التخطي إلى المحتوى
4581s51_S كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone
مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone؟

بنفس طريقة الكمبيوتر ، يقوم iPhone بتخزين وتخزين العديد من البيانات أثناء الاستخدام اليومي (ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت والسجل ، وما إلى ذلك). بمرور الوقت ، ينتهي تراكم البيانات غير المرغوب فيها إلى مساحة كبيرة في ذاكرة الـ iPhone. هذا في بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى ، البق في التطبيقات. لذلك ، يصبح من الضروري حذف البيانات المتراكمة بانتظام. قد تتساءل الآن عن كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone. سنشرح ذلك في المقالة أدناه.

لماذا مسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone؟

ربما واجهت بالفعل رسالة خطأ تخبرك بأن مساحة التخزين ممتلئة. هذا يمكن أن يحدث على سبيل المثال أثناء النقر على صورة. في بعض الأحيان ، يعد حذف بعض الملفات يدويًا كافيًا لاستعادة بعض مساحة التخزين على جهازك. ولكن هناك عملية أكثر كفاءة يهملها أو يتجاهلها العديد من مستخدمي iPhone لمسح ذاكرة التخزين المؤقت iPhone.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح iPhone (مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح Safari)

عندما تتصفح الويب من جهاز iPhone ، يقوم متصفح الويب الخاص بهاتفك الذكي بتتبع جميع بيانات التصفح والبيانات الشخصية التي يتم إدخالها على الإنترنت. على المدى الطويل ، تساهم هذه البيانات في تشبع مساحة التخزين الخاصة بك. إن الفشل في العمل التلقائي ، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بجهاز iPhone أمر بسيط للغاية لتحقيقه. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات على جهازك ، ثم تحديد “Safari” (متصفح الويب المرتبط بـ iPhone) ثم اختيار “مسح البيانات وبيانات الموقع” أو “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” وفقًا لإصدار iPhone الخاص بك. انظر – كيفية التقاط لقطة للشاشة على iPhone و Mac.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق على iPhone

متصفح الويب ليس هو الوحيد الذي يحتفظ بالبيانات على جهاز iPhone الخاص بك.

تقوم التطبيقات أيضًا بتجميع البيانات التي لها تأثير مباشر على ذاكرة هاتفك الذكي.

لإزالة ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق من iPhone ، انتقل مباشرةً إلى الإعدادات الخاصة بكل تطبيق.

لا توجد طريقة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات على iPhone في وقت واحد.

عندما لا تعرض إعدادات التطبيق مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، فإن الحل الوحيد هو إلغاء التثبيت ثم إعادة تثبيت التطبيق المعني.

تطبيقات مخصصة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على iPhone

هناك بعض التطبيقات المتاحة على App Store لتنظيف الذاكرة الخاصة بك. على الرغم من ذلك فإن نظام iOS يقيد الوصول إلى بياناته عندما لا يكون جهاز iPhone متوقفًا. نتيجة لذلك ، التطبيقات فقط إزالة الفتات. ومع ذلك ، مع الهروب من السجن ، يمكنك الوصول إلى تطبيقات فعالة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك ، فإنك تخاطر بضمان iPhone الخاص بك وتذهب ضد سياسة الأمن التي تنفذها Apple.

استرد مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك

مسح البيانات المتراكمة على جهازك ، فإن إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت يسمح لك باستعادة الذاكرة ومساحة التخزين وتحسين بطارية جهازك.

العمليات الأخرى هي أيضا جيدة “لتنظيف” اي فون الخاص بك. على سبيل المثال ،

تذكر عدم الاحتفاظ بالعديد من المناقشات عبر الرسائل القصيرة في جهاز iPhone ،

لأن حجم علبة الوارد قد يؤدي إلى إبطاء تشغيل هاتفك الذكي.

ثم تأكد من إزالة التطبيقات التي لا تستخدمها.

بالنسبة إلى نظام التشغيل iOS 6 والإصدارات الأقدم ، انقر نقرًا مزدوجًا على زر الصفحة الرئيسية ،

وانقر مع الاستمرار على أحد التطبيقات حتى يبدأ في الاهتزاز ، ثم انقر على الرمز الأحمر لإزالته ،

ثم اعمل على ذلك لجميع التطبيقات.

قفص الاتهام الخاص بك. ضمن نظام التشغيل iOS 7 والإصدارات الأحدث ، انقر نقرًا مزدوجًا على المنزل واحذف النافذة الواحدة تلو الأخرى عن طريق سحبها بإصبعك. وأخيرًا ، قم بفرز بيانات الوسائط المتعددة (الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وغيرها) عن طريق نقل بعضها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *