التخطي إلى المحتوى
web-design-1327873_1280-800x600 كيف تختار اسم دومين لموقعك
دومين

لحد اليوم،هناك ما يزيد عن مليار و ثمان مائة مليون موقع على الانترنت، و لهذا فان انشاء المواقع بات أمرا شائعا،و بالتأكيد كي لا يكون موقعك سوى رقما واحدا يضاف لباقي المواقع دون أي فائدة فهناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها،و التي منها بداية اختيار اسم دومين لموقعك،نتعرف في هذا المقال على كيفية اختيار اسم دومين ( مجال ) مميز لمدونتك أو موقعك .

ملاحظة : رابط موقع جودادي لبيع أسماء الدومينات .

1 – المعنى :

يجب أن يدل الدومين على معنى موقعك فلا يمكن بالتأكيد أن يكون دومين لموقع رياضي بعنوان halta3lam.com فهذا سيشكل عائقا كبيرا أمام نجاحه.

2 – الاختصار :

حتى يقدر متابعوك على حفظ اسم دومينك و بالتالي الحصول على زيارات مباشرة و هي ما تزيد الربح يجب أن يكون اسم الدومين خاصتك مختصرا للغاية،فهناك فرق كبير بين اسم دومين يحتوي على 30 حرف و دومين يحتوي على 6 حروف.

3 – الاستخدام :

على اسم الدومين خاصتك أن يكون فريدا من نوعه،أي أن لا يكون له مشابه،و لم يتم استخدامه من قبل فأن تجد موقعا اسم دومينه maqal.com ثم تشتري انت دومين باسم ma9al.com لن يكون فكرة جيدة بالتأكيد !

إقرأ أيضا : كيف تضمن عدم اغلاق حساب أدسنس خاصتك

4 – الدومينات المتشابهة :

ان كنت تمتلك ميزانية جيدة لمدونتك،فيمكنك شراء بعض من الأسماء التي تشبه دومين مدونتك،فمثلا ان كان دومين موقعك باسم ma9ala.com اشتري ايضا makala.com و makala.net و ma9al.com و ma9ala.net قد يكلفك فعلا 70 – 100 دولار،و لكن عند نجاح موقعك سيوفر لك نتائج مميزة و منها الحصول على زيارات حتى عند اخطاء زوار مدونتك في الكتابة،اضافة الى امكانية ابتزاز مدونتك و ذلك من خلال شراء مثل هذه الدومينات و نسخ محتوى موقعك تماما و هو ما سيسبب الاطاحة به فعليا و قد حصل هذا لعديد المواقع .

5 – التقليد :

لا تحاول أبدا في دوميناتك أن تقلد مواقع أخرى فمثلا موقع المحترف،الالاف قاموا بتقليدها فتجد قناة المحترف المصري،قناة المحترف التونسي،قناة المحترف المغربي،قناة المحترف و هكذا دواليك،هل رأيت أحدهم نجح ؟ بالتأكيد لا ! اذن ان قمت بالتقليد في اختيار اسم الدومين خاصتك ستواجه الفشل الذريع لأنك أمام الناس لست سوى نسخة مقلدة و حسب !

عموما،ان اتبعت هذه النصائح فصدقني أنك لن تواجه الكثير من المشاكل في مدونتك و هذا عن تجربة !

التعليقات

  1. بارك الله فيك اخي. اختيار دومين مناسب امر مهم، ويجب التفكير في الأمر جيدا. انا مثلا سبق لي حجز 3 دومينات لم استخدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *