كيفية الحفاظ على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر التخطي إلى المحتوى
combing-625_625x350_41442221139 كيفية الحفاظ على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر

كيفية الحفاظ على شعر صحي: نصائح للعناية بالشعر

7 طرق للحفاظ علي الشعر

hair-mask_625x350_61442221873 كيفية الحفاظ على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر
طرق الحفاظ علي الشعر

 عندما يتعلق الأمر بشعرك ستجد جميع أنواع النصائح.

سوف تخبرك الأمهات بـ “زيت شعرك” في حين أن مصفف الشعر الخاص بك سيوصي بشيء جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات “سبا الشعر ، والزيت المغربي ، لا تقوى على إعادة الشعر وكل شيء”. قبل اختيار اختيارك للعلاج ، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها.

الخطوة الأولى في العناية بالشعر هي حميتك وأهم شيئين في نظامك الغذائي هما الحديد والبروتين. خلايا الشعر هي الخلايا الأسرع نمواً في الجسم ولكنها أيضاً أول الخلايا التي تأثرت ولا تأكل أو تعاني من النقص لأنها غير مطلوبة للبقاء على قيد الحياة.

حاول أن تشمل الأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضار الورقية والأسماك وبذور القرع والفول والحمص وفول الصويا والحبوب في نظامك الغذائي. يقترح الأطباء أن تستهلك حوالي 12 ملغ من الحديد يوميًا . تحتاج أيضًا إلى البروتين لأن هذا هو ما يقوي شعرك. وتشمل البروتينات الكاملة التي هي أيضا غنية بالأحماض الأمينية: مثل الجبن والحليب والصويا والعدس والبازلاء والكينوا واللبن.

كيفية الحفاظ على شعر صحي: قليل من النصائح الأساسية

combing-625_625x350_41442221139-1 كيفية الحفاظ على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر
طرق الحفاظ علي الشعر

1. من الطبيعي أن تخسر ما بين 100 إلى 150 من شعرك في اليوم ، لذلك لا داعي للذعر عندما ترى حفنة صغيرة تزحف عبر الأرضية المكسوة بالبلاط.

2. مشط الشعر الرطب بعناية شديدة لأنها هشة وعرضة للكسر. خذ مشط ذو أسنان واسعة وادخله من الجذور إلى أطراف شعرك بلطف قدر الإمكان.

3. تقليم شعرك كل بضعة أسابيع للتخلص من تلك الأطراف والانقسام البني والصلب. قطع حوالي 1 / 4 شبر واحد من شعرك كل 6 إلى 8 أسابيع لتجنب انتهاء التقصف مرة أخرى.

5. لا تغسل شعرك كل يوم وكلما قمت بذلك ، ضع بعض المرطبات على النهايات. محاولة واستخدام نفس الماركة من الشامبو والبلسم.

6- بخلاف التسميات على ظهر موادنا الغذائية ، فإن العلامات الموجودة على ظهر الشامبو تترك معظمها غير مقروءة. في السنوات القليلة الماضية ، كان هناك الكثير من التركيز على الكبريتات في الشامبو. ما هي الكبريتات؟ انهم السبب في ربط الشامبو الخاص بك بالطريقة التي يعمل بها. تعمل الكبريتات علي  تنظيف فروة رأسك والشعر ، وازالة الاوساخ منه. لكن بعض الباحثين يقترحون أيضًا أن يحرموا شعرك من الزيوت العطرية التي تحتوي علي الكبريتات. ينصح الخبراء ايضا انه عندما تجد نفسك  تمسح عينيك عندما يمتد الشامبو على جانب وجهك.إذا شعرت بأي نوع من التهيج في فروة الرأس  ، فحاول شراء وشامبو خالٍ من الكبريتات.

7. إذا كان لديك شعر جاف فمن الأفضل تجنب التلوين. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع أن تقاوم هذا الظل البني الرائع ، خاصة تحت شمس الشتاء ، اتبع هذه النصيحة الذكية . استخدام الليمون ، شاي البابونج أوالعسل لأنها تعمل كمرطبات شعر عظيمة. يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الماء ورشه على شعرك عند الخروج. يمكنك شطف شعرك بزيت البابونج بعد غسله بالشامبو أو إضافة العسل إلى الماء الذي تستخدمه لغسل شعرك.

إلى جانب هذه النصائح الأساسية ، إليك بعض العلاجات المنزلية التي ستأخذك إلى حد بعيد. من الأقنعة المصنوعة في المنزل لاستخدام الكريمات الواقيه من الحرارة  ، لدينا كل شيء.

حمام الكريم 

على الرغم من أنك تجففين شعرك بعد كل غسلة ، لا شيء يعمل جيدًا كمجفف عميق . في كل مرة يغسل شعرك بالشامبو ، قم بضغط الماء الزائد ومنشفة جففه. ثم خذ كميات كبيرة من الكريمات وضعها في جذر شعرك. استخدام مشط ذو أسنان واسعة وتشغيله من خلال شعرك للتأكد من وصول الكريم في كل مكان. ترك الكريم في كل مكان بين 10 دقيقة إلى ساعة. سحبها إلى أسفل ، شطف جيدا والتمتع الشعر السلس حريري.

ابق بعيدا الحرارة

إذا كنت تخرج وتريد تجعيدًا رائعًا أو موجات مثالية ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تلك المساعدة دون استخدام المجفف أو فرد الشعر أو بكرة الشعر. مثل هذا على سبيل المثال:

hair-care_625x597_51442220645 كيفية الحفاظ على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر

إذا كان يجب عليك استخدام الحديد أو بكرة الشعر ، فقم بشراء زيت غني به  من اختيارك ، أو إذا كان لديك بعض الوقت على يديك ، فاجعله في المنزل.

1. خذ بعض زيت اللوز ، زيت جوز الهند ، مكيف الشعر ، 250 مل ماء و زجاجة رذاذ صغيرة فارغة. صب 200 مل من الماء في زجاجة الرش وإضافة 2-3 قطرات من جوز الهند و4-5 زيت اللوز إليها. أضف قطرتين صغيرتين من مرطب الشعر. لا تستخدم الكثير منها لأنها ستقوم برغوة. يمكنك إضافة الخزامى أو بعض رائحة الزيوت اللطيفة إذا كنت ترغب في ذلك. يضاف الماء المتبقي ويهز جيدا. دع الرغوة تستقر وهي جاهزة للاستخدام. (كما اقترحه beautytips4her)

coconut-oil-625_625x350_71442221057 كيفية الحفاظ على شعر صحي: 7 نصائح للعناية بالشعر

2.  خذ 4 أونسات من زبدة الشيا ، 4 أونصات من زبدة الكاكاو و 20 قطرة من أي زيت أساسي من اختيارك. تسخين الزبدة حتى تصبح سائلة وتركها تبرد. أضف الزيت العطري إلى وعاء فارغ ومعقم وصب الزبدة. دع الوعاء يبرد حتى يأخذ الزبد شكلًا صلبًا مرة أخرى.

خلطات الشعر محلية الصنع

1. البيض والخردل والزيت الخردلي – إذا كان لديك شعر جاف يشبه القش ، فإليك الإجابة على كل مشاكلك. البيض غني بفيتامين A ، B12 ، D و E ، والأحماض الدهنية والبروتين. يساعد البروتين على تقوية الجذور ، فالأحماض الدهنية تجعل منه مكيفًا طبيعيًا للشعر ويساعد B12 على إضافة الحجم.

2. الأفوكادو والنعناع   اهرسي  بعض الأفوكادو ، إضافة قطرة أو اثنين من زيت النعناع وتطبيق هذا القناع على شعرك. اتركه لمدة 15-20 دقيقة واغسله.

3. زيت الزيتون وزيت جوز الهند والبيض – واقترح من قبل بلوج بيلا للياقة ، وهذا هو قناع النهائي لنمو الشعر السريع .تُسخّن ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وتُترك ليبرد وتُضاف واحدة أو اثنتين من البيض وملعقتين من زيت الزيتون وتوضع علي الشعر لمده ساعة .

الزيت هو احد الحلول المهمة جدا لحماية الشعر 

قد يعمل الكريم  معجزات لشعرك ولكن الزيت يعطيه بعض المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي لا تقوي جذورك فحسب ، بل تعزز أيضًا الصحة العامة لشعرك. يأتي زيت جوز الهند الأكثر توصية من قبل خبراء الشعر والأمهات!يمكن أن تحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس والقشرة ويزيل تراكم الزهم من بصيلات الشعر مما يسرع نمو الشعر. يمكنك أيضا تغلي بعض أوراق الكاري في زيت جوز الهند ، يمكنك أيضا استخدام زهور الكركديه الصينية بدلا من أوراق الكاري.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر ، سيكون زيت الزيتون رهانًا أفضل. يمكنك دمجها مع مجموعة من المكونات الأخرى. فيما يلي أهم ما لدينا

1. زيت الزيتون مع العسل ومسحوق القرفة (كما يقترحه المعهد الرياضي الأمريكي) – دع هذا العجينة في فروة رأسك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها.

2. طريقة LOC – التي اقترحها نيكول Charnel على Charnels world.com ، هذا هو الفائز الحقيقي. إنها طريقة ثلاثية الأجزاء: زيتً وكريمً. أولاً استخدم بعض الماء ثم استخدم زيت خفيف الوزن مثل جوز الهند أو الزيتون أو اللوز. اتبع هذا مع زبدة الشيا أو أي مرطب من اختيارك. اتركها لفترة من الوقت ثم اغسلها جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *