التخطي إلى المحتوى
كيف_ينتقل_مرض_السل نصائح سريعة لخسارة الوزن ان كنت من الكسالى

نصائح سريعة لخسارة الوزن ان كنت من الكسالى

نرغب جميعا  بامتلاك جسم نحيف ورشيق ولكن الحميات الغذائية التي قمنا بتجربتها كانت قاسية وينتهي تاثيرها بمجرد العودة الى العادة الغذائية الاعتيادية ، لكن لا تيأس ، حيث قمنا بالبحث عن بعض الدراسآت والنصائح التي بامكانها مساعدتك في فقدان الوزن الزائد من دون جهد وبلا حمية او تمارين رياضية .

نصائح خسارة الوزن

  • اولا شرب الماء :نعلم انكي سمعتي هذا مرارا وتكرار  اجل ندرك تماما ان الماء عصب الحياة لدرجة انك تسعين جاهدة لشربه بين الفينة والاخرى الا انكي على الارجح لم تفكري قط من مدى فائدته الحقيقية على عملية الايض الخاصة بكي ، فقط لا تنسي ان التوقيض هذا امر اساسي ، والطريقة الصحيحة لفعل ذالك هو شرب بين كوب الى كوبين من الماء قبل كل وجبة ب30 دقيقة ، وبهذه الطريقة ستحضى عمليات الايض في جسمك ببداية جديدة وستكون معدتك ممتلئة بالماء جزئيا وهذا ما يرغمك على تناول طعام اقل .
  • ثانيا انتبهي لطعامك : في ايامنا هذه نحن معتادين على تناول وجباتنا باقصى سرعة ممكنة ، فوجبة افطار سريعة حينما تكوني متاخرة عن العمل ووجبة غذاء سريعة لان هناك الكثير من الاعمال في انتضارك وربما عشاء مستعجل عندما تكونين منهكة بعض الاحيان في يوم طويل . اذن عليك في محاولت تغيير النهج الذي تتبعينه واجعلي من تناول طعام طقوس صغيرة وذالك لن ياخذ من وقتك الكثير كما تتخيلين ، ولفعل ذالك اجلسي امام الطاولة ولا تستعجلي ولا تقومي بالكثير من المهام في آن واحد وانسي امر مشاكلك ولا تشاهدي التلفاز وتعبثي بهاتفك، يجب ان تتواجدي انت وطعامك فقط وامنحيه جل اهتمامك وكوني واعية لما تاكلين ولطريقة الطعام .
  • ثالثا استعملي طبقا اصغر : هناك الكثير من الطرق الاخرى لخداع نفسك وتناول طعام اقل ، مثلا تجنبي التفكير في حجم وجبتك ، وذالك باحدار طبق صغير وتناولي الكمية التي يتسع لها فقط ، ولقد اثبتت الدراسات على ان هذا الاسلوب فعال للغاية حيث يؤدي التقيل من حجم الطبق الى خفض كمية الطعام المستهلك بنسبة 30 بالمئة .
  • رابعا النوم لفترة اطول :يساعد النوم على خسارة الوزن ايضا وهذه ليست مزحة ، حيث انه ان امعنتي التفكير في ذالك ستجدينه من المنطقي للغاية ، فعندما تكونين نائمة لا تتناولين الطعام اليس كذالك ؟ ولقد اثبتت دراسة ان النوم الجيد يساعد في الحفاض  على عملية ايض سليمة وفي المقابل يؤدي النوم لفترة قصيرة الى تعطيل عمل هذه الهرمونات ما ينتج عنه زيادة في الشهية وضعف احساس جسمك في الشعور .
  • خامسا النوم في البرد : بما اننا نتحدث عن النوم هناك خدعة اخرى يمكنكي القيام بها وخسارة الوزن وانت في ارض الاحلام فكل ما عليك القيام به هو خفض درجة الحرارة او فتح النافذة ، حيث تشير الابحاث الصادرة عن المعهد الوطني للصحة بان النوم في غرفة درجة حرارتها 66 درجة “فهرنهايت” اي ما يعادل 19 درجة مئوية يساعد جسمك في التخلص من الدهون حيث يقوم بحرق الدهون للحفاض على درجة حرارته الطبيعية بحوالي 98 درجة “فهرنهايت”  اي ما يعادل 36 درجة مئوية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *