التخطي إلى المحتوى
lotte-lohr-766-unsplash-800x600 كيفية معرفة نوع الموز الانسب لك من لونها ؟
كيفية معرفة نوع الموز الانسب لك من لونها ؟

بالطبع عند شراء الموز فإنك اما ان تكون ممن يبحثون عن الطعم الطيب الذي يتيمز به الموز عن غيره ، أو انك من الاشخاص الرياضية التي تبحث عن فوائد الموز و أقصي إفادة من الموز وما به من عناصر يحتاجها جسم الانسان بكميات معينة مثل البوتاسيوم وبعض العناصر الغذائية الاخري .

كما انه يعتبر كوجبة خفيفة وصغيرة بين الوجبات الرئيسية يمكنك ان تلجأ اليها في حالة كنت تريد وجبة بها كمية من الفيتامينات وايضاً وجبة مشبعة دون الاحساس بالذنب أو الخوف من زيادة الوزن ، فالكثير من الاطباء ينصحون بأكل ثمرة موز واحدة في حالة كنت تريد وجبة صغيرة بين ال 3 وجبات الرئيسية ، ولكن هل تعرف ما هو لون الموز الصحي ؟

في الواقع ولكي نكون علي درجة من الانصاف فان السؤال لا يجد أن يكون هكذا ، بل يجب أن نسأل سؤال أخر وهو وان كان جميع الانواع بها فوائد الموز ، فما هي فائدة كل لون من الالوان ؟ ، وبالتالي فان ذلك سينقلنا الي ان نسرد بعض الفوائد التي يجب أن تكون في ذهنك عندما تذهب الي المتجر وتري لون من تلك الالوان فيجب أن تعرف أيها الافضل لك .

pexels-photo-802783 كيفية معرفة نوع الموز الانسب لك من لونها ؟

أنواع الموز :

فكما قلنا فإن لكل نوع من الانواع أو بالتحديد لكل لون من الالوان يوجد لها المميزات والفائد الخاصة به ، فعلي سبيل المثال الموز الاخضر جداً والذي يبدو وللوهلة الاولي وكأنه لم ينضج بعد ، يعتبر من أهم العناصر الاساسية في الحمية الغذائية السليمة المتوزانة ، حيث ان ذلك اللون يحافظ علي مستوي السكر في الدم بشكل كبير ، وهو من الفواكه التي يجب ان تكون في منزل كل شخص يُعاني من تقلب مستوي السكر في الدم ، فهي أفضل وجبة خفيفة لتلك النوعية من الاشخاص .

bananas-fruit-carbohydrates-sweet-38283 كيفية معرفة نوع الموز الانسب لك من لونها ؟

والان ننتقل للنوع الثاني أو اللون الثاني من الوان الموز ، وهو اللون الاصفر القوي الذي يحبه الكثير من الناس بسبب الاحساس الرائع الذي تشعر به بمجرد أن تقع عيناك عليه ، ذلك النوع أيضاً من الالوان الصحية جداً التي يمكنك أن تتناولها ، كما انها تتميز بطعم أكثر حلاوة من اللون الاخضر ، حيث أن ذلك اللون يمتاز بمضادات الاكسدة التي يمكنها أن تحميك من الكثير من الامراض .

كما بجانب مضادات الاكسدة التي يحتويه ذلك النوع ، فانه احياناً نري بقع بنية علي ذلك النوع الاصفر ، فالواقع فإن تلك البقع هو مؤشر ايجابي وجيد صحياً ، حيث أنه بذلك فانها سوف تساعدك علي التخلص من الخلايا في الجسم ، وخاصة تلك الخلايا التي تزداد وتتكاثر بشكل ضخم وهو ما يعرف عفانا الله واياكم بالسرطان .

desktop-1530107329.png كيفية معرفة نوع الموز الانسب لك من لونها ؟

النوع الاخر من انواع الموز وهو الموز المائل الي اللون البني ، قد يظهر من الوهلة الاولي لنا أن ذلك النوع لا يحتوي علي مواد صحية ومفيدة لنا كما في الانواع السابقة ، وما يميز ذلك اللون أنه غالباً ما يكون طعمه أكثر حلاوة من تلك الانواع السابقة ، وبجانب تلك الحلاوة فان ذلك اللون من الموز يحتوي علي مميزاته الخاصة حيث يحتوي ذلك اللون علي التربتوفان وهي مادة طبيعية يمكنها التقليل من التوتر وحالات القلق المستمر ، كما أنه يحتوي علي العناصر الغذائية التي تساعدك علي بناء العضلات والتي تحافظ ايضاً علي صحة العظام .

desktop-1530107363.png كيفية معرفة نوع الموز الانسب لك من لونها ؟

الان وبعد أن عرفت مميزات كل نوع من انواع الموز ، أصبحت الان علي دراية بكل ما يهمك وكل ما تحتاج معرفته عن الالوان الكثيرة التي نراها في الاسواق ، وأصبحت علي دراية بكل ما يهمك في كل لون من الالوان ، والان بعد قرائتك لتلك المقالة ، هل ستكون ممن يبحثون عن الطعم فقط ؟ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *