التخطي إلى المحتوى
لو-لم-تزر-هذه-المدن-في-تايلند-فعد-فوراً-800x371 لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

تايلند تلك الجولة الرائعة التي يمترزج بها الماضي بالحاضر الطبيعة الغناء والمدينة الصاخبة بكل ما تحمله الكلمه . في زياراتي السابقة لتايلاند كانت دائما زياراتي تدور حول المدن الاكثر شهرة مثل بانكوك و بوكيت ولكن قررت ان اخوض التجربة لاستكشف باقي مدن تايلند وما اكتشفته لا يوصف .

من المدن الرائعة الموجودة في تايلاند مدينة شنغماي

مدينة شنغماي

وهي من أهم المدن الموجودة أيضا و التي تنحدر من ضمن أكثر المدن السياحية الموجودة في تايلاند. وهذا ما عرفته بعد وصولي اليها . واحاول دائما من خلال مقالاتنا أن تكون الدليل الخاص بكم في السفر .

و أن نقوم بتوضيح كل  الأماكن السياحية التي يمكن أن تقوموا بزيارتها طوال فترة وجودكم في دولة تايلاند, لذلك بعد زيارة شانغماي انصحك ان تحرص دائما أن تزور مدينة شنغماي وتضعها في برنامج رحلتك.

  والتمتع بأجمل المناطق السياحية الموجودة بها.و من أهم الأماكن السياحية الموجودة بها هي حديقة منتزه دوي انتانون الوطني .

1.منتزه دوي انتانون الوطني

تعتبر هذه الحديقة من اكبر الحدائق الموجودة في العالم. والتي تقع أعلى جبل موجود في تايلاند.

تستطيعالتجول داخل هذه الحديقة وسط المناظر الطبيعية الساحرة,  وسط الشلالات والأشجار المختلفة .

كما يمكنكم أيضا الصعود لأعلى قمة الجبل والتي تستطيع أن ترى من فوق القمة أجمل المناظر والطيور تحلق حولك. بالإضافة إلى إمكانية عمل جولة داخل النهر عن طريق الطوافات المصنوعة من الخيزران.  

2.حديقة حيوانات شنغماي

من أكثر الأماكن المميزة في مدينة شنغماي. حيث أن يوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات والأسماك والطيور.تستطيع أن ترى أنواع مختلفة من الأسماك البحرية في أكواريوم شنغماي والقيام باطعامهم  .

ولعشاق المغامرة  فيمكنكم  القيام برحلة غطس وسط هذه الأسماك و معكم المدربين  المتخصصين في هذه الرحلات البحرية. كما يمكنك مشاهدة الحيوانات المختلفة والمهددة بالانقراض مثل حيوان الباندا .

حديقة الطيور

كما يوجد قسم خاص بالطيور يمسي حديقة الطيور فمن خلاله تستطيع رؤية أنواع مختلفة من الطيور مثل البط والطاووس و الببغاء والطيور الجارحة مع حرية التقاط احلي الصور لهم.

لعشاق الرحلات الليلية لا تفوتوا هذه الفرصة بأن يقوموا برحلة ليلية في احدي السفاري الليلية في شنغماي . تستطيع أن تقوم بركوب حافلة والقيام بجولة في الحديقة ومشاهده الحيوانات عن قرب والقيام باطعامهم.

كما يتم تقديم عروض مختلفة يقوم بتقديمها الحيوانات المدربة علي أيدي المدربين لتقديم أفضل العروض يوجد أيضا نافورة راقصة يتم إضاءتها ليلا للاستمتاع بجمالها.

حديقة الافيال شانغماي

حديقة-الافيال-شنغماي لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

كما يوجد حديقة خاصة بالفيلة وهي تعتبر محمية طبيعية للفيلة   تستطيع من خلال زيارة هذه الحديقة القيام بركوب الفيلة مع المدربين.

بالإضافة إلي أن يتم تدريب الفيلة أيضا علي هذه الأدوار لضمان سلامة الزوار. من خلال هذه الرحلة تستطيع أن تستمتع بجمال الحديقة ومشاهدة المناظر الطبيعية. كما يمكنكم أيضا التواجد بالقرب من الفيلة والقيام إطعامهم واللعب معهم .

شلالات شانغماي

شلال-ماي-يا-200x300 لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

تتميز المدينة بوجود شلالات كثيرة من أهم الشلالات الموجودة في تايلاند وهي شلال ماي يا 4وشلال مونثان وشلال هاواي كايو.

3.شلال ماي يا

يعتبر شلال ماي يا من أهم الشلالات الموجودة في تايلاند . يوجد هذا الشلال في الحديقة الوطنية . يقع هذا الشلال في موقع متميز و يحيطه من كل الاتجاهات الأشجار والغابات . تستطيع أن تقوموا بالتجول هناك والسير ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.

كما تتوفر محلات لبيع الطعام وشراء الهدايا والإكسسوارات.

4.شلال مونثان وهاواي كايو

أما بالنسبة لشلال مونثان وشلال هاواي كايو فهما أيضا من الشلالات المهمة الموجودة ويتميز كل منهم بالهدوء وتستطيعون طوال فترة تواجدكم بهم أن تقوموا بقضاء أحلى الأوقات المختلفة.

من ضمن الأماكن السياحية الموجودة في شنغماي وأقدمها هي البلدة القديمة .

5.البلدة القديمة

أهم ما يميز هذه المنطقة هي إنها تم بناء مبانيها على الطراز التقليدي والبيوت القديمة. ويوجد ايضا بها الكثير من  المتاحف التي تعكس الحضارة والآثار التايلاندية .

فبمجرد وصولك إلى هذه المنطقة تستطيع القيام بالسير داخلها والتسوق داخل الأسواق الموجودة بها وتستطيع أن تقوم بأعمال الشراء كل المتطلبات التي يحتاجونها مع شراء الهدايا التذكارية لكي تكون ذكرى جميلة تفكيرك بهذه الرحلة الممتعة.

هل جربت الدراجات من قبل

من الأوقات الممتعة التي تستطيع قضائها داخل البلدة أن تقوم بتأجير الدراجات للتجول داخل البلدة والاستمتاع بمشاهدة كل جزء بها وبعد ذلك يمكن الجلوس في أحد المقاهي والمطاعم الموجودة في المكان.

وليس كل هذا فقط بل يمكنكم أيضا قضاء أمتع الأوقات والسهر في المساء من خلال قيامكم بالتوجه إلى السوق الليلي في شنغماي.

6.السوق الليلي في شنغماي

هذا السوق عبارة عن سوق شعبي يوجد به أنواع مختلفة من السلع المتميزة  التي تعبر عن براعة وجمال التراث التايلاندي التي تم ابتكارها علي يد المبدعين والموهوبين لذلك لا تتردد في شراء مثل هذه الأدوات التذكارية الجميلة.

بعد الانتهاء من التجول في السوق يمكنك أيضا قضاء باقي السهرة في الجلوس على المطاعم أو المقاهي المختلفة الجميلة التي يحرص أصحاب هذه المطاعم علي تقديم أفضل خدمة مطلوبة.

7.معبد الجبل الذهبي

معبد-الجبل-الذهبي لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

من ضمن الأماكن السياحية الموجودة في شنغماي يحتوي هذا المعبد علي الأعمدة المختلفة الخضراء المزينة بالزخارف الذهبية الجميلة مع التقاط الصور المختلفة لهذا المعبد بالإضافة أن يمكنكم مشاهدة تمثال بوذا الضخم من داخل المعبد.

من المدن الأخرى الموجودة في تايلاند و بها الكثير من الأماكن السياحية هي كوه ساموي.

 

كوه ساموي

تعتبر كوه ساموي من أكبر الجزر الموجودة في تايلاند وتحتوي علي كثير من الأماكن الجميلة والفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقدم أفضل الخدمات.

من أهم الأماكن السياحية الموجودة في كوه ساموي.

1.شلال نا موانغ

يعتبر شلال نا موانغ  أفضل الأماكن السياحية الموجودة في كوه ساموي  ويقع في جنوب الجزيرة. تستطيع أن تقوم بجولة سفاري داخل المكان بواسطة ركوب الفيلة والتنقل داخلها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

بالإضافة إلي أن يمكنكم أيضا القيام بممارسة رياضة السباحة في مياه الشلالات بعد الانتهاء من التجول داخل المكان.

من الممكن أن تذهبوا إلي الأماكن المخصصة لبيع الأكلات المختلفة والقيام بشراء أحب الوجبات إليكم. يوجد أيضا علي جزيرة كوساموي حديقة من أهم الحدائق الموجودة حديقة سفاري ناموا كوساموي.

حديقة سفاري ناموا كوساموي

يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة من الأشجار والنباتات المختلفة , لعشاق الهدوء والاستجمام يمكنكم زيارة هذه الحديقة والتجول داخلها والاستمتاع بكل هذه المناظر الطبيعية التي تعطي الإحساس بالراحة والهدوء النفسي.

رحلة سفاري على ظهر فيل

وذلك من خلال التجول بواسطة ركوب الفيلة بالإضافة إلى تقديم العروض المختلفة للحيوانات المدربة علي أعلي مستوي لتقديم هذه النوعية من العروض و يتم تدريبهم علي أيدي أحسن المدربين الموجودين.

يوجد أيضا ركن خاص في الحديقة مخصص للجلوس بها والتأمل في الطبيعة الخلابة  والتقاط الصور المختلفة للحديقة. يوجد أيضا فرصة ركوب دراجات الدفع الرباعي والقيام بأعمال السباق داخل الحديقة.

من الأماكن المهمة أيضا في الجزيرة هي مكان  يوجد به نوعين من الحيوانات وهي النمور والأسماك وهذا المكان يسمى ساموي أكواريوم وحديقة النمور

ساموي أكواريوم وحديقة النمور

ساموي-أكواريوم-وحديقة-النمور لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

, هذا المكان يوجد به الكثير من أحواض السمك التي تضم أنواع مختلفة من الأسماك  مع وجود قسم خاص بالنمور . لذلك هذا المكان من أهم الأماكن السياحية لذا يجب أن تستغل فرصة وجودك في تايلاند والقيام بزيارة هذا المكان.

يوجد أيضا الشواطئ الجميلة الممتعة و تحيط بها الأشجار والنباتات الطبيعية . يتم تدريب النمور أيضا علي القيام بالعروض المختلفة والمشوقة علي أيدي أمهر المدربين .

بعد الانتهاء من مشاهدة عروض الحيوانات فعليكم أيضا محاولة مشاهده أحواض الأسماك التعرف أكثر علي أنواعها المختلفة والتقاط الصور لهذه الكائنات المختلفة.

من الحدائق الموجودة أيضا في الجزيرة 

حديقة مو كو أنغ ثونغ الوطنية

حديقة-مو-كو-أنغ-ثونغ-الوطنية-300x199 لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

يوجد في هذه الحديقة أنواع مختلفة من الطيور الأليفة التي تكون موجودة في المكان وهي طيور آمنة لا تسبب ضرر.

وتستطيعون أن تجلسون في المكان والاسترخاء وسطهم والقيام باطعامهم وبعد ذلك عليكم بمحاولة الجلوس على الشاطئ ومشاهدة الطبيعة من حولكم.

والقيام بممارسة رياضة السباحة والغطس ومن يعشقون المغامرة فمن الممكن القيام بتأجير القوارب للتنقل داخل المياه والتجول في الحديقة.

حديقة بوذا السرية

حديقة-بوذا-السرية-300x225 لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً
حديقة بوذا السرية

لن تنسوا قبل مغادرة المدينة أن تزوروا حديقة بوذا السرية. هذه الحديقة مثل باقي الحدائق الموجودة أيضا في تايلاند وبها كل أنواع الخدمات من محلات تجارية ومطاعم وغيرها لكي تجعلك تشعر بالراحة والاستجمام.

 

 

 

من الجزر الأخرى الموجودة في تايلاند هي جزيرة كرابي.

جزيرة كرابي

تعتبر هذه الجزيرة هي من أجمل وجهات السياحة في تايلاند وذلك لما تحتويه من الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة. يوجد في الجزيرة الكثير من المرافق السياحية الجميلة التي تجعلها مكان سياحي من الصعب أن تتناسى زيارته وذلك لأنها جزيرة متكاملة يوجد بها أجمل الشواطئ والمطاعم والمحلات التجارية المختلفة والفنادق الكبيرة التي تقدم أفضل الخدمات للنزلاء.

ولعل ما يميز الجزيرة مهرجان لوي كراثونج فاذا كنت متواجد بتايلاند وقت اقامة المهرجان فيجب ان تتوجه لزيارة الجزيرة فوراً.

 لوي كراثونج

 لوي كراثونج  وهو عبارة عن مهرجان سنوي يقوم الناس والسكان في تايلاند بإرسال الفوانيس المضيئة إلى السماء وذلك محاولة منهم للاحتفال بالشهر ا12 والأخير في التقويم القمري التايلاندي. لذلك إذا كنت موجود في تايلاند في هذا الوقت من العام لا تتردد مطلقا في الاحتفال معهم بهذا المهرجان.

من المدن السياحية الأخرى الموجودة في تايلاند هي مدينة بتايا.

مدينة بتايا

 تعتبر هذه المدينة من أجمل الوجهات السياحية في تايلاند لأن هذه المدينة تجمع بين المعالم الطبيعية الساحرة والمظاهر العصرية من أسواق وترفيه وغيرها. أهم الفنادق الموجودة بها فندق بتايا وفندق هيلتون بتايا. من الأماكن السياحية المعروفة في باتايا هي بتايا بارك .

بتايا بارك

بتايا-بارك-300x200 لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

يوجد في الحديقة  الكثير من المرافق الحيوية الجميلة والترفيهية الرائعة . تستطيع أن تجلس وتقوم بقضاء أمتع الأوقات علي حمامات السباحة وممارسة الرياضة مع الأصدقاء والعائلة.

  يوجد ايضا بها مدينة ملاهي مخصصة و بها الكثير من الالعاب المثيرة . يتوافر أيضا أماكن مخصصة للأطفال وذلك من خلال توفير الألعاب المناسبة والآمنة لهم. كما وضحنا أيضا أن يتوافر بها المحلات والمطاعم المختلفة التي تقدم أجمل الأكلات.

 من الحدائق الرائعة الموجودة هي حديقة نونج نوش

حديقة نونغ نوش الاستوائية

حديقة-نونغ-نوش-الاستوائية لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً
حديقة نونغ نوش الاستوائية

هذه الحديقة من أشهر الحدائق في تايلاند يقوم بزيارتها يوميا حوالي 5000 زائر من جميع أنحاء العالم وذلك لأنها من الأماكن المميزة من حيث الحرص على تنظيم العروض الثقافية المختلفة والحفلات والرقصات التقليدية .

كما يوجد أيضا في الحديقة أنواع مختلفة من النباتات الجميلة المختلفة من حيث النوع والشكل . يمكنك قضاء أحسن وأمتع الأوقات في هذه الحديقة و محاولة الاسترخاء والتخلص من ضغوط الحياة.

للاطفال نصيب

لم يتم نسيان الأطفال مطلقا لذلك يتم تخصيص الأماكن المخصصة للأطفال وتخصيص الألعاب الآمنة لهم . كما يمكنكم أيضا أن تستأجرها القوارب والقيام بالتجول داخل الحديقة من خلال البحيرات الصناعية الموجودة.

حديثة صخرة الميليون سنة

 يوجد أيضا حديقة أخرى تسمى حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح هي واحدة من المعالم السياحية الموجودة في تايلاند . من خلال هذه الحديقة تستطيع القيام بالتجول داخلها  واكتشاف المناظر الطبيعية المختلفة تضم ايضا الحديقة الكثير من التماسيح بأنواعها المختلفة ويمكنكم مشاهدتها ومتابعتها ومشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك.

يوجد بها الكثير من الحيوانات المختلفة مثل النمور والأسود والتماسيح وغيرها من الحيوانات المختلفة. يوجد بها الأشجار المتحجرة التي يبلغ عمرها أكثر من مليون عام  وبعد ذلك تستطيع أن تسترخي قليلا في المطاعم الموجودة هناك.

عالم ما تحت الماء بتايا

يوجد أيضا مكان آخر يسمى عالم ما تحت الماء بتايا . هذا المكان من الأماكن المميزة في تايلاند  يضم هذا المكان الكثير من الكائنات البحرية لذلك بمجرد تواجدكم في هذا المكان فإنك تستطيعون مشاهدة هذه الحيوانات البحرية النادرة مثل أسماك قيثارات البحر وهي نوع من الأسماك هجينة بين القروش و اللغات .

نفق الاكريليك

كما يمكنكم أيضا زيارة نفق الاكريليك الذي يجمع بين الشعاب المرجانية  المختلفة في الشكل والنوع ويوجد أيضا الأنواع المختلفة من أسماك القرش المفترسة ويوجد أيضا أنواع أخرى من الأسماك المخصصة  للأكل. من الحدائق المميزة الموجودة هي حديقة

 

كرتون نتورك أمازون

كرتون-نتورك-أمازون لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً
كرتون نتورك أمازون

وهي حديقة شاملة مخصصة للأطفال والكبار  وهي من أجمل الأماكن الترفيهية في تايلاند تضم الحديقة الكثير من الألعاب الترفيهية والشخصيات المشهورة مثل شخصيات ديزني لاند.

ويوجد أيضا مطاعم مختلفة تستطيعون من خلالها تناول أشهى الأكلات . كما يتم توفير الألعاب الآمنة للأطفال المناسبة لجميع الأعمار. بالإضافة إلى ممارسة السباحة في المسابح الموجودة في المدينة والتي تتميز بأن عمقها منخفض حتى يستطيع الأطفال اللعب والاستمتاع بهذه الألعاب المائية.

عروض نتورك امازون بتايا

بالإضافة إلي إنشاء الملاهي المائية وركوب العاب المائية المثيرة مثل القطار المائي السريع. يتم تنظيم الكثير من العروض الفنية البهلوانية التي تبدأ مساء في الحديقة ومن خلال هذه العروض يتم تقديم العروض الممتعة التي يقدمها الشخصيات الكرتونية ويمكنكم أيضا التصوير واللعب مع هذه الشخصيات.

 

من الشواطئ الموجودة أيضا هي شاطئ

جومتين باتايا

هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ الموجودة في المدينة ويحرص أن يقوم بزيارته السياح من جميع أنحاء العالم للاسترخاء وممارسة السباحة.

كما يمكنكم القيام بتأجير قارب صغير والتجول في المياه مع الأصدقاء مع ممارسة هواية الصيد وهي صيد الأسماك. كما يمكنكم أيضا قضاء أطول وقت في المكان ومشاهدة لحظات غروب الشمس والتقاط الصور الجميلة وسط هذه الطبيعة .

من الأماكن الأخرى الموجودة في بتايا هي

حديقة النمور

هذه الحدائق تضم الكثير من الأمور المختلفة ومن أهم هذه النمور هي النمور البنغالية الأصلية , يوجد أيضا الكثير من التماسيح والنعام وغيرها من الحيوانات النادرة والغريبة.

يمكنك القيام بالتجول داخل الحديقة ومشاهدة هذه الأنواع المختلفة من الحيوانات عن قرب وتستطيعون ايضا ركوب الفيلة والتجول داخل الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

ومن أهم المهرجانات الموجودة في الحديقة هي مهرجان يسمى مهرجان تكسير بيض التماسيح و حضور فقرات السيرك .

و من أهم المتاحف الموجودة في بتايا

متحف ريبلي

صدق أو لا تصدق ويقع هذا المتحف في الطابق الثاني من مركز تسوق رويال جاردن بلازا. يضم هذا المتحف الكثير من التحف والمعروضات المختلفة .

من خلال هذا المتحف تستطيع أن تقضي الأوقات المختلفة وستشعر بروح المغامرة من خلال دخول بيت الرعب وتقوم بمشاهدة التماثيل المرعبة مثل تمثال شمعي لرجل بأربعة عيون قناع مصنوع من جلد بشري . كل هذه الألعاب لا ينصح بها أصحاب القلوب الضعيفة.

لويز توساد الشمعي

لويز-توساد-الشمعي-300x225 لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

يوجد أيضا متحف  يسمى بمتحف لويز توساد الشمعي من خلال هذا المتحف تستطيع أن ترى الكثير من التماثيل المصنوعة من الشمع وهذه التماثيل لشخصيات مشهورة مثل الأميرة ديانا و أوباما و باتمان وغيرها من المشاهير. لعشاق المغامرة يوجد أيضا لعبة أخرى من أهم اللعب وهي لعبة المتاهة  تستطيع أن تخوض هذه التجربة بمفردك أو مع الأصدقاء . بعد ذلك يوجد أيضا المحلات المختلفة التي تستطيع من خلالها شراء الهدايا التذكارية المختلفة.

الخلاصة

كما وضحنا من بداية المقالة المعلومات الكثيرة عن تايلاند والمدن والجزر الموجودة بها فنحن نوضح أيضا إنها من أجمل الدول في العالم ولذلك لا يوجد مكان أحسن من الآخر كل الأماكن بالفعل جميلة وممتعة . كل المدن والجزر مجهزه علي اعلي مستوي من الخدمات والفنادق الجميلة والمطاعم التي تقدم أشهى الأكلات .إذا كنت تأخذ أجازة طويلة فلا تتردد أن تفوت فرصة زيارة كل هذه المدن والجزر الموجودة في تايلاند أما إذا كنت تأخذ أجازة قصيرة فمن المؤكد انك لن تستطيع زيارة كل هذه المدن والجزر ولكن ستشعر بالسعادة في أي مكان .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *