التخطي إلى المحتوى
مشاهدة-مباراة-ليفربول-وريال-مدريد نهائي ابطال اوروبا 2018 بين ريال مدريد وليفربول .. عرس كروي دعوته موجهة لكل العالم
نهائي ابطال اوروبا 2018 بين ريال مدريد وليفربول .. عرس كروي دعوته موجهة لكل العالم

نهائي ابطال أوروبا 2018 الذي سوف يكون المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2017/18، الموسم الثالث والستون من بطولة أوروبا الممتازة لأندية كرة القدم التي تنظم من قبل اليويفا، والموسم السادس والعشرون منذ أن أعيد تسميتها من كأس الأندية الأوروبية البطلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم (الساحرة المستديرة) في كل أنحاء العالم هذا اليوم (السبت 26/05/2018) إلى العاصمة الأوكرانية كييف حيث يستضيف ملعبها الأولمبي المباراة النهائية المرتقبة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين النادي الملكي ريال مدريد والنادي الانجليزي ليفربول، ويحاول ريال مدريد خلال هذه المباراة الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي وال13 في تاريخه، بينما يسعى النادي الانجليزي لإضافة اللقب السادس إلى خزائنه.

سوف يتم لعب نهائي ابطال اوروبا هذا النهائي المرتقب بشدة، على ملعب إن إس كي أولمبيسكي في كييف الأوكرانية، بين النادي الإسباني ريال مدريد الذي يحاول الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي، والنادي الإنجليزي ليفربول، الفائز سوف يحصل على حق اللعب ضد الفائز بالدوري الأوروبي 2017-18 في كأس السوبر الأوروبي 2018، كما أنه سوف يتأهل لدخول نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم 2018 كممثل اليويفا.

الإعلان الرسمي عن مكان لعب مباراة نهائي ابطال اوروبا 2018

تم الإعلان عن ملعب إن إس كي أولمبيسكي كمكان للنهائي في 15 سبتمبر 2016، وذلك عقب قرار اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد اجتماع لها في آثينا باليونان، ويعتبر هذا النهائي هو السادس الذي تستضيفه بلد من أوروبا الشرقية بعد نهائي 1973 في بلغراد، ونهائي 1983، 1984 و2007 التي استضافتهم أثينا، وكذلك موسكو عام 2008.

تم بناء الملعب سنة 1923 وتم تجديده ثلاث مرات، آخرها في عام 2011 تمهيدا لبطولة أمم أوروبا 2012، واحتضن المباراة النهائية التي شهدت فوز إسبانيا على إيطاليا بنتيجة 4-0 في طريقها إلى لقبها الثالث، كما استخدم الملعب كمحتضن للألعاب الأولمبية الصيفية 1980، وقدرته الاستيعابية الحالية هي 70،050 ، ويعتبر الملعب الرسمي للمنتخب الأوكراني منذ 1994، ونادي دينامو كييف منذ 2011.

محمد صلاح عازم على الصيام خلال مباراته في نهائي ابطال أوروبا 2018

صرح المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بأنه عازم على الصيام خلال خوضه لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني في العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، والتقارير الأخيرة أكدت أن صلاح لا ينوي الامتناع عن الصيام في نهائي دوري الأبطال، إلا أن الأمر مغاير وغير مؤكد تماما، حيث كشف “روبن بونز” أخصائي العلاج الطبيعي بنادي ليفربول الإنجليزي، والذي يشرف بشكل مباشر على النجم المصري، أن صلاح صاحب ال25 عاما لن يصوم في المباراة النهائية، وقال بونز في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: “في معسكر الفريق كان محمد صلاح يصوم، إلا أنه في أيام الخميس والجمعة، ويوم النهائي سوف يتناول طعامه بشكل طبيعي”.

التشكيلة التي قرر فريق ريال مدريد وريفلبول اللعب بها في نهائي ابطال أوروبا 2018

قرر المدرب يورغن كلوب اختيار 24 لاعبا ليكونوا على قائمة نادي ليفربول في نهائي ابطال اوروبا 2018، وجاء في هذه القائمة مجموعة مختارة من نخبة لاعبي ليفربول وهي كالآتي : كاريوس، كلاين، فان ديك، فينالدوم، لوفرين، ميلنر، فيرمينو، صلاح، ماني، هندرسون، كلافان، مورينو، لالانا، مينوليه، تشان، روبرتسون، إنغز، سولانكي، فيليبس، جونز، وارد، وودبيرن، كاماتشو، ترينت.

أما فريق ريال مدريد فقد قرر الدخول بالتشكيلة المثالية، وذلك كما جاء في تغريدة له على حسابه الرسمي تويتر، ويتقدم هذه التشكيلة كريستيانو رونالدو،غاريث بيل وقائد الفريق سيرجيو راموس.

الحكام الرسميون لمباراة نهائي أبطال أوروبا 2018

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 7 مايو 2018، أن الصربي “ميلوراد ماجيتش” هو من سوف يخوض المباراة النهائية، وكان ماجيتش حكما للفيفا منذ العام 2009، وحصل على لقب حكم النخبة في الاتحاد الأوروبي سنة 2013.

سوف ينضم إليه مواطنوه “ميلوفان ریستیتش” و”داليبور دوردیفیتش” كحكام مساعدين، و”نیناد دوكيتش” و”دانيلو غروجيتش” كحكمين مساعدين إضافيين، و”نيمانخا بيتروفيتش” كحكم مساعد احتياطي. و الفرنسي” كليمان توربان” سوف يكون هو المسؤول الرابع في النهائي.

القنوات الناقلة لنهائي ابطال أوروبا 2018

البث المباشر لنهائي أبطال أوروبا 2018 سوف يكون عبر قنوات بين سبورت :  H1 و H3 و H4 و H11 وذلك في تمام الساعة 9 و 45 دقيقة مساءا بتوقيت مكة المكرمة – 8 و 45 دقيقة مساءا القاهرة – 6 و 45 دقيقة مساءا بتوقيت جرينتش.

وفي الاخير نتمى لقرائنا الأعزاء وعشاق كرة القدة (الساحرة المستديرة) المراقبين والمنتظرين لهذا العرس الكروي نهائي ابطال اوروبا، متابعة وفرجة ممتعة لهذا النهائي الكبير والرائع، ونرجو أن تشاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ومن هو الفريق الذي سوف يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2018، ولا تنسو مشاركة المقالة مع أصدقائكم وسكرا لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *