التخطي إلى المحتوى
مزيل-العرق-وإسمرار-الإبط-وكيف-تختار-مزيل-عرق-800x542 مزيل العرق وإسمرار الإبط وكيف تختار مزيل عرق
مزيل العرق وإسمرار الإبط وكيف تختار مزيل عرق

مزيل عرق طبيعى أم طبى؟

مزيل العرق ورائحة العرق وإسمرار الملابس تحت الإبط وكيف أختار افضل مزيل عرق طبى أم مزيل عرق طبيعى وهل يوجد مزيل عرق خالى من الالمنيوم، كل هذه الجمل تقولها أو تسمعها فى بيتك أومع أصحابك ودائماً ما يكثر سماعها فى الصيف حتى صار العرق مشكلة دائمة.أصبح الكثير يخشى إستخدام مزيل العرق بعد أن سمع أن مزيل العرق يسبب إسمرار الإبط أو أمرض سرطانية وأنه يجب أن يستخدم مزيل عرق طبيعى فهل ذلك صحيح؟ فى هذا المقال ستعرف كل ما يشغل بالك عن مزيل عرق وما بديل مزيل العرق من الدكتور عمرو حجازى.

نصائح هامةعن واقى الشمس والعناية بالبشرة
كيف تختار مزيل العرق بنفسك؟

عندما تقرر شراء مزيل العرق يجب أن تراعى نقطة هامة هل هو مزيل عرق أم مضاد للتعرق؟
هل هناك فرق بينهما نعم يوجد فرق فـى المعنى فيعرف مزيل العرق بالانجليزى deoderant ومضاد تعرق بالانجليزى  antiprespirant ولكلاً منهما مزايا وعيوب سنوضح ذلك فى السطور القادمة.

 مزيل العرق

سمى بهذا الاسم لأنه يزيل رائحة العرق وأغلب مكوناته طبيعيه مثل الليمون والافندروزيت جوز الهند فيعطيك رائحة جيدة.
مميزات مزيل العرق لايسد المسام وبالتالى لا يمنع العرق ولا يؤثرعلى كمية العرق الخارجه من مسامات الجلد، أما عيوب مزيل العرق فى الغالب بسبب إحتوائه على كحول وعطر مما يسبب إسمرار منطقة الابط.

مضاد التعرق

سمى بهذا الاسم لأنه يضاد العرق بمعنى أنه يضيق المسام فبالتالى يقلل العرق وذلك لأنه يحتوى على أملاح الالومنيوم القابضه للمسام، قد يكون أول ما طرأ على ذهنك أنه خطأ أن تمنع خروج العرق الذى يخرج السموم من الجسم مما يسبب أمراض سرطانية (كانسر).
يوجد نقطة هامة جداً جداً أنه خطأ أن يستخدم وقد سبب للبعض ظهور خراج تحت الابط نتيجة إستخدام مضاد التعرق ولكن لنفترض أنك شخص عنده فرط تعرق مما سبب له مشاكل  مثيرة ولا يوجد مفر إلا أن يستخدمه وقت الضرورة فى بعض المناسبات والخروجات لذلك يفضل أن يكون لديك الإتنين فتستخدم فى البيت مزيل العرق أما عند الخروج من المنزل تستخدم مضاد التعرق.

بالنسبة لجزئية الكانسر فإنه بالفعل كان هناك شكوك وردود أفعال واسعه أنه يسبب Breast cancer على حسب ما قالوا أنه عندما تضع مضاد التعرق وبه أملاح الالومنيوم تحت الابط وهو مكان قريب من البريست فيتم إمتصاصها فى خلايا البريست مما يسبب تكبير الغدد فيحدث كانسر.
وليس ذلك فقط كما أن وجود مادة البارابين ستعزز أملاح الالمونيوم ولكن فى النهاية أكدت كل الابحاث عدم صدق هذه الشائعات وإلى الأن لايوجد دليل على أن مضاد التعرق الذى يحتوى على أملاح الالومنيوم يسبب كنسر.

مزيل عرق طبيعى

إذا كانت ميزانيتك لا تسمع بشراء مزيل العرق او مضاد التعرق فهناك مواد طبيعية يمكنك إستخدامها حتى تزيل رائحة العرق الكريهة ولا تضع نفسك فى موقع محرج بسبب تلك الروائح وهما الليمون من السوق والشبه من عند العطار. يعتبر الليمون مزيل عرق بدون المنيوم  وطريقة الإستعمال أن تسمح تحت الإبط بنصف ليمونة.
فى حالة كنت تتحسس من الليمون إستخدم الشبة وهى عبارة عن حجارة بيضاء اللون مثل الماس فى الشبه فقط وسعرها رخيص جداً ما عليك فقط أن تضع عليه الماء وتمرر قطعة الشبة تحت الابط.
أما إذا كنت تحتاج مضاد تعرق أى أنك تعرق كتيراً وتحتاج منع العرق فعليك ببودرة  العرق ومكوناتها شبه مطحونة بودر + بودرة مسك +  بودرة تلك بالتساوى ثم تخلطهم جيداً وتستخدمها على مكان مغسول بالماء جاف.
ملحوظة ! تعتبر الشبة من مضادات التعرق لأنها تحتوى على عنصر الالومنيوم.

أما عن تجربتى انا بسمة فقد جربت الليمون والشبة واخترت الشبة لأنها متوفرة ورخصية على عكس الليمون قد يندر فى بعض الأوقات كما أن الشبه يسمتر مفعولها لـ 24 ساعة.

مشكلة إصفرار الملابس تحت الإبط وحلها  

اصفرار-الملابس-من-العرق مزيل العرق وإسمرار الإبط وكيف تختار مزيل عرق
مشكلة اصفرار الملابس من العرق تحت الابط وحلها

يحدث إصفرار فى الملابس تحت الابط نتيجة تفاعل أملاح الالمونيوم مع الأملاح الموجوده فى العرق فتعطى راسب أصفر يظهر على الملابس.إذا لاحظت ظهور اللون الأصفر فى ملابسك حاول أن تغير مضاد التعرق بشركة أخرى بحيث يكون فيها نسبة الالمونيوم اقل.
ولحل مشكلة إصفرار الملابس ضع قطعة الملابس فى إناء به خل أبيض لدمة نصف ساعة أى 20 دقيقة ثم بعد ذلك قم بغسله كما تشاء.

المصدر #ph_Amr_hegazy_وش_الخير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *