التخطي إلى المحتوى
ممارسة-اللغة-الانجليزية-اون-لاين ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين من خلال الموقع الامريكى الشهير Reddit
ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين من خلال الموقع الامريكى الشهير Reddit

يعد ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين حلا اقتصاديا لمتعلمي اللغة الانجليزية فبعد تعلم اساسيات اللغة الانجليزية يلزمك ممارستها حتى تكتسب المزيد من التعابير والمترادفات الجديدة وأيضا ممارسة مادرست ومع وجود الانترنت لم يعد ذلك مستحيلا فيمكنك ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين

يعتبر الموقع الامريكى الشهير رديت مساحة رائعة لـ ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين حيث يحتوي على مجموعات subreddits .

فيمكنك ممارسة اللغة مع الآخرين من خلال تبادل المعلومات والأفكار والدخول فى نقاشات حيث يختلف مستوى المشاركين بين متحدثي اللغة الأصليين ولغويين و أشخاص مهتمين باللغة وبالرغم أغلب محتوى الموقع باللغة الانجليزية الا انه ايضا يحتوي على لغات اخرى, وليس هذه المجموعات مقتصرة على ممارسة او تحسين اللغه ولكن ايضا لمناقشة مجالات اخرى يمكنك اختيار المواضيع التي لديك شغفك بها.سوف نستعرض افضل هذه المجموعات التي تهتم بممارسة اللغة الانجليزية سوف اقسمها طبقا للغرض العام للمجموعة  هيا بنا.

تحسين اللغة والنطق

  • المجموعة الأولى vocabulary:اثناء تصفحك مجموعات ريدت قد تعثر على كلمات لم تسمع عنها من قبل وتكون الكلمة/الكلمات تعريفها بعنوان المنشور وتتمحور المناقشات داخل المنشور عن استخدامات الكلمة التي هي عنوان المنشور وبهذه المجموعة سوف تجد اختبارات لغوية قصيرة تحدد درجة معرفتك بمرادفات اللغة الانجليزية.
  • المجموعة الثانية words:هذه المجموعة الاكثر تفضيلا بين محبى تنمية المرادفات اللغة لجميع اللغات ويمكنك طرح الأسئلة عن المرادفات وطرق المختلفة للتعبير عن الأفكار و سوف تجد متحدثى اللغة من المستوى المتوسط إلى المستوى المتقدم ,هذه المجموعة مفيدة لأنها تعد فرصة لاستدعاء كلمات سبق تعلمها.
  • المجموعة الثالثة Logophilia :هذه المجموعة ليست معنية بالكلمات العادية ذات الاستخدام اليومى لكن تهتم بالكلمات النادرة او ربما لم تعد تستخدم ولكنها مثيرة للاهتمام.
  • المجموعة الرابعة JudgeMyAccent :يمكنك تسجيل مقطع صوتي ونشره للحصول على تقييم لنطقك من الآخرين ونصائح كيفية تحسين طريقة نطقك ويمكنك تسجيل هذا المقطع من خلال  SoundCloud .

البحث عن شركاء للدراسة او ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين

  • المجموعة الأولى  AlienExchange :بدلا من الدردشة مع اى شخص ربما تفضل تحسين مهاراتك باللغة الانجليزية مع شخص له نفس الاهتمام.
  • المجموعة الثانية studypals :ان الدراسة في مجموعات لها فوائد عدة بالمقارنة بالدراسة الفردية لذلك من الأفضل توسيع دائرة العثور عن شركاء لتعلم اللغة من خلال موضوعات لديك شغف بها مثلا الانضمام إلى مجموعات تهتم بالرياضة او التاريخ او التقنية او الاعمال…الخ.حيث انك تعرض المساعدة فى المواضيع التى تتقنها وفى المقابل تحصل على المساعدة من الآخرين بشأن مشكلة او صعوبة تواجهها وهكذا تمارس اللغة وتمنيها دون عناء وفي المجال الذى تحبه فى رأى أنها من أفضل الطرق انصحك باتباعها.
  • المجموعتين الثالثة LanguageBuds والرابعة language exchange:يمكنك من خلال هذه المجموعتين التواصل مع متحدثي اللغة الأصليين حيث تنشر منشور توضح به ما اللغات التي تجيدها وما اللغات التى ترغب فى تعلمها مع توضيح مستواك باللغة وهذا يسهل مهمة الحصول على شريك او مجموعة لممارسة المهارات المختلفة للغة.

طلب المساعدة

  • المجموعة الاولى whatstheword :ربما صادفك معرفة لكلمة ما تعرف معناها جيدا ولقد استخدمتها عدة مرات ولكن نسيت ما هى ؟؟ او انك ترد ان تعبر عن معنى بكلمة اذا هذه المجموعة تناسبك حيث انك تنشر وصف للكلمة التى تريد معرفتها وثم يحاول المشتركين بالمجموعة مساعدتك للوصول إلى الكلمة المناسبة للمعنى.
  • المجموعة الثانية Proofreading :قد تحتاج إلى تدقيق لغوي لسيرتك الذاتية أو مقالتك فربما يوجد بها أخطاء إملائية لم تنتبه لها أثناء كتابتك او يوجد بعض الجمل او الفقرات غير مفهومة وقد تترك انطباعا سيئا عنك.لذلك يجب عليك قراءة النص مرة اخرى واذا امكن طلب المساعدة من الآخرين لالتقاط ما سقط منك سهوا فان هذه المجموعة تفي بالغرض حيث تشارك نصك من خلال محرر مستندات جوجل والسماح للآخرين بالتعليق عليه مع توضيح اذا كان يوجد الموعد النهائي لتسليم.اعتقد ان هذه المجموعة مناسبة جدا لاختبار وتنمية مهارة الكتابة (أنا شخصيا سوف اجربها).
  • المجموعة الثالثة grammar :بما ان الأخطاء الإملائية سيئة ، فقد تكون أخطاء القواعد أسوأ خاصة لو تم عرضها على الانترنت فسوف تواجه انتقادات كثير وربنا سخرية وتقليل من لغتك الانجليزية وهذا الأمر قد يحبطك لذلك التعلم من أخطائك هو في بعض الأحيان أفضل طريقة للتعلم .فهذه المجموعة سوف تتعرف على المزيد من قواعد اللغة الانجليزية واستخدام الكلمات وبناء الجملة وايضا روابط لمقالات ومصادر تعلم يمكن ان تكون مفيدة لجميع متحدثي اللغة باختلاف مستوياتهم.

تعلم اكثر

  • المجموعة الاولى EnglishLearning :انصح بهذه المجموعة للمبتدئين فى تعليم اللغة الانجليزية حيث يمكنك السؤال عن معاني الكلمات وكيفية استخدامها والنطق الصحيح وبعد الانتقال الى المستوى المتوسط يمكنك المشاركة فى احدى مجموعات ريديت لتعلم المزيد وممارسة اللغة الانجليزية اون لاين.
  • المجموعة الثانية linguistics :اذا كنت طالب جامعى متخصص فى دراسة اللغة فإن هذه المجموعة تناسبك حيث يتبادل اعضائها مصادر فى جميع اللغات لا تقلق يوجد محتوى كافى باللغة الانجليزية.يمكنك التعرف على تاريخ اللغة واللهجات وعلم الأصوات بالإضافة الى تدور مناقشات حول علاقة اللغة بالمجتمع وينشر الأعضاء روابط دورات مجانية عبر الانترنت.
  • المجموعتين الثالثة IELTS والرابعة EnglishTutoring :إذا لم تكن الإنجليزية هي لغتك الأم ، فربما تكون قد سمعت عن IELTS. إنه اختبار عالمي يهدف إلى قياس إجادته اللغة الإنجليزية.يتطلب اجتياز هذا الاختبار من العديد من البلدان والمؤسسات إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو التسجيل في برنامج جامعي باللغة الإنجليزية (بكالوريوس او ليسانس او ماجستير او دكتوراه) .من أجل تحسين فرصهم في الحصول على درجة المطلوبه في اختبار IELTS ، يتجه الدارسين إلى مصادر عبر الإنترنت.هذين المجموعتين ليست بكبيرة ولكنهما أيضًا أكثر تركيزًا على هدف معين ألا وهو خطط الدروس قوائم بالكلمات والنصائح لإعداد اختبار IELTS.الأفضل من ذلك ، يمكنك الاتصال مباشرة بالأشخاص الذين أجروا الاختبار ، وسؤالهم عن تجربتهم ، والحصول على الدعم والتشجيع.
  • المجموعة الخامسة etymology :إذا وجدت نفسك تفكر في أسئلة مماثلة “ما أصل هذه العبارة؟”” لماذا هذه الكلمة بهذا المعنى؟”بلا شك فان هذه المجموعة تناسبك حيث سوف تقضي ساعات عديدة تتصفح وتسأل عن معانى الكلمات وغيرها عبر التاريخ وأصل الكلمة مدعومة بمصادر وروابط وان كنت من محبى معرفة العلاقة بين اللغات و يراودك اسئلة “كيف يقول الناس هذه الكلمة في لغات أخرى؟.

الاشتراك بموقع Reddit مجانى

من الجيد أنك لا تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب ريدت للوصول إلى محتوى هذه المجموعات , بالطبع إذا كنت ترغب في المشاركة في المناقشات ، فستحتاج إلى حساب ، وهو مجاني، إذا كنت ترغب فقط في التعلم بشكل سلبي من خلال قراءة المقالات والمشاركات فلن تحتاج الى التسجيل ولكن المتعة الحقيقية تكمن فى الدخول فى مناقشات مع الآخرين وطرح الأسئلة.

استخدام ريدت كطريقة لتحسين لغتك الإنجليزية قد لا يكون ممتعا للجميع.

قد تكون المشاركة في مجموعات ذات الصلة باللغة الإنجليزية أسهل طريقة للتواصل مع متعلمي اللغة الآخرين والمتحدثين الأصليين.على الرغم من أنه لا يمكن أبدًا استبدال تجربة الدراسة بالمعاهد اللغة أو المعلم الشخصي ، إلا أننا نعتقد أن ريدت لا تزال تستحق المحاولة كطريقة لتعلم وممارسة اللغة الانجليزية اون لاين.

ما رأيك – هل هذه طريقة جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها؟هل سبق لك تجربة تعلم وممارسة اللغة الانجليزية اون لاين من قبل؟ اكتب فى التعليقات تجاربك فى تعلم اللغة الانجليزية او اى لغة اخرى.

اليك بعض النصائح السريعة لتعلم وممارسة اللغة الانجليزية اون لاين

  1. تعلم وممارسة اللغة عشرة دقائق يوميا افضل بالكثير من مرة واحدة أسبوعيا لمدة طويلة.
  2. تعلم من أخطائك فان الاخطاء جزء من عملية التعلم و ستتعلم بسرعة اكبر
  3. استمع الى المقاطع الصوتية اثناء اوقات فراغك فعلى سبيل المثال وانت فى طريقك الى العمل.
  4. شاهد مقاطع مرئية سواء بالتلفاز او فى الانترنت باللغة التي تتعلمها قد لا تفهم كثير مما يقال ,ولكنها سوف تساعدك على التعود على كيفية النطق الكلمات والتعبيرات,وسوف تكتسب المزيد من المرادفات والعبارات الجديدة من خلال المواقف.
  5.  اكتب الكلمات فى ملصقات والصقها فى ارجاء المنزل مثلا عند غرفة النوم اللصق ملصق مكتوب عليه Bedroom .
  6. تعود على قول الارقام باللغة الانجليزية بصوت عال.
  7. قم بزيارة مكان يمكنك فيه ممارسة اللغة التي تتعلمها لكي تبقى متحمسا لتعلم المزيد بلا شك الممارسة الحية للغة افضل بكثير من ممارسة اللغة الانجليزية اون لاين , ولكنه حل مثالى واقتصادى للعديد.

أخيرا لا توجد طريقة مضمونة ومتفق عليها لتعلم اللغة ,حاول ان تجد الطريقة التي تناسبك فعليك تجربته اكثر من طريقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *