التخطي إلى المحتوى
بوابة-الثانوية-العامة-احصل-علي-”نتيجة-الثانوية-العامة-2019″-عبر-موقع-الوزارة-الرسمي-moe.gov_.eg_ نتيجة الثانوية العامة المصرية بالاسم ورقم الجلوس للعام الحالي 2019 للقسمين الأدبي والعلمي
بوابة الثانوية العامة احصل علي ”نتيجة الثانوية العامة 2019″ عبر موقع الوزارة الرسمي moe.gov.eg

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم او رقم الجلوس 2019 :

ينتظر طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي  بقسميه  الأدبي والعلمي بكل شغف نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2019. تستطيع الحصول علي النتيجة عن طريق الاسم او رقم الجلوس لعام 2019. حيث اعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه نتيجة الثانوية العامة 2019 سوف تعلن عن طريق الموقع الإلكتروني  moe.gov.eg لكل المحافظات  وهو الموقع الرسمي للوزارة 2018/2019 .

ومن المعروف ان امتحانات الثانوي العامة بدأت بشعبتيها  العلمي والادبي بكل المحافظات يوم السبت الموافق 8/ 6/2019 . وسط حالة من الارتياح من طلاب 3 ثانوي عام  وعدم وجود شكاوي واضحة من صعوبة الامتحانات وسط اجواء ملائمة لطلاب 3 ثانوي 2018/ 2019 من  حيث اجراءات امنية مشددو ووجود كل سبل الراحة والامن لطلاب الثانوية العامة .

ويكون يوم الاثنين 1/7/ 2019 هو اليوم الاخير  لماراثون الثانوية العامة القسمين الادبي والعلمي شعبة العلوم  الذي يختتم بمادة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية , بينما ي ختتم طلاب القسم العلمي رياضة امتحاناتهم يوم الاربعاء 3/6 بمادة الرياضيات البحتة , وبذلك يكون هذا اخر شوط فلا ماراثون الثانوي العامة 2019

نتيجة  الثانوية العامة عام 2019

ما يسعد وزارة التربية والتعليم  وخاصة دكتور  طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري

تن بتطبيق نظام البوكليت فى لصف الثالث الثاني العام قد منع الغش والتسريبات التي كانت تنشر من قبل صفحات في اعوام سابقة  مثل “شاومينج بيغشش ”  وهذا يودي ان كل طالب او طالبه تأخذ حقها في النتيجة او دخول كلية معينة .

استطلاع نتيجة الثانوية العامة 2019

نتيجة الثانوية العامة 2019 فور انتهاء طلاب الثانوية العامة من امتحانات  لعام 2019  سيتم اعلانها بعد انتهاء اعمال الكنترول على مستوي الجمهورية .   ستبدا عملية التصحيح على مستوي كل المواد الدراسي لكلا من الشعبتين العلمية والأدبي  بشكل منظم  جدا وبدقة من قبل مصححي المواد   حتى يضمن كل طالب وطالبة حقها فىى كل المواد الدراسية تجنبا لكثرة الشكاوي والتظلمات التى لوحظ كثرتها في الاعوام  الماضية .سيتم اولا اعلان اوائل الثانوي العامه  2019, خلال مؤتمر صحفي لاعتماد  النتيجة وكذلك اعلان نسبة النجاح والرسوب والتي يتم رفعها مباشرة على الموقع المعتمد عبر موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg .

 أخر أخبار امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019

صرح دكتور خالد عبد الحكيم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ان عدد الطلاب المشاركين في هذا العام الدراسي 2018/2019   هو  264,653 طالب وطالبة في القسم الأدبي و268,938 طالب وطالبة في القسم علمي “علوم” بينما عدد 118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات.

الطريقة الصحيحة للحصول على نتيجتك عن طريق رقم الجلوس فقط عبر  الموقع الرسمي للتربية والتعليم والتعليم الفني

بوابة-الثانوية-العامة-احصل-علي-”نتيجة-الثانوية-العامة-2019″-عبر-موقع-الوزارة-الرسمي-moe.gov_.eg_-300x173 نتيجة الثانوية العامة المصرية بالاسم ورقم الجلوس للعام الحالي 2019 للقسمين الأدبي والعلمي
بوابة الثانوية العامة احصل علي ”نتيجة الثانوية العامة 2019″ عبر موقع الوزارة الرسمي moe.gov.eg

 أولًا: ادخل  على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي “هنا

 ثانيًا:  اضغط على “مركز المعلومات – وزارة التربية والتعليم” سيظهر لك لينك , ادخل  إلى اللينك مباشرة من “هنا”  ثم  الدخول على بوابة الثانوية العامة.

عند بدء اتاحة الاستعلام عن النتيجة عن طريق رقم الجلوس سيظهر مربع ادخل الكود الخاص بك  للحصةل على رقم الجلوس . سيمكن  الطالب من معرفة تفاصيل لجنة الامتحان الخاصة به وكذلك المواد التي سوف يمتحنها.

بمجرد بدء اتاحة الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب المرحلة الثانوية سيظهر مربع يدخل فيه الطالب الكود الخاص به للحصول على رقم الجلوس، كما يتمكن الطالب من معرفة تفاصيل لجنة الامتحان الخاصة به وكذلك المواد التي سوف يمتحنها.

كان هذا شرح مفصل لطريقة الاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم او رقم الجلوس لطلاب القسمين العلمة بشعبتيه العلمي والأدبي وكذلك القسم الادبي .

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم او رقم الجلوس 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *