظات أو الترجمات أو المهام. تم إنشاء Bubbles أعلى نظام الإشعارات لنظام Android – يمكنك إرسال فقاعة من خلال إشعار باستخدام BubbleMetadata عن طريق الاتصال بـ setBubbleMetadata (تنفيذ نموذج).

ويتيح Beta 2 أيضًا للمطورين إنشاء أجهزة قابلة للطي من خلال دعم النظام الأساسي المحسّن لنظام Android Q ومحاكي جهاز جديد قابل للطي ، وهو متاح كجهاز اندرويد افتراضي في Android Studio 3.5 عبر قناة إصدار الكناري. لإعداد بيئة وقت تشغيل لتطبيقك ، قم بتكوين محاكي قابل للطي كجهاز ظاهري (AVD) في Android Studio – يعد AVD القابل للطي بمثابة جهاز مرجعي يتيح لك الاختبار من خلال تكوينات الأجهزة القياسية ، والسلوكيات ، والحالات ، وسيتم استخدامه بواسطة شركاء الشركة المصنعة لجهاز Google. لضمان التوافق ، تلبي AVD متطلبات CTS / GTS ونماذج توافق CDD. وهو يدعم تغييرات تكوين وقت التشغيل ، واستئناف متعدد ، وسلوكيات resizeableActivity الجديدة. يمكنك استخدام إصدار canary من Android Studio 3.5 لإنشاء جهاز ظاهري قابل للطي لدعم أي من تكوينات الجهاز: 7.3 بوصة (مطوية 4.6 بوصة) و 8 بوصة (مطوية 6.6 بوصة) مع Beta 2. في كل تكوين يمنحك المحاكي عناصر تحكم على الشاشة لتشغيل الطي / الفتح وتغيير الاتجاه والإجراءات السريعة.

بعد ذلك ، يمنح Beta 2 التطبيقات مزيدًا من التحكم في التقاط الصوت من خلال واجهة برمجة تطبيقات MicrophoneDirection جديدة. يمكنك استخدام واجهة برمجة التطبيقات لتحديد اتجاه مفضل للميكروفون عند التقاط تسجيل صوتي أو التحكم في الميكروفونات التي يمكن تكبيرها ، مما يتيح لتطبيقك اختيار بُعد مجال التسجيل باستخدام setMicrophoneFieldDimension (تعويم).

جدول بيتا
الهدف من الإصدار التجريبي الثاني هو الهدف الأول: اسمح للمطورين الأوائل والمطورين باللعب مبكرًا مع البنية حتى يتمكنوا من استكشاف ميزات وواجهات برمجة تطبيقات جديدة للتطبيقات ، واختبار التوافق ، وتقديم ملاحظات قبل مشاركة مزيد من التفاصيل في I / O 2019 ، المقرر عقده من 7 مايو إلى 9 مايو.

للحصول على المعاينة من هنا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *