التخطي إلى المحتوى
303036-1 كيف تتوظف في شركة جوجل

شركة جوجل هي أشهر موقع على شبكة الإنترنت واكبر محرك بحث في العالم. ويعتبر التوظيف لدي شركة جوجل من الأحلام التى يعتبر البعض انها قد تكون مستحيلة . لكن في هذا المقال سوف ندلك على الطرق التى من خلالها قد تصبح موظف في شركة جوجل.

معلومات عن الشركة:

تم تأسيس شركة جوجل في  4 سبتمبر 1998. وكانت عبارة عن مشروع بحث لـ (لاري بيج) و (سيرجي برن) أثناء  تحضيرهم رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وأول دومين تم تجربة محرك البحث  عليه كان نطاق فرعي من موقع الجامعة وهو

google.stanford.edu

لكن بعد ذلك وفي 4 سبتمبر عام 1998 تم تسجيل الشركة بنطاقها الحالي وكان وكان مقرها مرآب سيارات بمنزل

أحد أصدقاء “برن” و”بيدج” في مدينة “مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

 صفحة وظائف جوجل

تتعامل شركة جوجل مع التوظيف فيها على محمل الجد. لذلك تكرس العديد من الصفحات لهذه العملية وعلى أي يشخص يرغب في تقديم طلب للحصول على وظيفة بها أن يتطلع على تلك الصفحات قبل  التقديم:

  • صفحة وظائف جوجل الرئيسية للوظائف اضغط هنا
  • صفحة الانضمام لجوجل من هنا.
  • صفحة الحياة في جوجل من هنا
  • صفحة المميزات من هنا

يمكنك البحث بالمنطقة التى تتواجد بها او اي منطقة ليظهر لك الوظائف المتاحة بها من هنا

كيف تقدم على الوظيفة ؟

  • في البداية لابد من التأكد من سيرتك الذاتية وتكون حديثة وقوية وتأكد من كل المعلومات التى بها وتأكد من صحتها ويفضل ان يكون لك سيرة ذاتية قوية على موقع لينكدإن
  • اختر الوظيفة. بمجرد العثور على الوظيفة التي ترغب بها سواء من خلال الموقع الاليكتروني لمواقع المكتب أو صفحة الفرق والأدوار، ستحتاج إلى النقر على رابط الوظيفة المتطابقة. ستجد في ذلك الرابط مواصفات الوظيفة بالإضافة إلى المؤهلات والمتطلبات.
  • املأ استمارة التقديم. وتشمل الإستمارة على :
  1. معلومات الاتصال: يمكنك كتابة بياناتك مثل الإسم والعنوان ورقم الموبايل والتفاصيل الشخصية الخاصة بك ولابد من التركيز في كل ما تكتبه وخذ وقتك الكافي قبل التقديم
  2. السيرة الذاتية: أمامك خيارين هنا، إما نسخ السيرة الذاتية مباشرة في الصندوق الموجود في الشاشة، أو تحميلها من جهاز الكمبيوتر. الخيار الأفضل هنا هو تحميل سيرتك الذاتية، لأن هذه الطريقة تمنحك فرصة أفضل لحفظ أي تنسيق قمت به في سيرتك الذاتية أثناء إعدادها.
  3. التعليم (اختياري): لست بحاجة إلى كتابة تفاصيل عن تاريخ تعليمك، ولكنها لن تضر بفرص قبولك. تأكد من إدراج أكبر عدد ممكن من التفاصيل. يمكنك إضافة مدرسة أخرى إلى القائمة عن طريق النقر على رابط “أضف مدرسة”.
  4. التوظيف (اختياري): غير مطلوب أيضًا إدراج تاريخ العمل، ولكن إذا عملت من قبل في وظائف أضافت إلى تجربتك فيما يتعلق الوظيفة المعنية التي تتقدم لها، سيكون من الجيد إدراج تلك التفاصيل. لإضافة وظيفة سابقة إضافية، انقر على رابط “أضف صاحب عمل”.
  5. الخطاب المرفق مع السيرة الذاتية (اختياري): ليس شرطًا ولكن الأشخاص الذين يختارون إدراج خطاب مع السيرة الذاتية فهم بذلك يلفتوا الانتباه أكثر من غيرهم. قم بنسخ وإلصاق ما كتبته سابقًا ويجب أن تكون محددًا.
  6. كيف عرفت عن هذا العمل: يمكنك كتابة  “الموقع الاليكتروني لوظائف جوجل” او اي اختيار تراه مناسباً.
  7. الجنس والعرق/ المجموعة العرقية (اختياري): قم بإختيار الخيار الأنسب لك من الاختيارات التى سوف تجدها أمامك.

بعد الإنتهاء من التقديم سوف تظهر لك رسالة انه تم إستقبال طلبك بنجاح . والرد سوف يكون على البريد الإلكتروني الذي ادخلته أثناء الطلب وفي الأغلي الرد سوف يكون في حدود 24 ساعة. وتذكر هذا الرد هو رد آلي وليس قبولك في العمل.

متي سوف تعلم انه تم قبولك في الوظيفة المقدم لها؟

في حال إن كنت مناسب للعمل في شركة جوجل سوف يرسل لك جواب توظيف لكن كن صبوراً . شركة جوجل يصلها يومياً آلاف طلبات التوظيف

نصائح في مقابلة التعاقد مع جوجل؟

إذا تم التواصل معك وإبلاغك انه تم قبولك . فأنت على بعد خطوة واحدة من التعاقد مع جوجل لكن الشركة تريد عدة معايير لابد ان تتواجد بك ليتم التعاقد معك . ومنها:

  • جوجل لا تريد الأشخاص العادية. تريد شركة جوجل الأشخاص الإستثنائيين والواثقين بأنفسهم والمبدعين.
  • قد يكون هناك أكثر من مقابلة. لا تيأس قد يكون هناك اكثر من مقابلة قبل التعاقد معك وتذكر ان تكون دائما متحمس  وواثق بنفسك . وكلما ذادت المقابلات كلما تتأكد من فرصتك في القبول تكون أكبر من غيرك.
  • المنافسة على وظائف جوجل شرسة ولا يُقدم على وظائف جوجل سوى المتقدمون الأكثر تأهيلًا. لا تيأس إذا تم استقبالك بصمت. واصل بناء سيرتك الذاتية وتحديد مهاراتك وقدم مرة أخرى عندما تُصبح وظيفة أخرى متاحة.

شاركونا بتعليقاتكم وتجاربكم إن كان لكم تجارب سابقة في التقدم لوظائف جوجل

بالتوفيق للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *