مؤتمر "WWDC " وأهم ميزات Apple الجديدة للحد من إدمان الهاتف التخطي إلى المحتوى
أهم-أحداث-مؤتمر-wwdc-800x441 مؤتمر "WWDC " وأهم ميزات Apple الجديدة للحد من إدمان الهاتف
مؤتمر "WWDC " وأهم ميزات Apple الجديدة للحد من إدمان الهاتف

يشعر الكثير والكثير من الناس بالقلق من الآثار الضارة للإستخدام الطويل للهاتف ، وهو أمر يرتبط بالوحدة والاكتئاب.في المؤتمر العالمي WWDC في يوم الاثنين ، طرحت شركة أبل (AAPL) مجموعة من الميزات للمساعدة في الحد من إدمان الهواتف الذكية. طال انتظارها لمعالجة هذه المخاوف المتصاعدة.

ستساعد هذه الميزات المستخدمين على فهم إستخدام الهاتف الخاص بهم ، من مقدار الوقت المنقضي على الهاتف نفسه إلى أعطال أكثر تفصيلاً.

كما سيحتوي نظام التشغيل الجديد ، iOS 12 ، على أدوات جديدة لإدارة الإشعارات وتجميعها معًا. ستقترح أداة Siri أيضًا تغييرات في الإشعارات للتطبيقات غير المستخدمة.

باستخدام نظام التشغيل الجديد ، ستتمكن من إيقاف تشغيل الإشعارات للتطبيقات التي لا تريد التعامل معها من شاشة القفل. كما تجد أيضا فى نظام التشغيل iOS 12 الدعم للإشعارات المجمعة. يمكن تجميع الإشعارات من قبل نفس التطبيق وكذلك نفس الموضوع. على سبيل المثال ، سيتم تكديس جميع إشعارات التقويم فوق بعضها البعض ويمكنك تجاهلها في وقت واحد.

التركيز على صحة المستخدم:

بالنسبة إلى بعض المستخدمين ، تتمثل الميزة الأكبر في الإهتمام بالصحة في تطبيق “تطبيق التقارير” الجديد من Apple الذي يقدم تقارير أسبوعية عن استخدام الهاتف والاستخدام الفردي للتطبيق والمزيد من البيانات الدقيقة عن عدد مرات إستخدام الهاتف .

ستوفر ميزة جديدة تسمى Screen Time حيث يعطيك تقارير أسبوعية حول إستخدام iPhone الخاص بك. سيتضمن ذلك معلومات عن مقدار الوقت الذي قضيته في Twitter أو iMessage ، بالإضافة إلى ما ترسله التطبيقات من معظم الإشعارات. إذا كان هناك تطبيق في تقرير نشاطك حيث تريد قضاء وقت أقل ، فيمكنك تعيين حد. عندما توشك على الوصول إلى الحد المسموح به ، على سبيل المثال ، في Instagram ، ستحصل على إشعار يتيح لك معرفة أنه لا يتبقى سوى بضع دقائق لاستخدامه. بمجرد الوصول إلى الحد وفتح التطبيق ، ستظهر رسالة أخرى تذكرك بأنك استخدمت بالفعل الحد الأقصى من الوقت المخصص لك ، رغم أنه يمكنك دائمًا اختيار تجاهلها. إنها ميزة مثيرة للاهتمام تساعد Apple على وضع نفسها كحليف في الكفاح من أجل استعادة وقتك.

مميزات-هواتف-أبل-الجديده-300x161 مؤتمر "WWDC " وأهم ميزات Apple الجديدة للحد من إدمان الهاتف

بالنسبة للآباء ، تسمح لهم الأداة بمراقبة استخدام أطفالهم بالإضافة إلى استخدامهم الخاص ، وعلاوة على ذالك عندما يصل الطفل إلى الحد الأقصى ، يتم قطعها.

تأتي هذه التحركات من أبل بعد أصوات قوية من مستثمريها تدعو إلى أن تركز أبل على الاستخدام الصحي لمنتجاتها.

بعد التعليقات ، أثارت شركة أبل هذه الميزات ، مشيرة إليها كأدوات للوالدين في وقت سابق من عام 2018.

تتبع شركة Cupertino في كاليفورنيا أدوات المراقبة أيضا في نظام التشغيل Android . وتشتمل أدوات Google على ميزة تسمى “لوحة التحكم” ، والتي تحتوي على إحصاءات تفصيلية حول عادات المستخدم ، مما يسمح لشخص ما بمعرفة مقدار الوقت الذي يقضيه – أو مشاهدة الـ YouTube والتطبيقات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *