التخطي إلى المحتوى
مخاطر-النحاس-والأثارالسلبيةعلي-الانسان مخاطر النحاس والأثار السلبيةعلي صحةالأنسان

النحاس هو من المغذيات عنصري ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، يمكن العثور عليها بشكل طبيعي في جميع النباتات والحيوانات. يمكن العثور على الشكل المعدني للنحاس في بيئتنا لأنه يحدث بشكل طبيعي. حسب الضرورة بالنسبة لجسمك يحصل على كمية معينة من النحاس ، فإن التعرض للكثير من النحاس يمكن أن يكون ضارًا بصحتك.

ما هو النحاس؟
النحاس هو معدن موجود في الطبيعة. ومن المسلم به يستعمل للموصلات الكهربائية. إنه  يستعمل في  مواد البناء  ويستخدم على نطاق واسع في صناعات البناء والسباكة.

إلى جانب المعدن المشهور للنحت ، اكتشف مؤخرًا أن النحاس عامل مبيد حيوي. تستخدم المركبات النحاسية لأغراض مثل معالجة نباتات العفن الفطري أو المواد الحافظة للجلد والأقمشة والخشب.

كيف تتعرض للنحاس؟
مثل معظم المعادن السامة ، يمكن أن نتعرض للنحاس في الهواء الذي نتنفسه أو الماء الذي نشربه أو الطعام الذي نأكله. النحاس يمكن أن يدخل الجسم عن طريق الجلد. إذا كان في منزلك أنابيب نحاسية ، فهناك فرصة أن تحتوي مياه الشرب على مستوى عالٍ من النحاس. يتم التعامل مع العديد من البحيرات والجداول مع النحاس للمساعدة في منع نمو الطحالب. إذا كنت تعيش بالقرب من معمل صهر النحاس ، فهناك فرصة جيدة لأن تحتوي التربة على كمية كبيرة من النحاس.

الأفراد الذين يعملون في مناجم النحاس أو في مصنع حيث تتم معالجة النحاس  أو البرونز معرضون أيضًا لخطر كبير للتعرض لمستويات خطيرة من النحاس. تم العثور على النحاس أيضًا في 906 من المواقع الوطنية ذات الأولوية البالغ عددها 1647 موقعًا كما حددتها وكالة حماية البيئة.

ما هي أعراض التعرض النحاس؟
يحتاج الجسم إلى كميات ضئيلة من النحاس حتى يعمل بشكل صحيح. لكن التعرض المفرط للنحاس يمكن أن يسبب عددًا من المشكلات الصحية. على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب التنفس بالنحاس ببساطة في تهيج أنفك وحلقك. إذا تناولت النحاس عن طريق الفم ، فقد يتسبب ذلك في:

– غثيان
– قيء
– إسهال
– إسهال
– تلف الكلى
-الموت
في حين أن وكالة حماية البيئة (EPA) لم تصنف النحاس بعد بأنه مادة مسرطنة للبشر ، لا تزال هناك أسئلة تتعلق بسلامتها وتأثيراتها طويلة الأجل على البشر. من غير المعروف على أي المستويات قد يؤثر التعرض للنحاس على الولادات. في الحيوانات ، يُعتقد أن التعرض للنحاس يسبب انخفاضًا في نمو الجنين ، لكن كيفية تأثيره على البشر لا يزال موضع نقاش.

كيف يدخل النحاس البيئة؟
قد يدخل النحاس البيئة بشكل طبيعي عندما تتحلل النباتات ، وتندلع البراكين ، وتحترق الغابات ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العمليات التي من صنع الإنسان مثل التعدين والتصنيع والزراعة قد تضع النحاس في البيئة. بينما تتحلل مركبات النحاس في البيئة المفتوحة ، فإن جزيئات النحاس النقي لا تتحلل وتظل في الهواء والغذاء والماء.

كيف يمكنني اختبار نفسي عن النحاس؟
يمكن للعديد من المختبرات الطبية اختبار النحاس في الجسم ، لكن الاختبارات لا تستطيع أن تخبرك عن مقدار النحاس الموجود في جسمك أو عن الآثار الضارة ، إن وجدت ، التي ستواجهها.

قد تختلف النتائج. والمعلومات والبيانات المقدمة هي لأغراض تعليمية وليس المقصود بها أن تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من حالة طبية شديدة أو مخاوف صحية ، فاستشر طبيبك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *