التخطي إلى المحتوى
تطبيق-سيري-800x600 ماهو تطبيق سيري Siri

ماهو تطبيق سيري Siri

من المتعارف عليه , ما ان يأتي ذكر سيري الا ونعلم انه تطبيق مرتبط في أجهزة شركة آبل . وأُطلق علية انه المساعد الشخصي الذكي وكما تسمى سيري باللغة الآنجليزية SIRI وهو الذي يعمل كتطبق في أجهزة آبل عبر نظام التشغيل IOS .وقد أُثير الكثير من الشائعات فيما يتعلق باسم SIRI أنه لأسم امرأة نرويجية ولكن الواقع معروف بأسم (واجهة التعرف وتفسير الكلام) .

فترة التأسيس

تأسست سيري عام 2007 كتطبيق من خلال الشركات المتحدة في الولايات المتحدة وكان محصور عمل التطبيق عليها فقط . وفيما بعد وعند التكامل مع الخدمات كخرائط قوقل وتاكسي مايجك تم اعتماد تكنلوجيا التعرف على الصوت من شركة Nuance حيث تمكن بعض المستخدمين بتطبيق اجراء الحجوزات في المطاعم وشراء تذاكر السينما والبحث عن تأجير السيارات عبر اطلاق اوامر صوتية باللغه المعتمده انذاك مما دعى الى شركة آبل شراء التطبيق في تاريخ 28/4/2010 ومن ثم قامت بايقاف التطبيق الأصلي من متجرها في تاريخ 15/10/2011 بعد ان دمجته في النظام منذ صدور جهاز iPhone4s , ويقال ان سبب اضافة حرف (S) بعد انظمام سيري . ولقد تمت اضافة اللغة العربية لنظام SIRI في الأجهزة التي تحمل نظام IOS 9.2 .

ماهو عمل المساعد الشخصي الذكي ؟

  • يعمل النظام المساعد الشخصي الكواجهة للمستخدم حسب اللغة المتوفرة في النظام للرد على أي تساؤلات حيث يقوم بتقديم النصائح والتوجيهات من خلال أي أستفسار .
  • كذلك ينفذ المهام التي تطلب منه كالعثور أفضل الإتجاهات لخط السير , والحصول على أقرب المطاعم .

مصادر : Siri

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *