التخطي إلى المحتوى
3-1 مربية أم جليسة؟

إذا كان لديك أطفال وليس لديك عائلة قريبة ولكنك تريد الخروج إلى شخص بالغ هادئ فقط العشاء ماذا تفعل؟ في معظم الحالات ستقوم بتوظيف جليسة أطفال. هذا عادة ما يكون مراهقا من أسفل الشارع أو أحد الأصدقاء الموثوقين يعرف من سيأتي إلى منزلك ويشاهد أطفالك لبضع ساعات في أثناء الخروج. ستكون هذه الحاضنة مسؤولة عن الأطفال، وتأكد من أنهم يتناولون طعام العشاء، وربما يقومون بتنظيف الأطباق وربما يضعون الأطفال في السرير في الوقت الذي يتم فيه ترتيب بعض القصص أو الألعاب.

إذا كان لديك أطفال وتذهب إلى العمل كل يوم ولكن لا تريد أن تضعهم في الرعاية النهارية، ماذا تفعل؟ عادة ما يكون هذا عندما تقوم بتوظيف مربية. نعم، إنهم يكلفون بالعناية بالأطفال مثل جليسة الأطفال لكن المربية ستفعل الكثير والكثير لك ولعائلتك.

سيتم دفع جليسة الأطفال إما بالساعة أو برسوم ثابتة في المساء وسيتم دفعها عند العودة إلى المنزل. ستحصل المربية على راتب تُمنح له إما كل أسبوع أو كل أسبوعين، للعمل الذي تقوم به مع أطفالك، وبما أنها وظيفة فعلية وليست مجرد طريقة للحصول على بعض المال في ليلة السبت.

سيتم تكليف مربية بالاعتناء بالأطفال، وإعداد وجبات الطعام الخاصة بهم وتنظيفها بعد ذلك، وإعطائهم حمامات، وممارسة الألعاب، والمساعدة في الواجبات المدرسية، والانتقال إلى الدروس أو الرياضة، والتواجد معهم طوال فترة دوامهم. يمكن للمربية أن تعيش إما في مكانها الخاص أو تعيش مع العائلة، ولكن سيكون لديها دائمًا إجازة خلال الأسبوع، تمامًا مثل أي وظيفة أخرى.

قد تعتقد أن وجود مربية مخصصة للمشاهير أو الملوك، ولكن في الواقع، تستخدم العديد من العائلات واحدة لجعل حياتها أسهل. إنه يجعل الآباء سعداء لمعرفة أن أطفالهم يتم الاهتمام بهم بشكل جيد وأن جميع احتياجاتهم يتم تلبيتها ويعطي عملًا لمن تم تدريبه في تنمية الطفولة المبكرة ويحب العمل مع الأطفال.
إن الحصول على جليسة الأطفال من حين لآخر لأطفالك هو فكرة رائعة، ولكن لا ينبغي الخلط بينك وبين مربية تقوم بوظيفة مهنية وتعمل بجد لرعاية أطفالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *