التخطي إلى المحتوى
1-10-800x600 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat

1-10 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat

قد لا يكون سناب شات أكبر نظام أساسي لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم ، ولكنه لا يزال شائعًا جدًا ، خاصة بين جيل الشباب. يوفر الكثير من الميزات الإبداعية من فلاتر السيلفي إلى الملصقات الممتعة ، والعدسات الغريبة وحتى تحويل وجهك إلى رسوم متحركة. كل هذا يسمح لك بإرسال لقطات ممتعة ومبتكرة بسرعة إلى عائلتك أو أصدقائك ، ولكن يمكنك أيضًا الاطلاع على المحتوى المتخصص لتسلية نفسك. واحدة من أفضل ميزاته هي القدرة على إرسال رسائل وصور ومقاطع فيديو مدمرة ذاتيًا تختفي في غضون ثوانٍ بعد نشرها ، وهو منقذ خصوصًا عند مشاركة لقطات محرجة محتملة عن طريق الخطأ.

” كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat “

وعلى الرغم من أن التطبيق يبدو مثيرًا ، فهو ليس للجميع. إذا كنت قد أنشأت حسابًا على سناب شات للتسلية فقط ، على سبيل المثال ، لمعرفة كيف يبدو الأمر أو لفهم الضجيج حول التطبيق ، أو أنك امتلكت حسابك لفترة من الوقت الآن ولكن لأي سبب من الأسباب ، تريد الضرب في منشفة ، سنوضح لك كيفية حذف حساب سناب شات نهائيًا.

1- أسباب حذف حساب Snapchat

بالنسبة للعديد من مستخدمي أي وسائط اجتماعية أو منصة على الإنترنت ، تعد الخصوصية أمرًا مهمًا. لقد كان سناب شات  معروفًا ويفخر بخصوصية المستخدم ، وهو أحد أسباب نمو شعبيته.

ومع ذلك ، لم يكن ذلك هو المزعج الذي كان عليه قبل بضع سنوات خاصة بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي شهدت حصد ملايين من مستخدمي Facebook ، وبدأ العديد من مستخدمي سناب شات في التشكيك في صمتهم بشأن هذه المسألة.

حقيقة أن سناب شات  لم تنهض وتستغل تلك اللحظة للاستفادة من نقاط قوتها ، أو حتى التعليق على أوجه القصور في فيسبوك ، تبدو غريبة في أعين مستخدميها. شيء آخر هو أنه بمرور الوقت ، تمت مشاهدة معظم ميزاته الشهيرة على فيسبوك و انستغرام أيضًا ، وهو أمر غريب بشكل خاص.

أعلن Snapchat أيضًا عن متجر ابل في أبريل 2019 ، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى من كاميراتهم إلى “قصة” تطبيق آخر ، وقد أثار هذا العديد من الأسئلة حول خصوصية المستخدم حيث من المفترض أن تكون البيانات مؤقتة كما كانت دائمًا.

أدى هذا وأسباب أخرى إلى رغبة بعض مستخدميها في حذف حسابهم على Snapchat نهائيًا لأنه لا يوجد ما إذا كانت فضيحة مماثلة ستندلع إذا كانت بياناتهم في متناول تطبيقات أخرى.

اقرا المزيد : طرق نقل بيانات من اندرويد الى ايفون او العكس

2- كيفية تنزيل بيانات حساب Snapchat الخاص بك

قبل حذف حساب Snapchat الخاص بك ، قد ترغب في الحصول على تحليل كامل لجميع بيانات Snapchat الخاصة بك مثل معلومات حسابك ، ونظرة عامة على أصدقائك ، وسجل تسجيل الدخول ، وبيانات الملف الشخصي ، وسجل Snap ، والموقع وسجل البحث.

إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه ، فاتبع هذه الخطوات لتنزيل بيانات Snapchat الخاصة بك:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالانتقال إلى رابط من هنا على متصفحك ، وانقر فوق My Data.
2-6 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية تنزيل بيانات حساب Snapchat الخاص بك
  • مرر لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر على زر إرسال الطلب الأصفر.
3-4 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية تنزيل بيانات حساب Snapchat الخاص بك
  • ستتلقى إشعارًا يفيد بأنهم يعملون على بياناتك وأنهم سيرسلونها إليك بالبريد الإلكتروني عندما تكون جاهزة. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني الذي تم التحقق منه بحثًا عن بريد إلكتروني يحتوي على رابط لتنزيل بياناتك عندما يكون جاهزًا للتنزيل ، وانقر على الرابط لتنزيل بيانات Snapchat الخاصة بك. سيكون على شكل ملف مضغوط يسمى بياناتي.
4-4 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية تنزيل بيانات حساب Snapchat الخاص بك

3- كيفية حذف حساب سناب شات

  • افتح Snapchat في متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم مرر لأسفل وانقر فوق الدعم في أسفل الشاشة تحت عنوان المجتمع مباشرة.
5-3 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية حذف حساب سناب شات
  • انقر فوق My Account & Security.
6-5 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية حذف حساب سناب شات
  • في الجزء الأيمن ، انقر فوق معلومات الحساب (Account Information).
7-3 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
كيفية حذف حساب سناب شات
  • حدد حذف حسابي (Delete My Account). ستحصل على بعض المعلومات على شاشتك حول قرارك بحذف حساب Snapchat الخاص بك وكيفية القيام بذلك.
8-3 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
شرح حذف حساب في مواقع تواصل الاجتماعي
  • بعد ذلك ، انتقل إلى بوابة الحسابات على متصفحك ، وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للحساب الذي تريد حذفه.
9-3 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
شرح حذف حساب في مواقع تواصل الاجتماعي
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور مرة أخرى ، وانقر فوق متابعة.
10-2 كيفية حذف حساب سناب شات Snapchat
شرح حذف حساب في مواقع تواصل الاجتماعي

عملية الحذف هي نفسها ، سواء كنت تستخدم Snapchat على جهاز iOS أو أندرويد ، ولكن لإزالة التطبيق من هاتفك أو جهازك اللوحي / iPad ، لا تحتاج إلى تسجيل الخروج أولاً – فقط قم بحذفه.

حذف الحساب في هواتف ايفون :

اما بالنسبة لأجهزة iOS ، اضغط على أيقونة تطبيق Snapchat واضغط على الرمز المتقاطع وحدد Uninstall (إلغاء التثبيت). بالنسبة لأجهزة أندرويد ، اضغط على التطبيق وحدد إلغاء التثبيت أو اسحبه لأعلى إلى أيقونة سلة المهملات أو زر إلغاء التثبيت.

ملاحظة: لا يمكنك حذف حساب Snapchat من تطبيق الهاتف. يعمل فقط على إصدار سطح المكتب من التطبيق. إذا كانت أولويتك هي حذف Snapchat من جهازك ، فيمكنك إلغاء تثبيت التطبيق كما تفعل مع أي تطبيق آخر.

و يحتوي Snapchat على نافذة مدتها 30 يومًا حيث سيتم إلغاء تنشيط حسابك قبل ملفك الشخصي وسيتم حذف كل ما يتعلق به بما في ذلك اللقطات والدردشات والقصص والبيانات الأخرى نهائيًا. ومع ذلك ، قد يحتفظ Snapchat ببعض بياناتك الشخصية لأسباب قانونية وتجارية وأسباب أمنية ، على سبيل المثال إذا قمت بعمليات شراء عبر Snapchat أو عندما قبلت سياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بها.

ويتم توفير فترة “التهدئة” في حالة تغيير رأيك وقررت إعادة تنشيط حسابك ، وفي هذه الحالة يجب عليك الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور.

وخلال مرحلة إلغاء التنشيط ، لن تتمكن قائمة أصدقائك من الاتصال بك أو التفاعل معك على Snapchat. بمجرد إلغاء التنشيط ، لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني ، ولا يمكنك تغيير كلمة مرورك أيضًا.

كيفية إعادة تنشيط حساب Snapchat الخاص بك

يمكنك إعادة إحياء حساب Snapchat الخاص بك في أي لحظة في غضون 30 يومًا عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى إلى تطبيق Snapchat باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي احتفظت بها في الخطوات السابقة. ستتلقى رسالة تطلب منك تأكيد إعادة التنشيط ، لذا انقر فوق “نعم”.

قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى 24 ساعة قبل إعادة تنشيط حسابك ، ولكن ستتلقى رسالة بريد إلكتروني لإعلامك عندما يكون حسابك جاهزًا للاستخدام مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *