التخطي إلى المحتوى
كيفية-القضاء-على-دخان-التبغ-من-الهواء-الداخلي كيفية القضاء على دخان التبغ من الهواء الداخلي

حتى قبل تقرير الجراح العام لعام 1964 ، “التدخين والصحة” ، كان المجتمع يدرك الآثار الرهيبة لدخان التبغ على الصحة. اليوم ، يجب أن تعيش تحت صخرة أو منفرجًا عن قصد كي لا تعرف أن دخان التبغ هو ملوث خطير للغاية. سواء كنت تقوم بالتدخين بنفسك أو كنت تتعرض دائمًا للتدخين الجانبي أو التدخين غير المباشر ، فإن دخان التبغ يسهم في سرطان الرئة وانتفاخ الرئة وأمراض القلب وأمراض أخرى. الكوكتيل الكيميائي للمركبات المميتة في دخان التبغ يؤدي إلى انخفاض مستويات الأوكسجين في مجرى الدم بشكل كبير ، مما يحظر الوظيفة الطبيعية لجسمك.

الدخان الجانبي مقابل الدخان السلبي

بينما يتم إطلاق الدخان السلبي من زفير الشخص الذي يدخن ، يتم إطلاق الدخان الجانبي مباشرة من الورق المحترق والتبغ. دخان التيار الجانبي أكثر سمية من دخان التبغ غير المباشر! إن الجمع بين التدخين السلبي والدخان الجانبي يجعل “منطقة التدخين” حلمًا رائعًا. كان قانون الهواء الداخلي النظيف في نيفادا قانونًا شاملاً خالٍ من التدخين يسمح بتدخين محدود في الكازينوهات طالما تم تطبيق منطقة “ممنوع التدخين”. حسنًا ، قامت دراسة متابعة بأخذ عينات من جودة الهواء في 15 منطقة لألعاب الكازينو ، سواء كانت مخصصة للتدخين أو لغير المدخنين. أظهرت النتائج أن السياسة فشلت في الحفاظ على جودة الهواء الداخلي في المناطق الخالية من التدخين والصديقة للأطفال. وخلص المحللون إلى أن تبني سياسة أكثر شمولية وخالية من التدخين بنسبة 100 ? كان العلاج الفعال الوحيد.

دخان التبغ تنبعث منه رائحة كريهة. ذهب مع الريح؟ ليس تماما. عندما تدخن ، فإنه يخترق الهواء والملبس والشعر والجلد بمواد كيميائية ملوثة ويبدو أنه يتسكع إلى الأبد. وجدت دراسة أجريت في سنغافورة أن ما لا يقل عن 4-6 ساعات من وقت التطهير كان ضروريًا لتقليل التعرض لدخان التبغ البيئي لغير المدخنين عند الدخول إلى غرفة التدخين.عندما يصل تركيز دخان السجائر إلى أبعاد ملحمية ولا يتوقف أبدًا ، كما هو الحال في الكازينو.

اعتبارات جودة الهواء
حقائق السجائر:

تحتوي السيجارة الشائعة على أكثر من 4000 مادة كيميائية بما في ذلك الأمونيا والبيوتان والزرنيخ والرصاص والبنزين.
إن تدخين علبة من الدخان يوميًا لمدة عام يمكن أن يضع ربعًا من القطران في رئتيك.
يشمل دخان التبغ غير المباشر والجانب الجانبي أكثر من 35 مادة كيميائية مسرطنة.
ذكر تقرير الجراح العام في عام 2006:

دخان التبغ غير المباشر والتدخين الجانبي له تأثير صحي سلبي على كل من يتعرض له.
يزيد التعرض للتدخين غير المباشر أو التعرض للتدخين الجانبي من احتمال إصابتك بأمراض القلب وسرطان الرئة.
يرتبط التدخين السلبي والدخان الجانبي بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ (SIDS) والالتهابات المتقدمة والربو عند الرضع والأطفال.
أكثر من نصف جميع الأمراض المبلغ عنها ناتجة أو ساءت بسبب الهواء الداخلي السام ، بما في ذلك دخان التبغ.
الهواء الداخلي قد يكون 10 مرات أكثر سمية من الهواء الطلق.
التشريع ليس هو الجواب الكامل
يجب أن ندرك أن السياسات لا تمتد دائمًا لتشمل الواقع العملي. وجدت كلية التمريض بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أنه على الرغم من سياسات مكافحة التبغ في كاليفورنيا ، لا يزال الناس يتعرضون للتدخين غير المباشر. نسبوا عدم الامتثال الكامل لقوانين أماكن العمل الخالية من التدخين كجزء من المشكلة وكذلك التعرض في المنزل.

لم تنتشر المشاعر المناهضة للتدخين بعد في جميع أنحاء العالم. يشير قسم السلوك الصحي في معهد روزويل بارك للسرطان في بوفالو ، نيويورك إلى أنه على الرغم من أن السياسات الخالية من التدخين كانت تدخلًا بنطاق واسع المستوى في أمريكا ، إلا أن 11? فقط من سكان العالم يعيشون في بلدان بها قوانين خالية من التدخين.

وجد تقييم للتشريع الإسباني لمكافحة التدخين أنه على الرغم من أن التخلص من التدخين من الأماكن المغلقة فعال للغاية ، إلا أن التدخين السلبي لا يزال يميل إلى الانجراف داخل المنازل عندما يحدث التدخين خارج المداخل. هذا غالبًا ما يتضمن حظر التدخين في الولايات المتحدة منطقة فورية حول مداخل المبنى. النظر في القيود في الهواء الطلق لضمان الحماية الكاملة ضد SHS قد يكون من المناسب.

كيفية الحد من التعرض للتدخين

وجد معهد الصحة العامة في صربيا أن دخان التبغ له تأثير على الأطفال لا يمكن وصفه إلا بأنه مشكلة ملحة مع الآثار الصحية السلبية التي تدوم مدى الحياة والتي يمكن الوقاية منها كيف؟ يقترح مجلس الهواء النظيف الأمريكي النصائح التالية للمساعدة في القضاء على تلوث التبغ من منزلك ومن بيئتك:

الاقلاع عن التدخين الآن.

قم فقط بزيارة المؤسسات الخالية من التدخين ، واجعلهم يعرفون أنك تدعمهم.
فتح النوافذ وتشجيع التهوية.
أزل السجاد المملوء بالتبغ.
استبدال جميع مرشحات التدفئة والهواء بانتظام.
احصل على نظام تنقية هواء داخلي عالي الجودة.
إذا كنت تدخن ، توقف. اسمع ، هناك الكثير من الطرق لوضع الإسعافات الأولية على قرحة التدخين القبيحة للتصدي لها ، لكن الإقلاع عن التدخين هو الطريقة الوحيدة المؤكدة لتعزيز مستقبل صحي لك ولعائلتك. انها عملية صعبة ولكن يمكن القيام به. حدد هدفًا وحققه ، ثم كافئ نفسك. احم صحة عائلتك ونفسك من خلال تطبيق سياسة “عدم التدخين” في منزلك. تشجيع الآخرين على القيام بالمثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *