التخطي إلى المحتوى
pexels-photo-840996-1024x683-1-800x600 كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك

ليس من غير المألوف أن يختبر الجميع تقريبًا بعض السرعة في سرعة الإنترنت عند نقطة أو أخرى. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من بطءات متكررة أو انقطاعات ، فستحتاج إلى معرفة السبب الأساسي للمشكلة. أول شيء يجب عليك فعله إذا كنت تعاني من بطء أداء الشبكة هو التحقق من سرعة الإنترنت لديك. لحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من الأدوات المستندة إلى الويب التي ستختبرها بدقة.

” كيفية اختبار سرعة الإنترنت بشكل صحيح “

كما ذكرنا سابقًا ، ليس من غير المعتاد أن يواجه الجميع نوعًا من التباطؤ في بعض الأحيان. هذا هو السبب في أهمية اختبار سرعة الإنترنت لديك في أوقات مختلفة ، في أيام مختلفة. قد يبدو هذا نوعًا من المتاعب ، ولكن إذا كنت مهتمًا بالحصول على أكثر النتائج دقة ، فهذه هي الطريقة للقيام بذلك.

أعتقد أنه من هذا الطريق. لنفترض أنك توصلت إلى استنتاج مفاده أنك لا تحقق نوع السرعة التي تدفع مقابلها. ربما لن يعترف مزود خدمة الإنترنت بهذا. علاوةً على ذلك ، من المحتمل جدًا أنهم سيغمرونك ويأملون في نسيانها. ومع ذلك ، إذا واجهتهم بأدلة قوية ، فلنقل أنهم سيجدون صعوبة في دحض الحقائق.

أفضل وقت لإجراء هذه الاختبارات هو عندما تكون حركة مرور الإنترنت ثقيلة. التعرف على أكثر الأوقات التي تواجه فيها عنق الزجاجة. من المحتمل أن يكون ذلك بعد العمل أو في الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع ، عندما يجري الجميع بث مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت. ستحتاج بالتأكيد إلى إجراء هذه الاختبارات خلال تلك الأوقات ، ولكن لا تتردد في تشغيلها في أوقات غريبة أيضًا. تذكر ، التنوع هو نكهة الحياة!

أدوات لاختبار سرعة الإنترنت
اختبار سرعة الإنترنت الخاص بك هو سهل حقا. في الواقع ، الجزء الأصعب هو ببساطة تذكر جمع البيانات. لحسن الحظ ، فإن الأدوات التي تحتاجها لاختبار سرعة الإنترنت لديك مجانية وسهلة الاستخدام. جميع الأدوات الواردة في هذه القائمة تستند إلى الويب. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى القلق بشأن تنزيل البرامج وتثبيتها!

Fast.com

internet-speed-fast كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك
كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك

Fast.com هو أداة قائمة على شبكة الإنترنت تم تصميمها وصيانتها بواسطة Netflix. على الرغم من أنها لا تميز بعض أجراس وصفارات الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، إلا أنها أسهل بكثير للاستخدام والفهم. لاستخدام أداة تشخيص سرعة الإنترنت التي تدعم تقنية Netflix ، ما عليك سوى توجيه المتصفح إلى Fast.com. هذا هو. بمجرد تحميل الصفحة ، لن تحتاج إلى القيام بأي شيء. لا توجد أزرار للنقر ولا توجد أية اتفاقيات للموافقة عليها. كل ما عليك فعله هو الانتظار لمدة ستين ثانية تقريبًا للحصول على الأداة لتقديم نتائجك. عند الانتهاء ، سيعرض سرعة التنزيل في Mbps.

إذا كنت تريد المزيد من المعلومات ، فما عليك سوى النقر على الزر “عرض مزيد من المعلومات” أسفل النتائج. سيعرض هذا معلومات إضافية مثل سرعة التحميل ووقت الاستجابة.

Speedtest بواسطة Ookla

test-speed-speedtest كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك
كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك

يتشابه Speedtest by Ookla مع Fast.com. بالنسبة للعين غير المدربة ، يفترض معظمهم أن الاختلاف الحقيقي الوحيد هو الجمالية البحتة. ومع ذلك ، لدى Speedtest بعض الاختلافات الطفيفة. أولاً ، يعرض Speedtest سرعة التنزيل والتحميل افتراضيًا. تتيح لك أداة Speedtest أيضًا تغيير الخادم. بشكل افتراضي ، تعثر Speedtest على الخادم الأمثل استنادًا إلى موفر خدمة الإنترنت والموقع الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تغيير الخادم لأي سبب من الأسباب ، يكون الخيار موجودًا.

Measurement Lab Network Diagnostic Tool

test-speed-mlab كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك
كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك

أداة تشخيص الشبكة هذه مفيدة للمبتدئين ، ولكنها تعني حقًا لباحثي الشبكة. تعمل بشكل مشابه لجميع الأدوات الأخرى في هذه القائمة وستعرض سرعة تحميل وتنزيل الشبكة. تختلف أداة M-Lab في المعلومات التفصيلية التي تقدمها حول شبكتك.

مع العلم بأن هذه المعلومات قد تكون بلغة أخرى إذا لم تكن باحثًا في الشبكة. ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك جعل الرؤوس أو ذيولها ، يمكن أن يساعدك في حل مشاكل الشبكة الأكثر غموضاً.

Testmy.net

test-speed-testmy كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك
كيف تحقق بشكل صحيح سرعة الإنترنت لديك

يعد اختبار سرعة الإنترنت المقدم من Testmy.net أحد أكثر الاختبارات شمولاً في هذه القائمة. بالإضافة إلى الاختبار اليدوي لمرة واحدة من سرعة التحميل والتحميل ، هذه الميزة فريدة من نوعها غير موجودة في أي من الآخرين. Testmy.net لديه اختبار السرعة التلقائي الذي سيختبر سرعة الشبكة الخاصة بك على مدى فترة من الزمن دون الحاجة إلى رفع إصبعك. كل ما عليك القيام به هو تعيينه ونسيانه! يمكن للمستخدمين تحديد فترات الاختبار من كل خمس دقائق لمرة واحدة كل أربع وعشرين ساعة. علاوة على ذلك ، يمكنهم تحديد عدد المرات التي يريدون تشغيل الاختبار فيها ، من خمس مرات إلى خمسين مرة.

أقرا مقالات مفيدة لك :

  1. افضل 6 محاكيات اندرويد للكومبيوتر متوافق مع وينذوز 10

  2. حمل لعبة Fortnite مجانا للاجهزة اندرويد

  3. مشاركة شاشة هاتفك اندرويد إلى هاتف آخر بدون روت

  4. تعرف على تفاصيل ميزة جواز السفر في تطبيق Telegram

  5. لعبة Asphalt 9 متوفرة الان في جميع أنحاء العالم

  6. افضل 5 العاب لاجهزة الكمبيوتر الشخصية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *