التخطي إلى المحتوى
جوجل-ادسنس-Google-Adsense-1 كيف تضمن عدم اغلاق حساب أدسنس الخاص بك
أدسنس

ان أغلب المدونين على الانترنت في يومنا هذا يستغلون أدسنس لتحقيق ربح مميز منها من تدويناتهم و زوارهم، و لكنهم أحيانا يفاجؤون باغلاق حساباتهم و ضياع أموالهم أحيانا، و نرى حينها موجا من التدوينات و المنشورات معنونة ب ” أدسنس سارقة ” ” أدسنس نصابة ” و هكذا،و لكنهم غالبا لا يدرون أن الخطأ يكمن فيهم فأدسنس لن تغلق حسابك و تضيع سمعتها لتأخذ منك 200 دولار فقط ! و لهذا سنتعرف على طريقة حماية حساب الأدسنس خاصتك من الغلق .

ملاحظة قبل البدأ : أنصحك بالاطلاع على سياسات أدسنس من هنا .

حسنا لنبدأ،أول شيء هو أن تتجنب النقرات غير الصالحة،لا تقم بالنقر على اعلانك حتى ان كانت خطوتك بريئة أي قصد معرفة رابط الاعلان لحظره،ضع عليه المؤشر دون النقر و ستجد في أسفل الشاشة على اليسار غالبا رابطا قم بحفظه في عقلك و قم بحظره بعدها،و كذلك إن لاحظت أن معدل النقر بالنسبة للظهور مرتفع ( يتجاوز 20 بالمائة ) بلغ أدسنس عن نقرات غير شرعية و ستتولى هي بالأمر .

ثانيا،يجب عليك أن لا تشجع على النقر على اعلاناتك بكل الطرق و التي منها نذكر وضع الاعلان قرب زر التحميل،المعاينة أو المشاهدة و الطلب من زوارك النقر ( مثلا تقول لهم شجعونا بالنقر أو تقول أن هناك جائزة لمن ينقر ) .

ثالثا،بعد قبول حساب الأدسنس خاصتك يجب أن تحترم عديد الأمور و التي منها : عدم النسخ ( هناك مراقبة دورية لحصرية مقالاتك ) – عدم الكتابة حول أشياء خادشة للحياء ( مواد اباحية … ) ،أو حول أشياء ممنوعة ( المخدرات مثلا ) – عدم عرض الاعلانات على مواقع مخالفة ( مواقع اختصار الروابط – تحميل الملفات – مواقع خادشة للحياء … )

إقرأ كذلك : كيف تربح من مدونتك

رابعا،لا تقم بتنزيل أي محتوى ينتهك حقوق الملكية،مثل تحميل قالب،تصميم،سكريبت لم تصممه أنت ( أي منزوع ) و يمنع كذلك نشر الكتب التي ليست من تأليفك أو التي لا تمتلك أي ترخيص كامل يمكنك من نشرها بصفة مجانية،وقتية،دائمة أو مدفوعة !

خامسا،لا يجوز لك أن تقوم بارسال زيارات وهمية لموقعك،أو الاشتراك في جروبات أو برامج تقوم بالنقر على اعلاناتك،قد تلاحظ ازديادا في الأرباح، و لربما ترى أن موعد الدفع قد اقترب،لكنك لن ترى أبدا المال لأن المبالغ التي ترسل لك في العادة تراجع قبل الارسال بساعات للتأكد من ان كان لك الحق فيها أو لا !

قد يعجبك : كيف تضاعف أرباحك من ادسنس خاصتك

سادسا،ليس لك الحق مطلقا في أماكن ممنوعة من قبل أدسنس و هي المتمثلة في البريد الالكتروني،النوافذ المنبثقة أو البرامج.

سابعا،يجب أن لا يشكل الموقع خاصتك ضررا لأي زائر،فلا يقوم بتحميل برامج ضارة أو حتى نافعة دون رغبة المستخدم، و لا يحتوي على نوافذ منبثقة،أو حتى اعادة توجيه الزوار الى مواقع أخرى غير مرغوب فيها ( دون طلب من الزائر )

هذه سبع شروط ان قمت باحترامها كن واثقا من أن حسابك لن يتم المساس به، و اعلم أنه ان أغلق فالسبب منك لا من جوجل !

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *