التخطي إلى المحتوى
Google-Vs-Office-Featured-800x400 مقارنة بين Microsoft Word و Google Docs

كان معالج الكلمات المتواضع دائمًا عنصرًا أساسيًا في عالم الحوسبة. إذا كنت تريد شيئًا مكتوبًا وتريد شيئًا بقدرات أكثر بكثير من المفكرة ، فعادة ما يكون لديك معالج كلماتك المفضل جاهزًا وانتظاره. في هذه الأيام ، هناك عملاقان لمعالجة النصوص يتنافسان على الاهتمام – Microsoft Word و Google Docs. أي منهم سيخرج إلى الأعلى؟ دعونا نفصل هذه المناقشة إلى عدة مجالات رئيسية.

” مقارنة بين Microsoft Word و Google Docs”

كلفة :

لا تكلف مستندات Google أي شيء يمكن استخدامه ؛ كل ما تحتاجه هو حساب Google ، وكنت على استعداد للذهاب. من ناحية أخرى ، يأتي Office إما كجناح برامج عام 2016 أو اشتراك شهري في Office 365. لأغراض التكلفة ، فاز محرّر مستندات Google بوضوح بهذه الجولة.

قبل استبعاد Office بالكامل ، مع ذلك ، لاحظ أن هناك نسخة رسمية مجانية من Office تسمى Office Online. إنها ليست قوية مثل مجموعة Office الرئيسية ، وتواصل حثك على الحصول على Office 365 بدلاً من ذلك ، ولكنها لا تزال مجانية. لا يزال محرّر مستندات Google يفوز بهذا المستند على أساس أن المنتج الكامل مجاني ، بينما لا يتوفر سوى الإصدار الأفتح عبر الإنترنت من Office.

السحابة مقابل الخصوصية :

وظائف السحابة هي سيف ذو حدين. يحب بعض المستخدمين السحابة ، بينما يجدها الآخرون قلقًا بشأن الخصوصية. ونتيجةً لذلك ، سنحكم على هذه الأجنحة استنادًا إلى قدرتها على استخدام السحاب للتخزين ، بالإضافة إلى خيار عدم استخدام السحاب على الإطلاق.

هل يمكنك تخزين المستندات وتحريرها في السحاب مع كل مجموعة؟

في كلتا الحالتين ، نعم. مستندات Google عبارة عن خدمة تستند إلى السحاب والتي تحافظ على تحديث مستنداتك بغض النظر عن المكان الذي تفتحه أو تكتبه. يتم تخزينها كلها على Google Drive ، والتي تأتي مجانًا مع حساب Google الخاص بك. يمتلك Office 365 إمكانيات التحرير والسحابة في التخزين مع OneDrive ، وخدمة Microsoft المستندة إلى التخزين الخاصة. هذا هو أيضا مجاني.

هل يمكنك تخزين وتحرير المستندات من السحابة مع كل مجموعة؟

في ما يلي الاختلافات. يمكن لمحرّر مستندات Google تنزيل المستندات على محرك الأقراص الثابتة لإجراء مزيد من التعديل ، ولكن هذا يتطلب معالج نصوص آخر لفتحه (مثل Word مثلاً). إذا كنت تريد إجراء كتاباتك في محرّر مستندات Google ولكن بدون استخدام السحاب ، فإن أفضل خيار هو تمكين وضع عدم الاتصال في محرّر مستندات Google ، والانتقال إلى وضع عدم الاتصال ، وتعديل المستند بهذه الطريقة ، والذي يبدو كأنه كثير الإزعاج ليكون عمليًا.

قارن هذا بقدرات Office بدون غموض ، حيث يمكنك ببساطة تثبيت البرنامج على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر وإيقاف تشغيله عندما تريد كتابة شيء ما خارج السحاب. وهذا ما يجعل Office مناسبًا بشكل خاص للتعامل مع المستندات الحساسة التي لا تفضل تحريكها في سحابة في مكان ما.

قدرات غير متصل :

وهذا يؤدي بشكل جيد إلى مدى جودة أداء كل لاعب عندما لا تتوفر لديك شبكة الإنترنت. يوفر محرر مستندات Google إمكانات في وضع عدم الاتصال ، ولكن يلزمك تعيين الخيار قبل الانتقال دون الاتصال بالإنترنت ، ويمكنك فقط فتح المستندات التي فتحتها مؤخرًا أثناء الاتصال بالإنترنت. على الرغم من ذلك ، لا يتطلب برنامج سطح المكتب في Office اتصالًا عبر الإنترنت بشكل طبيعي. وهذا يعني أنه يمكنك سحب الكمبيوتر المحمول في أي وقت أثناء سفرك وإنجاز العمل ، دون القلق بشأن الاستعداد المسبق للمستندات للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

قوالب:

دون شك ، يفوز Office على القوالب. يحتوي محرر مستندات Google على مجموعة منتقاة منها ، ولكن Office يفوز على أساس أنه يمكنك أن تصنع بنفسك باستخدام المنتج الأساسي. من ناحية أخرى ، يتطلب محرر مستندات Google GSuite من أجل فتح القدرة على إنشاء النماذج وحفظها.

وظائف

يتميز تطبيق مستندات Google بالوظائف المحدودة عند مقارنته مع Office. سيجد المستخدمون الذين يستخدمون معالجات الكلمات فقط لإخراج أفكارهم وإجراء بعض الأعمال الأساسية أن مستندات Google ستكون أكثر من كافية. ومع ذلك ، سيجد المستخدمون الذين يرغبون في الحصول على المزيد من مجموعة مكاتبهم أن عروض Google Doc غير متوفرة.

من يفوز؟

عندما يتعلق الأمر بمن يفوز في هذه المعركة ، لا يمكن الإجابة عليها إلا من خلال “ذلك يعتمد” مزعجًا. فمحرر مستندات Google و Office يتنافسان من خلاله ، ولكنهما يتلاءمان مع منافسين مختلفين يجعل كل منهما أفضل بالنسبة لأشخاص معينين. لا يوجد فائز “إجمالي المغلوب” بين الجناحين ؛ كل ذلك يعود إلى ما تريد من معالج الكلمات الخاص بك. ولكن من الذي يحصل على أقصى استفادة من كل منهما؟

مستندات جوجل :

  • تريد معالجًا مجانيًا ليس إصدارًا مدفوعًا من منتج مدفوع
  • ترغب في التعاون مع الآخرين ، بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بهم أو استعدادهم لدفع ثمن معالج الكلمات
  • استمتع باستخدام السحابة لإجراء تحرير فوري وخالي من المتاعب على أجهزة متعددة

Microsoft Office :

  • تريد معالجًا يمكنه التعامل مع أي عبء عمل ، مع قوالب قابلة للتخصيص ، ووظيفة فائقة ، ومجموعة كبيرة من الخيارات للتبديل والاستفادة
  • إذا كنت تريد تخزين عمل حساس بعيدًا عن السحاب ، فيمكنك التأكد من أنه لن يتم تسريبه بسبب وجود اختراق أمني كان خارج نطاق يديك
  • اريد شيئًا يعمل عندما تكون بعيدًا عن الإنترنت ، كما هو الحال أثناء السفر

 

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. افضل تطبيقات Firewall لاجهزة اندرويد في عام 2018

  2. مراجعة جهاز Foobot لتحسين هواء منزلك

  3. افضل ادوات المنزل الذكي

  4. تعرف على خدعة الهواوي لهاتف Nova 3i

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *