التخطي إلى المحتوى
1478169979soin2-800x600 كيفية تفتيح البشرة طبيعيا
كيفية تفتيح البشرة طبيعيا

كثير من الناس يعملون بجد لتحقيق بشرة عادلة وخالية من العيوب. السوق تغمره كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة. لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكنها أن تلحق الضرر ببشرتك في نهاية المطاف. في كثير من الأحيان تكون المنتجات باهظة الثمن أيضًا.

يمكن أن ينتج الجلد المظلم الباهت عن التعرض المفرط للشمس ، والتلوث البيئي ، والحالة الطبية ، والجلد الجاف ، والإجهاد ، وخيارات نمط الحياة السيئة ، والاستخدام المطول للمنتجات التجميلية القائمة على المواد الكيميائية.

يمكنك توفير بعض الوقت والمال من خلال استخدام العلاجات الطبيعية التي ستنير وتفتح لون بشرتك بشكل فعال.

 أهم 10 طرق لتفتيح البشرة بشكل طبيعي.

Pourquoi-est-il-bon-de-faire-des-peelings-1 كيفية تفتيح البشرة طبيعيا
كيفية تفتيح البشرة طبيعيا

1-الزبادي

يحتوي الزبادي ، وهو منتج ثانوي من الحليب ، على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي لديه خصائص التبييض. العلاجات التالية هي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

  • بلطف افركا الزبادي على بشرتك. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بماء فاتر. قومي بذلك مرة واحدة يوميًا لعدة أسابيع حتى تلاحظين تغيرًا ملحوظًا.
  • بدلا من ذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة طعام من العسل. ضعي الخليط على وجهك وعنقك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء. افعلي هذا يوميا لتحسين لون بشرتك.
  • يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لعمل معجون سميك ، وتطبيقه كقناع للوجه. سيساعد هذا العلاج أيضًا على الحفاظ على بشرة نضرة ومرطبة.

2-البرتقال

أهم عنصر في العناية بالبشرة هو فيتامين C ، والتي يمكنك الحصول عليها بكثرة من البرتقال. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البرتقال على خصائص التبييض التي يمكن أن تفتيح البشرة.

لقد وجد أن الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن بشكل كبير النسيج العام لبشرتك وكذلك ليونة. لتفتيح البشرة ، يمكن استخدام البرتقال بطريقتين مختلفتين.

  • الجمع بين ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم مسحوق. ضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك قبل النوم. يمكنك أيضًا وضعه على يديك وساقيك. اغسليها بعد 20 إلى 30 دقيقة. افعلي هذا يوميا.
  • طحن قشور البرتقال المجفف في مسحوق. اخلطي ملعقة واحدة من قشور المسحوق بملعقة واحدة من الزبادي العادي لعمل معجونة. ضعي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. شطفيه بالماء. سيساعد ذلك على تفتيح البقع وعلامات أخرى على وجهك. افعلي ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع ، ولكن ليس أكثر من ذلك.

3-دقيق الغرام

دقيق الغرام هو واحد من أفضل المكونات للأشخاص الذين يرغبون في تفتيح البشرة.

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة بشرتك. يساعد استخدام العلاج أسفل كل يوم على إزالة الدهون الزائدة من بشرتك مع الحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية.

  • امزجي بعض الدقيق مع كمية صغيرة من الماء أو ماء الورد لعمل معجون سميك.
  • ضعيه على وجهك واليدين والساقين.
  • اتركبه حتى يجف ثم اغسلها بالماء.

4-العسل

العسل يساعد على تبييض البشرة بينما يعمل أيضًا كعامل مرطب. الجلد الجاف هو عامل شائع يساهم في تباين لون البشرة. العسل لديه أيضا خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في تلاشي بقع العمر وندبات حب الشباب.

  • ضعي العسل الصافي على وجهك ، واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بماء فاتر. يساعد هذا العلاج البسيط على إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا وأعذب من ذي قبل. افعلي هذا مرة واحدة يوميا.
  • لصنع قناع تفتيح البشرة ، قم بملء ملعقة شاي واحدة من العسل وعصير الليمون ، وملعقة واحدة من الحليب المجفف ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. مزجها جيدا وتطبيقها بلطف على الجلد. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد. افعلي هذا كل يوم.

5-الليمون

تعمل الخاصية الحمضية في الليمون كعامل تبيض طبيعي للجلد وتشجع كمية فيتامين C العالية فيها على نمو الخلايا الجديدة. أيضا ، وبعمل الليمون كمضاد للأكسدة ا

  • اغمسي كرة من القطن في عصير الليمون الطازج وقومي بتطبيقها مباشرة على وجهك. يمكنك حتى فرك قطع الليمون مباشرة على الجلد المصاب. اتركه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي وجهك بالماء افعلي هذا مرة واحدة غي اليوم  يوميا. من المؤكد أن هذا العلاج البسيط سيخفف بشرتك ويمكنه أيضًا منع تطور الندوب على وجهك.
  • اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون وملعقة من مسحوق الكركم. ضعي هذا الخليط على الجلد واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسليه بالماء فعل هذا مرة واحدة يوميا.
  • بدلًا من ذلك ، اخلطي ملعقة شاي واحدة من عصير الليمون والحليب المجفف والعسل. ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه. فعل هذا يوميا

ملاحظة: عند استخدام هذه العلاجات ، تأكد من عدم وجود جروح مفتوحة على الجلد. الطبيعة الحمضية لعصير الليمون يمكن أن تسبب الألم في الجروح المفتوحة. أيضا ، قد لا يكون عصير الليمون مناسبًا للبشرة الحساسة أو إذا كان لديك حساسية من الليمون.

6- نبتة الصبار

يمكن للصبار أن يخفف فرط تصبغ الجلد ويعيد لون بشرتك الأصلي. فرط تصبغ هو أحد الأسباب الرئيسية لتوتر لون الجلد.

أيضا ، فإن تأثير التبريد للصبار يساعد على تجديد الخلايا الجديدة وإعادة بناء الأنسجة التالفة ، وهو أمر مهم للبشرة صحية. هذا العلاج البسيط باستخدام هلام الصبار يمكن أن يخفف البقع الداكنة ويحسن لون بشرتك بشكل عام.

  • قطعي الطبقات الخارجية من أوراق الصبار. اضغطي على المادة السميكة مثل الجيلي.
  • ضعي الجل بشكل جيد على بشرتك.
  • اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسله بالماء.
  • افعل ذلك على الأقل مرتين لمدة أسبوعين.

7-العنب الهندي

يستخدم العنب الهندي بانتظام في العديد من علاجات التجميل ويمكن استخدامه أيضًا لتفتيح البشرة. يعتقد أن العنب الهندي تحتوي على خصائص تبييض طبيعية ومختلف المواد الغذائية في ذلك سيجعل بشرتك تتوهج مع الصحة.

  • أكل العنب الهندي كثمرة له خصائص التطهير العامة ستقوم بتطهير الجلد من الشوائب التي يمكن أن تتسبب في تغميقها.
  • افركي الجزء الداخلي من جلد العنب الهندي على وجهك. واسماحي لها حتى تجف. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف. سوف يعطي بشرتك وهج جميل. افعلي هذا يوميا.
  • يهرس العنب الهندي الناضج ويخلط مع كوب واحد من عصير الليمون الطازج. يدلك الخليط في جميع أنحاء وجهك وعنقك. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد. افعلي ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتلاحظ تغييرًا واضحًا في لون بشرتك.

8- الكركم

كثيرا ما يستخدم الكركم لتحسين البشرة. يساعد في بناء نوع من الميلانين للحفاظ على لون البشرة. أيضا ، الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة والتي هي جيدة لصحة بشرتك بشكل عام.

  • امزجي مسحوق الكركم و الحليب لجعل معجون سميك. ضعي العجينة على بشرتك. اتركيه ليجف ثم اغسليه بماء فاتر. عند اتباعه بانتظام ، يكون هذا العلاج البسيط فعالاً لتبييض البشرة.
  • بدلا من ذلك ، اخلطي ملعقتين من دقيق الغرام ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي هذا كقناع واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف. افركي القناع المجفف ثم اشطفي بشرتك بماء فاتر.

9- الخبار

يحتوي الخيار على الكولاجين ويضمن أن بشرتك متينة ونضرة. غالبًا ما تحتوي البشرة الطرية والثابتة على لون بشرتي متناسق وخفيف. الخيار أيضا له تأثير التبريد على بشرتك. إنها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

  • ضعي شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد الداكن في حاجة إلى علاج البرق. اتركيه لبضع دقائق ثم أخرجيه ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر. فعل هذا مرتين يوميا.
  • صري الخيار واخلطيه مع العسل لجعله كقناع للحد من البقع. ضعي القناع على وجهك وعنقك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفيه بالماء البارد. افعل ذلك مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة.
  • يمكنك أيضًا مزج ملعقة شاي واحدة من عصير الليمون وعصير الخيار. ضعيه على وجهك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف. اغسليه بالماء. فعل هذا مرة واحدة يوميا.

10- دقيق الشوفان

أفضل طريقة لتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة لتحسين لون بشرتك هو التخلص من خلايا الجلد القديمة. الشوفان يساعد على تقشير البشرة ، ويتركها ناعمة وطرية.

  • امزجي دقيق الشوفان مع عصير الطماطم وطبقيي الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. وأثناء الشطف ، افركيه برفق حتى يتمكن الشوفان من تقشير خلايا الجلد الميتة. افعل هذا يوميا.
  • بدلا من ذلك ، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان ، ورشيه من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون لصنع عجينة سميكة. ضعيها على وجهك واتركها تجف. اغسلي القناع الجاف بالماء. فعل هذا مرة واحدة يوميا.

اتبعي هذه العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة. ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك أن هذه العملية فعالة للغاية ولكن سوف يستغرق بعض الوقت والصبر لتحقيق الهدف المطلوب. تذكري أيضًا أن البشرة الصحية لا تقل أهمية عن لون البشرة الجميل. لذلك ، حاولي الحفاظ على صحة الجلد أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *