التخطي إلى المحتوى
التسويق-بالعمولة-800x600 ماهو التسويق بالعمولة "Affiliate Marketing" وما هي أهم الإيجابيات والسلبيات
ماهو بررنامج التسوبق يالعمولة وماهى الايجابيات والسلبيات

التسويق بالعمولة : هل يمكنك كسب المال مع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الإجابة المختصرة هي نعم ، يمكنك من خلا التسويق بالعمولة كسب أموال إضافية وحتى دخل بدوام كامل من المنزل. الجواب طويل وأكثر تعقيدًا بعض الشيء. ومثل أي مشروع دخل منزلي ، فإن النجاح لا يأتي كثيرًا مما تختار القيام به لكسب المال ،ولكن سواء قمت بعمل ما يجب القيام به بشكل صحيح وثابت أم لا.

يعد التسويق الشبكى المجال الأفضل للعمل من المنزل حيث أنه لايحتاج الى الكثر من المال للبدء فى الربح من الأنترنت ، ولبدية مشروعك الخاص.

80f23687a9ec613ffa92d4915b55819d-300x191 ماهو التسويق بالعمولة "Affiliate Marketing" وما هي أهم الإيجابيات والسلبيات
ماهو التسويق بالعمولة “Affiliate Marketing” وكيف يمكنك كسب المال منة

 

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

المشكلة مع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ، مثل العديد من مجالات الربح من الانترنت الأخرى ، هي ما يطلق عليه المحتريفون برامج الحصول على الثراء السريع التي تشير إلى أن التسويق بالعمولة يمكن القيام به بسرعة وبجهد قليل. كنت قد قرأت مقالات كثيرة عن برامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing التي تقول أنه يمكنك كسب مئات الآلاف من الدولارات في الشهر ولا تفعل شيئا تقريبا .

ثلاث خطواط إالى الثراء.

الواقع في التسويق بالعمولة هو نفس الواقع في غيرها من المشاريع في العمل من المنزل. هناك عدد قليل من الأغنياء (الأثرياء) ، وعدد لا بأس به من الناجحين بما يكفي لتحقيق أهدافهم ، ,والكثير الذي لا يقدم أي شيء. لذا ، فإن السؤال ليس حقا ما إذا كان التسويق بالعمولة هو خيار دخل قابل للتطبيق أم لا؟ ، ولكن السؤال هل يمكنك القيام بعمل التسويق باعلمولة Affiliate Marketing بالنسبة لك.

فقط يمكنك أن تقرر هذا. لكن للمساعدة ، إليك بعض النصائح.

الايجابيات من التسويق بالعمولة.

كما سبق ذكره ، هناك العديد من جوانب التسويق العمولة Affiliate Marketing التي تجعلها خيارًا جيدًا للأعمال المنزلية بما في ذلك:

  1. تكلفة منخفضة للبدء. معظم برامج الشركاء مجانية للانضمام ، لذلك فإن تكاليفك ترتبط عادةً بطرق التسويق الخاصة بك.
  2. لا حاجة لإنشاء منتج أو خدمة.
  3. لا يجب عليك تخزين أو شحن المنتجات.
  4. العمل في أي وقت ومن أي مكان طالما لديك الوصول إلى الإنترنت.
  5. الدخل يعتمد اعتمادا كليا على كيفية تسويقك لبرامج التسويق بالعمولة (المنتجات).

سلبيات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing .

  1. هناك تحديات ومنافسين كثر لجني المال من خلا برنامج التسويق بالعمولة.
  2. قد يستغرق الأمر وقتًا لجلب كمية الزيارات ( الترافيك ) اللازم لتحقيق الدخل.
  3. الشركات سيئة السمعة يمكن أن تدمر مصداقيتك. من المهم أن تختار الشركات ذات الجودة العالية للعمل عليها لتجنب ذلك.
  4. لا تتحكم في منتج أو خدمة أو أعمال الشركة.
  5. ومن المعروف أن بعض الشركات لا تدفع ، على الرغم من أن هناك طرق لفحص واختيار الشركات المعلنة صاحبة الجودة.
  6. منافسة عالية. عندما تجد برنامجًا رائعًا ، يمكنك المراهنة على أن العديد من الآخرين يروجون له أيضًا.
  7. ينتمي العميل إلى التاجر. ستتيح لك إحصاءاتك معرفة عدد المبيعات التي يتم إنتاجها من المنتج ، ولكن في معظم الحالات ، لن يكون لديك أي معلومات حول من الذي أجرى عملية الشراء ، مما يجعل من الصعب التسويق لإعادة المبيعات.

كيف تصبح ناجح كمسوق بالعمولة.

إن التسويق بالعمولة ليس أمرًا صعبًا ، ولكنه يتطلب معرفة وتخطيطًا وجهدًا ثابتًا لتحقيق أي دخل مهم. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان نجاح مشروعك في التسويق بالعمولة.

  1. ابدأ مباشرة بالتدرب من خلال التعرف على أساسيات التسويق بالعمولة والخطوات المطلوبة لتحقيق النجاح.
  2. اختر فقط المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية. في الواقع ، فكر في شرائها بنفسك حتى تتمكن من إثبات جودتها. سيتم الحكم عليك من خلال المنتج أو الخدمة التي تروج لها ، لذلك لا تركز فقط على الدخل ، ولكن أيضًا على الجودة.
  3. ابحث عن الشركات حتى تتفهم كيف ومتى تتقاضى أجرك، وأيضا إبحث عن قضايا مالية مهمة أخرى تحتاج إلى معرفتها للتأكد من أن الشركة مناسبة تمامًا.
  4. اختر العناصر التابعة التي تتطابق مع مكانتك أو المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك.
  5. السوق ، السوق ، السوق. لا تعتمد على كبار المسئولين الاقتصاديين أو وسائل الإعلام الاجتماعية وحدها لدفع الناس إلى موقع الويب الخاص بك للاستفادة من المنتجات الخاصة بك. تعرّف على من تستهدف السوق ، وأين يمكنك العثور عليه ، وكيف يمكنك جذبه إلى موقعك.
  6. بدء قائمة البريد الإلكتروني. أنجح المسوقين يستخدم البريد الإلكتروني في التسويق بالعمولة. التسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تزيد الأرباح التابعة الخاصة بك بشكل كبير.
  7. فكر في استخدام الصفحة لتسويق أعمالك. إغراء المتابعين عبر  قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك مع عرض مجاني كبير ، ومن هناك يمكنك إرسالهم إلى صفحة المنتج الخاصة بك. في نظام البريد الإلكتروني الخاص بك ، يمكنك تقديم المزيد من المحتوى المجاني الرائع والمزيد من العروض.
  8. راقب نجاح برامج التسويق التابعة لك، خاصةً إذا كان لديك العديد من البرامج  أو تستخدم  أنواع إعلانات أخرى، مثل Google AdSense لجني المال. أحيانًا يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الإعلانات إلى إضعاف الموقع أو تشتيت انتباه القراء ، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الأداء.

قبل البدء فى برنامج التسويق بالعمولة،عليك معرفة أنك لن تربح بسرعة وبدون جهد. مثل جميع الأعمال، تحتاج إلى خطة ومشاركة يومية لكسب المال من خلال التسويق عبر الإنترنت.

بشكل عام ، من المحتمل ألا تكون فرصك في جني المال من خلال برنامج تابع أفضل ، وليس أسوأ من أي نوع آخر من الأعمال المنزلية التي تعتمد على الإنترنت. يعتمد نجاحك على مدى نجاحك في تنفيذ خطة أعمالك.

و إن شاء اللة فى مواضيع أخرى سنكمل حديثنا عن برنامج التسويق بالعمولة بالتفصيل مع تحياتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *