التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-908284-800x600 لماذا يجب أن يتعلم المبرمجون تطوير المكدس؟
لماذا يجب أن يتعلم المبرمجون تطوير المكدس؟

ما هو مان ستاك؟

MEAN هو مزيج من إطارات جافا سكريبت سهلة الاستخدام والتي تعد مثالية لإنشاء تطبيقات ومواقع ديناميكية. إنها مكدس مفتوح المصدر ومجاني ، مصمم لتزويد المطورين بطريقة منظمة وسريعة لعمل نماذج سريعة لتطبيقات الويب المعتمدة على الوسائط. إحدى الفوائد الرئيسية للوسط هي أن لغة واحدة – Java ، يتم استخدامها / تشغيلها في كل مستوى من التطبيق ، مما يجعل منه نهجا حديثًا وفعالًا لتطوير الويب.

تم إنشاء Mean Stack مع مجموعة رائعة من الوسائط التكنولوجية بما في ذلك:

  • MongoDB كقاعدة بياناته ،
  • ExpressJS كإطار الويب ،
  • AngularJS كإطارها الأمامي ،
  • Node.js كنظام خادم خاص بها.

الميزات الرئيسية والمزايا من متوسط المكدس

والسبب واضح جدا لكيفية ولماذا دمجت التقنيات لتنفيذ Mean Stack. إنه برنامج جافا سكريبت الذي يجمعهم جميعًا معًا. فيما يلي تحليل لإمكانياتها لمساعدة المطورين لمعرفة لماذا يجب عليهم التفكير في استخدام Mean Stack في مشاريعهم التالية:

1. جافا سكريبت

سبب واحد لاختيار متوسط مكدس على الأكثر يرجع إلى لغة واحدة لكل من جانب العميل وخادم الجانب. بسبب لغة واحدة هي JavaScript ، تصبح عمليات تطوير الويب أنيقة. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج جافا سكريبت إلى برنامج إضافي ، بل تحتاج فقط إلى متصفح الويب الخاص بها لتنفيذ صفحة ويب.

2. Node.js

هذه بيئة تشغيل لجافا سكريبت وتعمل أكثر من خادم الويب التقليدي. كما أنه يعمل مع معظم أنظمة التشغيل مثل Linux و Windows و OS X ، مما يمنح استقلالًا كبيرًا في الولايات المتحدة.

3. MongoDB

يعد MongoDB اختيارًا جيدًا لقاعدة بيانات عند إدارة جداول كبيرة تحتوي على كميات كبيرة من البيانات. بعكس معظم قواعد البيانات ، يعد إضافة حقول إلى MongoDB أبسط نسبياً حيث أنه لا يحتاج إلى تحديث الجدول بأكمله. علاوة على ذلك ، فهي قاعدة بيانات نموذج S.Q.L مما يجعلها مفيدة للغاية عند استخدام العديد من التطبيقات.

4. Angular.js

هذا هو إطار واجهة جافا سكريبت الأمامي الذي يطور تطبيقات صفحة واحدة. جنبا إلى جنب مع Node.js ، فإنها توفر حل جانب الخادم. هذا يضمن أن تصبح برمجة التطبيقات فعالة للغاية.

المزايا الرئيسية من متوسط المكدس:

1. التوظيف: المزيد والمزيد من أرباب العمل يبحثون عن مهندسين مألوفين لتكنولوجيات .

2. سريعة وبسيطة: بناء التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تدور حول لغة واحدة – جافا سكريبت ، هي سهلة للغاية وسهلة التنفيذ.

3. القدرة على التكيف: نظرًا لمدى تنوع لغة برمجة Mean Stack – جافا سكريبت ، فهي قابلة للتكيف بدرجة كبيرة مع مجموعة من تطبيقات الويب.

4. مجتمع Dev نشط: يتم تشغيل Stack على JavaScript ، وهي لغة برمجة شائعة جدًا مع بعض من مطوري البرامج الأكثر نشاطًا والذين يقدمون حلولًا للعديد من المشكلات.

استنتاج :

يعني مكدس يعطي فكرة فعالة وحديثة لتطوير الشبكة. كما أنه يستخدم قوة S.P.As الحديثة (تطبيقات صفحة واحدة) ، والتي لا تحتاج إلى تحديث صفحة الويب بشكل كامل على كل طلب. جميع التقنيات الموجودة داخل الكدسة مفتوحة المصدر وذات طبيعة مجانية. ومن ثم ، يمكن لأي شخص الاستفادة من أي ترقية إصدار بسبب المساهمات التي قدمها مجتمع المطورين الضخم من جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *