التخطي إلى المحتوى
Screenshot-2018-5-29-klk-1-1-jpg-JPEG-Image-1920-×-1080-pixels-Scaled-87-800x600 معلومة قد تسمعها أول مرة عن البرنامج الشهير winrar
معلومة قد تسمعها أول مرة عن البرنامج الشهير winrar

البرنامج الشهير winrar من المعروف لدينا ، والذي لا يخلو أي جهاز حاسوب أو حتى أجهزة الجوال المحمول من هذا البرنامج الرائع .

هو برنامج لأرشفة الملفات وأداه لضغط البيانات تم تطويرها من قبل الكسندر روشال .يمكن اعتباره جدلاً واحد من أهم ثلاث برمجيات لأرشفة الملفات لنظام ويندوز بجانب وين زيب و7 زيب.

بالإضافة إلى أنه واحد من البرمجيات القليلة الذي بإمكانه عمل ملفات أرشيف رار بنفسها ، إذ أن طريقة صنعه محفوظة احتكاريا.

وهذا البرنامج يقوم بتصغير حجم الملفات الكبيرة ويتم ضغطها لتصبح صغيرة الحجم .ويكون فعالا بدرجة كبيرة للملفات التي تحتوي على نصوص ، مثل ملفات حزمة المايكروسوفت اوفيس واهمها الوورد.

والملفات النصية تكست والكثير من الملفات النصية المشهورة والكثير من أنواع الملفات النصية .وأيضا يقوم بتصغير حجم الصور والتطبيقات والملفات المختلفة الأخرى .

و امتدادات الملفات المضغوطة بإستخدام البرنامج كثيرة ومن اشهرها .rar , .zip .ولكن هناك معلومة قد لا يعرفها الكثيرون من مميزات البرنامج .

وقد قمت بتجربتها شخصيا ألا وهي حماية الملفات من التلف ودخول الفايروسات لها .وبالتالي تحافظ على ملفاتك من الضياع و التلف .

وأيضا من استخدامات البرنامج الرائعة.أنه أيضا يقوم بفك ضغط الاسطوانات المضغوطة بصيغة iso وهذه تعتبر من المميزات الرائعة في البرنامج.

وبالرغم من وجود الكثير من البرامج المنافسة له.إلا أن هذا التطبيق يحظى بشعبية عالمية كبيرة للغاية من الكثير من المستخدمين حول العالم.

وحجم البرنامج لا يتعدى ٣ ميجا بايت أي أنه خفيف على الجهاز .ويتم منح المستخدمين نسخة تجريبية من البرنامج لمدة تقارب ال ٤٠ يوما .

ولكن يبقى قيد الاستخدام حتى بعد انتهاء الفترة التجريبية.وهذه تعتبر أيضا من المزايا التي وضعتها الشركة المنتجة للبرنامج .

أي بمعنى اخر سيبقى البرنامج متاح الاستعمال لك حتى بعد مرور الفترة التجريبية .وقد انتجت الشركة المصنعة للبرنامج نسخة للجوال android لانه اثبت فعاليته الرائعة .

وعدم المقدرة على الاستغناء عن البرنامج  لأهميته القصوى لمستخدمين  البرامج.وقد كان في فترة سابقة متاحا فقط لمستخدمين الاجهزة الكمبيوتر المكتبية او المحمولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *