التخطي إلى المحتوى
2018-05-30_12-28-35-800x524 هل يمكن لهذه المميزات ان تتواجد في iOS 12
هل يمكن لهذه المميزات ان تتواجد في iOS 12

تعقد شركة آبل الاميركية مؤتمرها السنوي للمطورين ” WWDC ” في كل عام , وقد حددت الشركة يوم 4 يونيو المقبل لاقماة مؤتمرها لعام 2018 , والذي ستعقدة في مدينة سان خوزيه .

عشاق التفاحة ينتظرون بكل تاكيد وبكل شغف الاعلان عن نظام التشغيل الجديد IOS 12 , نظرا للكم الهائل الذي واجهوة من المشاكل في اصدارات IOS 11 .

فعلياً عديد الخبراء يتوقعون ان تركز آبل على الاصلاحات واستقرار النظام في الاصدار الجديد IOS 12 , لكن هنالك بعض التوقعات والتمنيات التي يرغب المستخدم في تواجدها ومنا ما يلي : –

  • تحسين وظيفة  Face ID

منذ ان قامت شركة آبل بالكشف عن هاتف ايفون 10 او هاتف ايفون اكس ” iPhone X ” صاحب الذكرى العاشره كان هنالك مشاكل عديدة صاحبت تقنية الـ Face ID ومنها عند فشل التعرف على وجه المستخدم لا يظهر اي اشعار حول اعاده او تكرار العملية مما يضع المستخدم في حيره من امره لذلك يرغب المستخدمين في اضافه وتطوير عمليات فيس اي دي .

  • تحسين المساعد الصوتي سيري ” Siri “

يامل مستخدمون أجهزة الايفون بان يحمل اصدار IOS 12, تحسينات على السماعد الصوتي سيري , وتعزيز قدرات المساعد لتصل الى ما وصلت اليه جوجل في مساعدها الصوتي Google Assistant , حيث ان سيري تفتقد الى العديد من المميزات التي تقدمها جوجل لمستخدميها في Google Assistant , ويرغب المستخدمون في ان تؤدي سيري بعض الوظائف مثل امكانية تشغيل اجهزة APPLE TV .

  • تحسين اداء البطارية

من أبرز المشاكل في هواتف آيفون صو صرف البطارية ودائما ما تحاول الشركة حل هذا الصرف من خلال اصدار تحديثات عديده لنظام IOS , الا ان المستخدمين يرغبون في اضافه بعض الخيارات مثل التحكم في اداره الطاقة ومقدار استهلاك كل تطبيق من التطبيقات للبطارية .

  • تعزيز قدرات الكاميرا في الذكاء الاصطناعي

تتسابق الشركات في تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي على كاميرات هواتفها الذكية ونخص بالذكر جوجل وهواوي وهذه الاخيره كما نعلم توفر قدرات مميزة في الذكاء الاصطناعي , لكن بالنظر الى المنافسه مع جوجل فهي توفر ميزة Google Lens , ويرغب مستخدمي الايفون في ان يتم توفير انظمة مشابهة في IOS 12 , للتعرف على العالم المحيط بهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *