التخطي إلى المحتوى
honor_9lite_face_unlock-1920x885-800x600 مميزات هاتف Honor 9 Lite وامكانياته الغير مسبوقه
مميزات هاتف Honor 9 Lite , هاتف Honor 9 Lite , جوال Honor 9 Lite ,Honor 9 Lite , امكانيات Honor 9 Lite , موبايل Honor 9 Lite

خبر سار لجميع المهتمين بالهواتف الذكية في مصر وأنا واحد منهم لأنني لطالما انتظرت هواتف هونر بشدة في السوق المصري، لكن من لا يهتم بالهواتف الذكية وكل ما يخصها لن يجد أمامه إلا شركة جديدة في السوق تحت مسمى Honor، حقيقة الأمر أن هواتف Honor هى خط إنتاج لدى هواوي منذ 2013 وطُرحت هواتف لهونر من قبل في السوق المصري .

شكل الهاتف

Honor-9-Lite-788x1024 مميزات هاتف Honor 9 Lite وامكانياته الغير مسبوقه
مميزات هاتف Honor 9 Lite , هاتف Honor 9 Lite , جوال Honor 9 Lite ,Honor 9 Lite , امكانيات Honor 9 Lite , موبايل Honor 9 Lite

مواصفات Honor 9 Lite

  •  الهاتف يأتي بأبعاد 151 ملم (طول) × 71.9 ملم (عرض) × 7.6 ملم (سُمك)، ويزن الـ149جرام.
  •  شاشه بقياس 5.65 بوصة من نوع IPS LCD كابستيف تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون بدقه 1080× 2160 بكسل بكثافة بكسلات 428 بكسل في البوصة المربعة بالأبعاد الجديدة 18:9 ولا يوجد على الشاشة أي نوع من أنواع طبقات الحماية.
  •  معالج HiSilicon Kirin 659 بمعمارية 64 بت ذو ثمانية انويه مُقسمين في عملهم إلى وحدتين، الأولى تحتوى على أربعة انويه يعملوا بتردد 2.36 جيجا هرتز Cortex-A53 والثانية تحتوي على أربعة انويه أيضا لكن بسرعة 1.7 جيجا هرتز Cortex-A53، بجانب معالج رسومي وفيديو من نوع Mali-T830 MP2.
  •  رام بسعة 3 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، يدعم الهاتف تركيب بطاقة تخزين خارجية (Micro SD) حتى 256 جيجا بايت.
  •  الهاتف يعمل بنظام أندرويد Oreo 8.0، كما يعمل الهاتف بواجهة هواوي الخاصة MIUI 8.0.
  •  كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، أما الثانية فهي بدقة 2 ميجا بكسل، يدعم الهاتف خاصية الضبط التلقائي للصور وال HDR وكشف الابتسامة والبانوراما و وضع ال Portrait مع فلاش LED ثنائي وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة ال FHD.
  • كاميرا أمامية مزدوجة أيضاً، الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0، أما الثانية فهي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 أيضاً.
  •  بطارية من نوع لي- بو بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم تقنية الشحن السريع.
  •  منفذ Micro-USB، بلوتوث الإصدار الرابع (4.2)، لا يدعم راديو FM ولا يدعم مستشعر ال IR أيضاً.
  •  الهاتف يدعم عدة مستشعرات مثل: مستشعر البصمة، التقارب، الدوران، البوصلة، الجيرسكوب.
  •  يتوافر الهاتف بلون اسود و ازرق , ونرشح لك الازرق فهو ممتاز بهذا الهاتف .
  •  يتوفر الهاتف رسميا في السوق المصري بسعر 3666 جنيه مصري، في حين يتوافر في الأسواق السعودية بسعر 800 ريال سعودي.

مميزات Honor 9 Lite

  • تصميم الهاتف أنيق وجذاب جداً سيجعلك تعشقه من المرة الأولى.
  •  الشاشة قدمت أداء رائع جداً كما أن كثافة البكسلات كانت ممتازة.
  •  قدم الهاتف أداء جيد جدا لكل من الكاميرا الخلفية والأمامية كما أن كلا الكاميرتين كانتَ تدعم وضع العزل أو ال Portrait.
  •  يأتي الهاتف بأحدث نظام أندرويد ممكن مع احدث واجهة لدى هواوي.
  •  يدعم الهاتف مستشعر الجيرسكوب الذي يمكنك من تشغيل نظارات الواقع الافتراضي ومشاهدة الصور وفيديوهات 360 درجة.
  • يدعم الهاتف تقنية ال OTG التي تمكنك من توصيل فلاشه أو أي شئ أخر مباشراً على الهاتف.

عيوب Honor 9 Lite

  1. لا يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع.
  2.  لا يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال وبطاقة تخزين خارجية في نفس الوقت.
  3.  لا يدعم الهاتف مستشعر ال IR الذي يمكنك من التحكم في الأجهزة الكهربائية عند بعد.
  4.  لا يدعم الهاتف تقنية ال NFC.

الشاشة والصوت

يأتي الهاتف بشاشه بقياس 5.65 بوصة و حجم الشاشة لم يكن ضخم مثل باقي الهواتف التي تأتي بالأبعاد الجديدة ونتيجة لذلك كانت كثافة البكسلات ممتازة (428 بكسل للبوصة المربعة) ولن تلحظ بأي نقص في كثافة البكسلات حتى وان اقتربت من الشاشة، الشاشة من نوع اى بى اس ال سى دى كابستيف تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون بدقه 1080× 2160 بكسل (فول اتش دى) ومن الغريب انه لا يوجد عليها أي نوع من أنواع طبقات الحماية.

– كعادة معظم هواتف هونر كانت الألوان مشبعة جداً كما أن السطوع كان ممتاز وكنا نرى معالم الشاشة كاملة حتى تحت أشعة الشمس المباشرة، زوايا الوضوح والرؤية كانت جيدة نوعاً ما صحيح أنها لم تكن الأفضل لكن كمستخدم عادي لن تلحظ أي ضعف بها.

بالإنتقال من الشاشة الي الصوت نجد أن سماعة الهاتف الرئيسية توجد بالأسفل على اليمين وهو المكان المناسب لها حتى لا تُكتم عن دون عمد أثناء استخدام الهاتف، أما بالنسبة لأدائها فكان متوسط الدقة وعالي الارتفاع فعند تشغيل الفيديوهات قد تجد بعض الصعوبة في التمييز بين الأصوات لكن في الرنين مثلا لن تلحظ أي مشاكل، على كل حال لن تقابل مشاكل مؤثرة في صوت الهاتف.

الكاميرا

كعادة معظم الهواتف في الوقت الحالي يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات، الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، أما الثانية فهي بدقة 2 ميجا بكسل وتستخدم لتوفير وضع العزل أو ال Portrait.

قدمت الكاميرا الخلفية أداء جيد جداً في الإضاءة المرتفعة وضوء الشمس وكانت الصور تُنتج كاملة المعالم والتفاصيل كما أن الألوان كانت اقرب إلى الحقيقة، أما في الإضاءة الضعيفة قل الأداء بشكل ملحوظ وظهرت الضوضاء بشكل واضح بسبب صغر فتحة العدسة مما يعوق دخول اكبر قدر من الضوء مستشعر الكاميرا ونتيجة لذلك كان الهاتف يحاول إخفاء تلك الضوضاء لكن على حساب جودة الصورة لذلك كانت الصور لينه وتغيب عنها التفاصيل.

أما بالنسبة لوضع البورتريه في الكاميرا الخلفية ففي بداية الأمر كان العزل ضعيف نوعاً ما ويوجد به العديد من الأخطاء لكن وصل للهاتف تحديث جعل وضع ال Portrait أفضل بكثير واختفت تلك الأخطاء، صحيح أن العزل لم يكن أفضل شئ ممكن إلا انه يفي بالغرض لالتقاط بعض الصور الرائعة.

كاميرا الهاتف الأمامية كانت مزدوجة أيضاً، الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 والثانية فهي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتستخدم للعزل أيضاً تماماً مثل الكاميرا الخلفية، قدمت الكاميرا الأمامية أداء مشابهة تماماً للكاميرا الخلفية ففي الإضاءة المرتفعة وضوء الشمس كانت الصور ممتازة والألوان كانت حادة، أما في الإضاءة المنخفضة قل الأداء بشكل ملحوظ وضاعت التفاصيل.

البطارية

يأتي الهاتف ببطارية لي بو بسعة صغيره نوعاً ما بحجم 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ومن اكبر عيوبها أنها لا تدعم الشحن السريع .

 أداء البطارية لم يكن ذلك الأداء الجبار الذي يستمر معك ليومين مثلا لكنه أيضاً لم يكن أداء ضعيف جداً لا يستمر حتى نصف اليوم، قدمت البطارية أداء متوسط يستمر لطول اليوم لو كنت مستخدم عادي لكن إن كنت تستخدم الهاتف استخدام شاق فقد تضطر لإعادة شحنه مره أخرى في اليوم، وللمهتمين بوقت التشغيل فقد استمر الهاتف لما يقارب 5 ساعات Screen-On ويعتبر هذا الرقم مقبول بالنسبة لهاتف متوسط.

التقييم الكلي

  • التصميم وخامات التصنيع : 10/9 .
  • الشاشة : 10/9 .
  • البطارية : 10/8 .
  • الكاميرا : 10/8 .
  • الأداء : 10/7 .
  • تقييم الهاتف بشكل عام : 10/8 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *