التخطي إلى المحتوى
gRvV-fytnfyp2346893 مارك زوكربيرج يقترب من الكونغرس حول فضيحة بيانات فيسبوك
مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج يقترب من الكونغرس حول فضيحة بيانات فيسبوك ، مطالبات الكونجرس

“يجب التحقيق في هذا الأمر ، ويجب محاسبة الأشخاص المسؤولين”

زعم عضو في الكونغرس الأمريكي أن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرج ربما يكون قد كذب على الكونجرس حول مدى سيطرة المستخدمين على بياناتهم.

أدلى عضو الكونغرس ديفيد سيسيلين ، ممثل ديمقراطي في ولاية رود آيلاند ، بالادعاء في أعقاب التقرير الذي أعطى الفيسبوك أبل وسامسونج وغيرها من الشركات “الوصول العميق” لبيانات المستخدم الخاصة به كجزء من شراكة مشاركة البيانات.

نغرس سيسيلين على تويتر: “يبدو أن زوكربيرج كذب على الكونجرس حول ما إذا كان المستخدمون لديهم” سيطرة كاملة “على من يطلع على بياناتنا على فيسبوك.
“يجب التحقيق في هذا الأمر ، ويجب محاسبة الأشخاص المسؤولين”.

كيف نوقف Facebook من الكشف عن كل شيء عنك

2-1-300x282 مارك زوكربيرج يقترب من الكونغرس حول فضيحة بيانات فيسبوك  5-198x300 مارك زوكربيرج يقترب من الكونغرس حول فضيحة بيانات فيسبوك  4-300x139 مارك زوكربيرج يقترب من الكونغرس حول فضيحة بيانات فيسبوك  3-300x192 مارك زوكربيرج يقترب من الكونغرس حول فضيحة بيانات فيسبوك

ومثل زوكربيرج أمام الكونغرس طواعية في أبريل للإجابة على أسئلة حول الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدمين في أعقاب الفضيحة التي أحاطت بـ Cambridge Analytica – شركة البيانات البريطانية التي حصدت معلومات شخصية من حوالي 87 مليون حساب على Facebook لغرض التنميط السياسي.

وخلال الجلسة ، قال زوكربيرج: “يجب أن تكون لديك السيطرة الكاملة على بياناتك … إذا لم نكن نوضح ذلك بوضوح ، فهذا شيء كبير يجب أن نعمل عليه”.

وفقا لتقرير في صحيفة نيويورك تايمز يوم الأحد ، بدأ فيس بوك بمنح وصول غير مناسب لمعلومات المستخدمين الشخصية إلى أطراف ثالثة منذ حوالي 10 سنوات.

شكلت حوالي 60 شركة تصنيع للأجهزة شراكات مشاركة البيانات ، والتي كانت تستخدم لتوسيع نطاق الوصول إلى الشبكة الاجتماعية قبل أن تصبح متاجر التطبيقات شائعة.

ويشير التقرير إلى أن هذه الشراكات تنتهك مرسوم موافقة عام 2011 من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) ، التي منعت فيس بوك من منح شركات أخرى حق الوصول إلى تاريخ المستخدم دون موافقة صريحة.

وقال ايمي ارشيبونج نائب رئيس شراكات المنتجات في هذا المنصب بعنوان “لماذا لا نتفق مع صحيفة نيويورك تايمز” ان “هؤلاء الشركاء وقعوا اتفاقيات تمنع استخدام معلومات الناس على الفيس بوك لأي غرض آخر غير إعادة خلق تجارب شبيهة بالفيسبوك.”

ورد الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك على الأخبار بقوله إن شركته لم تجمع البيانات الشخصية من مستخدمي فيسبوك ، لأنها لا تتناسب مع طريقة عملاق التكنولوجيا.

وقال كوك خلال مؤتمر أبل العالمي للمطورين هذا الأسبوع: “هذا أمر غريب بالنسبة لنا وليس البيانات التي تلقيناها على الإطلاق أو طلبنا منها.”

“ما قمنا به هو أننا قمنا بدمج القدرة على المشاركة في نظام التشغيل ، وجعل الأمر سهلاً لمشاركة الصورة ونوعًا من الأشياء. لذا فهي ملائمة للمستخدم. لم نكن في نشاط البيانات. لم نكن أبدًا في مجال البيانات “.

ورد مدير العمليات السابق في فيسبوك ساندي باراكيلاس ، الذي غادر الشركة في عام 2012 ، على تويتر إلى الادعاءات التي رفعت ضد فيسبوك بالقول إن بعض تصريحات زوكربيرج للكونغرس غير صحيحة.

وأشار باراكيلاس ، الذي فجر الصافرة على ممارسات الخصوصية في الفيسبوك خلال فضيحة كامبريدج أناليتيكا ، إلى تعليق أدلى به زوكربيرج خلال جلسة استماع الكونغرس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *