التخطي إلى المحتوى
google-800x472 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!
تطبيقات للمراسلة

منذ إطلاق Google Talk في عام 2005، أكدت Google على أهمية استخدام الأشخاص لخدمات الشركة للتواصل مع بعضهم البعض. في الواقع، تعتقد Google أن ذلك مهم جدًا، حيث إنها قامت بإنشاء المزيد من تطبيقات للمراسلة التي تحمل علامة Google التجارية أكثر مما تعرف، حيث تقدم كل واحدة منها وظائف مشابهة مع تعديلات بسيطة.

على الرغم من أن هذا يبدو جيدًا على الورق، إلا أنه يجعل الأشياء محيرة للمستخدم عندما يتعلق الأمر بالالتزام بتطبيق واحد لوظيفة واحدة.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم استخدام Google Duo أو Google Voice أو Hangouts لإجراء مكالمة هاتفية. أي واحد يجب أن يستخدمه؟ لماذا تطبيق منهم أفضل من الآخر؟

هيا بنا نلقي نظرة على جميع تطبيقات المراسلة الحالية من Google.

 Gmail

gmail-300x172 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

يعرف معظم الناس Gmail إنها خدمة مجانية تعتمد على الإعلانات وتتيح لك إرسال البريد الإلكتروني وتلقيه. يمكنك استخدام تطبيق Gmail على هاتفك، أو مدخل الويب على mail.google.com، أو يمكنك دمج حساب Gmail الخاص بك في تطبيق تابع لجهة خارجية، مثل Microsoft Outlook أو Blue Mail. يدعم تطبيق الويب المراسلة الفورية من خلال Hangouts المتكاملة معه.

تم دمج Google Voice أيضًا في مدخل Gmail على الويب. وهذا يجعل من البوابة الإلكترونية مركزًا قويًا بالنسبة لك للتحكم في تجارب المراسلة المتعددة، خاصة مع التصميمات الأخيرة. ومع ذلك، لا يدعم تطبيق Gmail للجوّال سوى وظائف البريد الإلكتروني في Gmail.

أفضل استخدام: استخدم تطبيق Gmail للبريد الإلكتروني، خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على الكثير من التحكم في سير عملك.

Inbox by Gmail

google-inbox-gmail-300x150 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

قدمت جوجل Inbox by Gmail في عام 2014 كبديل لتطبيق Gmail.

يختلف تصميم Inbox وسير العمل فيه عن Gmail ، حيث يسيطر برنامج AI من Google على تنظيم رسائلك.

على عكس Gmail ، لا يمكنك إنشاء حساب جديد مع Inbox ؛ تستخدم حساب بريد إلكتروني موجودًا مسبقًا داخل عميل البريد الوارد.

وصلت بعض الميزات التي ولدت في Inbox – مثل ميزة الرد الذكي – إلى تطبيق Gmail الأصلي. ولكن بعض الأشخاص يفضلون Inbox عبر Gmail نظرًا لبساطته وحقيقة أن التطبيقات التابعة لـ Google تتعامل مع الكثير من الإجراءات المتعلقة بالحفاظ على نظافة البريد الوارد وتنظيمه.

تمامًا مثل تطبيق Gmail للجوّال ، يتيح لك تطبيق Inbox للجوّال فقط إرسال البريد الإلكتروني. ولكن، خلافا البوابة الإلكترونية Gmail، و البوابة الإلكترونية الوارد أيضا فقط يسمح لك القيام البريد الإلكتروني، على الرغم من أن سجلات المكالمات والرسائل SMS من خدمات Google الأخرى تظهر في مجلدات علبة الوارد.

بوجه عام ، يعد Inbox مجرد إصدار مختلف من واجهة Gmail ، مما يجعل المرء يتساءل عن المدة التي سيستغرقها التطبيق.

Hangouts

 google_hangout-300x182 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

بدأت Hangouts كميزة في Google Plus كانت حصرية لإجراء الدردشات المرئية. ومع ذلك ، تواجه Google منافسة من أمثال Facebook Messenger و WhatsApp وغيرهم ، حيث احتاجت إلى خدمة مستقلة للاستحواذ على بعض حصتها في السوق.

لذلك استبعدت ميزة Hangouts في تطبيقها الخاص. الآن ، باستخدام Hangouts ، يمكنك إرسال الرسائل الفورية وإجراء محادثات الفيديو وإجراء مكالمات هاتفية صوتية. ومع ذلك ، لا يمكنك إرسال رسائل SMS أو MMS ، مما يمنع Hangouts من أن يكون تطبيق المراسلة الشامل من Google.

في العام الماضي ، أعلنت Google أنها ستقوم بتقسيم Hangouts إلى منتجين مختلفين: Hangouts Meet و Hangouts Chat. سيشمل Hangouts Meet جوانب مؤتمر الفيديو من Hangouts وسيركز Hangouts Chat على جانب المراسلة الفورية.

حاليًا ، يتم الاحتفاظ بالإصدارات الكاملة الميزات لكل من Hangouts Meet و Hangouts Chat لعملاء G Suite فقط.

أفضل استخدام: Hangouts رائع بصدق في كل شيء يفعله. ومع ذلك، لا تريد Google تطبيق مراسلة يناسب الجميع، لذلك من يعلم كم من الوقت سنحصل على Hangouts.

Google Allo

Google-Allo-300x143 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

بعد أن تخلى Google عن Hangouts ليصبح بديلاً لمستخدمي WhatsApp ، قامت بإخراج Google Allo ، والذي يتعلق فقط بالرسائل الفورية. تتمثل نقطة الانتشار الكبيرة لـ Allo في حقيقة أنها تدمج ميزات مساعد Google في دردشاتك ، مما يتيح لك الوصول إلى أشياء مثل الرد الذكي. لاستخدام Allo ، يجب عليك توصيله برقم هاتفك ، مما يحد من استخدام Allo فقط على هاتفك.

لا يوجد دعم للكمبيوتر اللوحي أو سطح المكتب لـ Allo ، وهو أمر مزعج. ومع ذلك ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام الرسائل الفورية مع الأشخاص الذين يستخدمون Allo ، فلا يمكنك استخدام التطبيق كعميل رسائل قصيرة أو رسائل وسائط متعددة.

وهذا يعني أنه على الرغم من أنك ربطت رقم هاتفك بالتطبيق ، فلا يزال يتعين عليك إرسال رسائل نصية إلى الأشخاص باستخدام تطبيق واحد ثم إرسال رسائل فورية باستخدام Allo. و الأمر المزعج للغاية بشأن هذا القيد هو أن Allo يمنحك القدرة على إرسال رسائل نصية قصيرة. لكن الشخص الذي يتلقى الرسالة يحصل عليها من رقم وكيل غريب مملوك من Google ، وليس رقمك الخاص.

شيء آخر: من المرجح أن تقوم Google بإزالة Allo من خلال دمج رسائل RCS في رسائل Android من خلال برنامج جديد يسمى Google Chat . لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن ، لكننا سنرى على الأرجح نهاية Allo في المستقبل القريب. بصرف النظر عن هذه التحذيرات المهمة ، يعد Allo تطبيقًا جيدًا. ما يفعله (المراسلات الفورية) يعمل بشكل جيد ، مع واجهة ملونة وسهلة الاستخدام مع الكثير من الميزات الرائعة.

أفضل استخدام: استخدم للرسائل الفورية فقط ، واستخدمها فقط إذا كنت مضطرًا لذلك. Allo ان يستمر طويلا.

Google Duo

Google-Duo-300x178 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

إلى جانب تقسيم الرسائل الفورية من Hangouts إلى Google Allo ، أنشأت Google Google Duo للتعامل مع الدردشات المرئية. في البداية ، كان الاتصال عبر الفيديو هو كل ما فعله التطبيق. الآن يمكن أيضا التعامل مع المكالمات الصوتية.

باستخدام Duo ، لا يمكنك إجراء مكالمات فيديو للأشخاص الذين يستخدمون حسابك في Google فقط ، ولكن يمكنك أيضًا الاتصال بأرقام جوال أخرى. إذا كان الشخص الذي تتصل به يحتوي على Duo مثبتًا على هاتفه ، فيمكنك إجراء دردشة فيديو / صوت مع بعضه البعض مجانًا.

ومع ذلك ، إذا قمت بإجراء مكالمة فيديو مع مستخدم Android ليس لديه برنامج Duo مثبت ، فسيتم تعيينه بشكل افتراضي إلى مكالمة صوتية عادية. بعد المكالمة ، يتم تشجيع المستخدم على تثبيت Duo. إذا أجريت مكالمة فيديو مع شخص يستخدم جهازًا غير Android مثل iPhone ، ولم يكن مثبتًا على Duo ، فلن يتم إجراء المكالمة على الإطلاق ، ويتعين عليك الاتصال بهم عبر وسائل أخرى. من الجدير بالذكر أيضًا أنه من الممكن – على الرغم من الصعوبة – استخدام Duo مع رقمك في Google Voice بدلاً من رقم SIM الخاص بك. ومع ذلك ، فإنه من الأسهل استخدام رقم SIM الخاص بك مع التطبيق.

أفضل استخدام: يعد Google Duo رائعًا لمكالمات الفيديو مع المستخدمين الآخرين الذين لديهم Duo مثبت أيضًا. إذا كنت تحاول التواصل مع شخص ليس لديه Duo ، فستصبح الأمور معقدة بالفعل ، وربما يكون من الأسهل الاتصال بهم باستخدام طالب الهاتف أو استخدام تطبيق مشترك آخر.

Android Messages

Android-Messages-300x300 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

حاليًا ، إن Android Messages هو التطبيق الوحيد من Google الذي يدعم الرسائل النصية SMS و MMS بشكل كامل باستخدام رقم بطاقة SIM، هذا كل ما يفعله هذا التطبيق. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لمشاركتك في Project Fi ، فإن Android Messages يدعم رسائل RCS ، مما يجعل الرسائل النصية أكثر تشابهًا مثل الرسائل الفورية (la la iMessage) (أشار قراء Savvy إلى أن هذا ليس صحيحًا تمامًا. تدعم Fi الرد الذكي بشكل خاص بين Fi المشتركين ، وهي ميزة شبيهة بنظام RCS ، لكن تنفيذ RCS الكامل لن يحدث لبعض الوقت). ومع ذلك ، إذا كنت لا تستخدم Fi ، فهناك بعض شركات الجوال التي تدعم رسائل RCS عبر Android Messenger. في المستقبل ، من المرجح أن تدعم خدمة Android رسائل RCS للجميع ، بالإضافة إلى القدرة على النص من سطح المكتب باستخدام مدخل ويب. هذه الميزات قيد التطوير ولا توجد شائعة إلا عند هذه النقطة. ولكن إذا بدأت هذه الميزات في الظهور ، فإنها ستجعل Google Allo غير ذي صلة بشكل أساسي. لهذا السبب تقوم Google بتحريك فريق Allo للعمل على Google Chat بدلاً من ذلك.

أفضل استخدام: اعتبارًا من اليوم ، السبب الوحيد لاستخدام Android Messages هو إرسال رسائل SMS و MMS. في المستقبل ، قد يكون متجرًا شاملاً للرسائل على Android.

Google Voice

Google-Voice-300x97 هل تعلم ان جوجل لها سبعة تطبيقات للمراسلة هل تعرفهم ؟ إليك أسمائهم ووظائفهم!!

Google Voice هو أحد التطبيقات الأقدم في هذه القائمة. باستخدام Voice ، يمكنك الاشتراك للحصول على رقم هاتف مجاني من Google واستخدامه لإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل نصية مجانية. إذا قمت بتنزيل تطبيق Voice من متجر Google Play ، فيمكنك استخدام هذا التطبيق لإجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل قصيرة (بما في ذلك رسائل MMS الجماعية) وعرض البريد الصوتي والاستماع إليه. ومع ذلك ، يمكنك فعل هذه الأشياء فقط باستخدام رقم هاتف Google Voice. بعبارة أخرى ، إذا كنت تريد إرسال رسالة نصية من رقم Google Voice الخاص بك ، ثم إرسال رسالة نصية من رقم SIM العادي ، فستحتاج إلى تنفيذ كلتا المهمتين في تطبيقين مختلفين. نفس الشيء مع المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الصوتي. ومع ذلك ، يمكنك إعادة توجيه مكالمات ورسائل Google Voice إلى رقم SIM الخاص بك ، والذي يتيح لك بعد ذلك التحكم في كل شيء من تطبيق واحد. ومع ذلك ، لن يكون هذا التطبيق Google Voice.

أفضل استخدام: كما هو الحال ، يعد Google Voice مثاليًا للأشخاص الذين يستخدمون رقم Google Voice كرقمهم الأساسي. بالنسبة إلى جميع الأشخاص الآخرين ، قد يكون من الأسهل استخدام برنامج الاتصال المضمن في هاتفك للمكالمات ورسائل Android للنصوص.

هل كنت تعرف هذه التطبيقات ووظائفها؟ الآن أنت تعرفهم استمتع بهم ! أخبرنا رأيك حولهم =D

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *