التخطي إلى المحتوى
مطابخ ما الفرق بين المطابخ الأكريليك والألوميتال
ما الفرق بين المطابخ الأكريليك والألوميتال

انتشرت في الآونه الأخيرة العديد من المطابخ الحديثة من حيث مواد التصنيع والأشكال أيضاً بخلاف المطابخ التقليدية والتي غالباً كانت تصنع من الأخشاب، ومنها المطابخ الأكريليك والألمويتال ولكل منها عيوب ومميزات تميز كلاً من النوعين واليوم نوضح الفرق بينهما.

مما تتكون المطابخ الألوميتال والأكريليك

أولاً المطابخ الأكريليك، الأكريلك هو عبارة عن مادة شفافة بدرجة عالية لديها من اللمعان والبريق ما يخطف الأنظار تتميز مادة الأكريليك بإنها مادة قابلة للثني والتشكيل ويمكن تطويعها لتتخذ الشكل المناسب المرضي للأذواق ولا يمكن صناعة مطابخ كاملة من الأكريليك فقط بل تدعم بالأخشاب أو غيرة من المواد ليكون الأكريلك هو الواجهة اللامعة فقط.

ثانياً المطابخ الألوميتال، هي عبارة عن مجموعة من ألواح الألومنيوم وهي المادة المصنعة للألوميتال وللمميزات العديدة للاألمونيوم وجدت تلك المطابخ القبول والانتشار الواسع في العالم العربي.

مميزات وعيوب المطابخ الألوميتال والأكريلك

المطابخ الألوميتال، من أهم المميزات التي تتميز بها إن المادة المصنعة هي بيئة غير ملائمة لتواجد الحشرات لإن الحشرات لا تستطيع أن تحفر بيوتها في الألومنيوم بعكس الخشب كما يمكن تلوين الألوميتال بالعديد من الألوان لتناسب كافة الأذواق كما تم تصنيع الخشمنيوم وهو يتميز بالشكل الخشبي لمحبي الشكل التقليدي من المميزات التي يتميز بها الألمونيوم،من سهولة التنظيف وجمال الشكل العصري.

مطابخ-ألوميتال ما الفرق بين المطابخ الأكريليك والألوميتال

عيوب المطابخ الألوميتال، ليست عيوب كبيرة ولكنها تعتمد في الأساس على الصانع و كيفية الصنع فهل كان التصنيع من قطاعات ألمومونيوم أم من رقاقات ضعيفة وهي الطبقة الواحدة كما للفواصل المتحركة ( المفصلات) والتي غالباً ما تكون مصنعة من مواد قابلة للصدأ والتي يمكن مع مرور الوقت أن تنكسر ويصعب تركيبها بسهوله.

مميزات المطابخ الأكريليك، من أهم ما يميز المطابخ الأكريليك اللمعان الشديد والتي بمجرد النظر لبريق المطبخ يمكنك التفرقة بينه وبين الألوميتال ومن أهم مميزات الأكريلك انه لا يتأثر بالأبخرة ولا درجات الحرارة المرتفعة، يعطي للمطبخ شكل عصري مختلف لمحبي المودرن.

أكريلك ما الفرق بين المطابخ الأكريليك والألوميتال

عيوب المطابخ الألكريليك، لا يمكن تصنيع مطبخ كامل من الأكريلك فقط بل يدعم من الخلف بطبقة خشبية ويمكن للحشرات التواجد بسهولة بين الطبقة الخشبية كذلك يمكن مع تبلل الخشب أن يضخم حجمة ويبتعد عن الطبقة الأكريليك وهو يدمر شكل المطبخ كلياً لذا يجب التدقيق في نوعية الأخشاب الملاصقة لطبقة الأكريليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *