التخطي إلى المحتوى
17626098_1160955437366431_7466570678606758917_n كيف تبدأ في عالم البرمجة؟ وتصنع ثروة هائلة منه

الكثير من الأشخاص في العالم العربي ممن لا يملكون وظائف يستطيعون العمل براتب قوي عبر البرمجة والأمر سهل جدا , كل ما تحتاج إليه هو جهاز حاسب الي جيد او حتي ضعيف 🙂 ولتفهم الأشياء التي سأوضحها لك الأن.

في البداية يجب أن تعرف الفرق بين لغات البرمجة ولا اقصد الفرق البرمجي حاليا , لا بل أقصد الإستخدام وسأوضح لك.

  • هناك لغات برمجة تستخدم في برمجة مواقع الويب مثل لغة Php المشهورة جدا والمستخدمه في فيس بوك, ووردبريس والعديد من المواقع العالمية المشهورة.
  • هناك لغات برمجة تستخدم في برمجة برامج والعاب الحاسوب مثل C# , C++ وغيرها من اللغات الأخري.
  • هناك لغات برمجة تستخدم في برمجة تطبيقات الأندرويد مثل Java.

لذلك يجب تحديد بماذا ستبدأ أولا يجب عليك ان تري ما هو الأنسب لك هل هو تطوير مواقع الويب ام برامج الحاسوب ام تطبيقات الأندرويد. بعد ذلك ستختار لغة البرمجة التي ستعمل بها , والأفضل إستعمال الأشهر في كل مجال علي سبيل المثال Php في مجال برمجة مواقع الويب. سأسهل الأمر لك وأضعها في خطوات.

  1. تحديد المجال الذي تريد العمل فيه ( يمكن إختيار أكثر من مجال ولكن الأفضل ان تركز في البداية علي مجال واحد ).
  2. تحديد لغة البرمجة المناسبة للعمل في هذا المجال ( الأفضل إستعمال الأكثر شهرة حتي تجد شروحات كافية لها وتجاوب الناس معها).
  3. البدأ في تعلم هذه اللغة وتطوير مهاراتك بها إلي الوصول إلي درجة تكفي لأن تستطيع برمجة برنامج كامل بكود نظيف بواسطتك أنت فقط.

بعدما تتعلم لغة البرمجة حان وقت الربح , سأخبرك الأن عن كيف تصبح غنيا بالبرمجة. في البداية هناك مواقع تعرض عليها أعمالك للبيع وكذلك مواقع تري فيها طلبات المستخدمين. ستذهب إلي هذه المواقع وتري أكثر الطلبات تكرارا ثم تقوم ببرمجة الطلب ثم تذهب إلي أحد مواقع البيع كمثال , منتدي ترايدنت او الموقع الشهير Codecanyon ( الذي يوجد فيه بائعين ربحوا أكثر من مليون دولار من برمجياتهم ) , ثم ببساطة تعرض عملك المتواضع عليه وتسوق له بالطرق المعروفة وإن شاء الله سأكتب موضوع كامل عن كيفية التسويق لبرمجياتك.

المواقع المذكورة بالموضوع وكذلك مواقع إضافية للفائدة:

https://traidnt.net

https://codecanyon.net/

https://www.barmej.com/

https://www.sololearn.com/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *