التخطي إلى المحتوى
هل-يجوز-الإختلاط-في-صلاة-العيد؟-دار-الإفتاء-المصرية-ترد1-800x470 هل يجوز الإختلاط في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد
هل يجوز الإختلاط بين الرجال و النساء في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد

ساعات قليلة و يودعنا شهر رمضان المبارك لهذا العام، و ترحل معه صلاة التراويح والقيام و التهجد والمشاعر المقدسة التي يتباري فيها كل مسلم لينال الإحسان و الغفران في أجمل شهور و ساعات العام، ويحتفل بعدها المسلمون بصيامهم و عيد الفطر المبارك الذي يأتي هذا العام متزامنا مع الحفل الكروي الكبير و إنطلاق مونديال كأس العام في روسيا، ويهل علينا عيد الفطر بالتكبيرات التي يخرج إليها جميع أفراد الأسرة رجالا و نساء وأطفال لأداء صلاة العيد في المساجد الكبرى و التجمعات في الميادين والتي تقيمها الحكومة لتجمعات المواطنين من أجل صلاة العيد.

هل يجوز الإختلاط في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد

وردا على الإختلاط الذي نشاهده سنويا في صلاة العيد، ووقوف السيدات جنبا إلى جنب مع الرجال لأداء صلاة العيد فقد وجهت دار الإفتاء المصرية تحذيرا هاما للمواطنين بأن هذا لا يجوز شرعا، وأنه يجب المحافظة على طريقة ونظم تواجد النساء بين الرجال والفصل بينهم سواء في الصلاة أو غيرها .

هل-يجوز-الإختلاط-في-صلاة-العيد؟-دار-الإفتاء-المصرية-ترد هل يجوز الإختلاط في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد
هل يجوز الإختلاط في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد

 

اقرأ أيضا ::

وبهذا فإن صلاة النساء إلى جوار الرجال دون فاصل أو حاجز فإنها صلاة غير جائزة، و يفضل أن تصلي النساء خلف الرجال كما هو متبع و الأفضل للمرأة أن تصلي في منزلها والإفضل في حجرة نومها فلا تختلط بين الرجال في يوم شديد الزحام مثل يوم صباح عيد الفطر المبارك.

هل-يجوز-الإختلاط-في-صلاة-العيد؟-دار-الإفتاء-المصرية-ترد1 هل يجوز الإختلاط في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد
هل يجوز الإختلاط بين الرجال و النساء في صلاة العيد؟ دار الإفتاء المصرية ترد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *