التخطي إلى المحتوى
Good-day-start-with-positive-attitude-800x600 كيفية اتخاذ موقف ايجابي من الحياة؟
كيفية اتخاذ موقف ايجابي من الحياة؟

لا أحد ينكر أن الشعور بالسعادة يتطلب منا اتخاذ موقف ايجابي من الحياة. اليك هذه النصائح لكي تنعم بالسعادة في ظل موقفك الايجابي مع الحياة.

  1. هل لديك روتين صباحي؟: معرفة كيف ستبدأ صباحك يحدد كيف ستكون بقية اليوم. تأكد من أن لديك روتين صباحي جيد يساعدك على البقاء في مزاج جيد حتى تتمكن من بدء اليوم الصحيح.
  2. اصنع لنفسك السعادة: بدلا من الانتظار لأشياء خارجية تجعلك سعيدا ، كن سعيدا ثم شاهد كيف يؤثر ذلك على الأشياء التي تدور حولك، أي ، بدلا من إخبار نفسك أن أول شيء جيد يجب أن يحدث ، وبعد ذلك ستكون سعيدا، كن سعيدا أولا فالسعادة هي موقف ، وليس وضعا.
  3. تلذذ بالمتع الصغيرة: الملذات الكبيرة مثل التخرج ، الزواج ، الترويج ، نشر كتابك لهي أشياء تأتي بشكل غير متكرر، فالحياة تتكون من انتصارات صغيرة وملذات بسيطة، فمشاهدة غروب الشمس ، وتناول مخروط الآيس كريم ، والمشي حافي القدمين على العشب يجعل يومك مليئ بالبهجة، و يساعدك على أن تكون ايجابيا في حياتك.
  4. ابتسم: إن الابتسامة تعطيك دفعة فورية، فحاول الابتسام لمدة دقيقة بينما تفكر في ذاكرة سعيدة أو آخر ما جعلك تبتسم. إن الابتسامة تطلق الاندورفين والسيروتونين ، الذي يجعلك تشعر بالسعادة.
  5. اجعل النظرة الايجابية تسيطر على تفكيرك: اقرأ كتبًا يحتوي على رسالة إيجابية ، واستمع إلى الموسيقى مع كلمات مبهرة ، وشاهد الأفلام التي يساعد فيها تفاؤل الرواية على التغلب على العقبات والفوز ، على الرغم من الصعاب. غير موقفك نحو الأفضل عن طريق تحميل قدر من الإيجابية في الدماغ بقدر ما تستطيع.
  6. تحمل المسؤولية: في أي لحظة يمكن أن يكون موقفك من ضحية أو من خالق. الخطوة الأولى التي يتعين عليك اتخاذها للتحول من وضع الضحية إلى وضع الخالق هي تحمل المسؤولية، يمكنك تطبيق ذلك بترديد هذه الكلمات.
    أنا خلقت حياتي.
    أنا مسؤول عني
    أنا مسؤول عن مصيري.
  7. فكر في شئ ايجابي لما يحدث لك: في المرة التالية التي تجد نفسك تفكر فيها ، لماذا يحدث هذا لي؟ اسأل نفسك ، ماذا يفترض أن أتعلم أو أكسب من هذا؟ أو كيف سيساعدني هذا على النضج واصبح كائنًا أفضل وأكثر استنارة؟
  8. كن سباقا: يقرر الشخص الاستباقي كيف سيشعر بغض النظر عما قد يحدث حوله. كن سباقا من خلال اختيار موقفك والحفاظ عليه طوال اليوم ، بغض النظر عما قد يجلبه اليوم.
  9. تغيير أفكارك: تؤدي الأفكار الإيجابية إلى موقف إيجابي ، بينما تؤدي الأفكار السلبية إلى موقف سلبي.
  10. أن يكون لديك هدف في الحياة: إن وجود هدف في الحياة يمنحك نقطة ثابتة في الأفق للتركيز عليها ، بحيث يمكنك البقاء ثابتا وسط تقلبات الحياة والتحديات. إن معرفة سبب وجودك في الحياة سوف يفعل المعجزات لك في.حياتك.
  11. التركيز على الخير: من أجل الحصول على موقف إيجابي ، ركز على الخير في نفسك ، والخير في حياتك ، والخير في الآخرين.
  12. توقف عن توقع أن تكون الحياة سهلة: الحياة تصبح صعبة في بعض الأحيان، يمكن أن يواجه لكل واحد منا مواقف مؤلمة في حياته، ولكن عليه التغلب عليها.
  13. حافظ على حماسك: يتمتع الناس المتحمسين بموقف رائع تجاه الحياة. احصل على قائمة من الطرق لرفع حماستك . إن كونك متحمسا سيساعدك على الحفاظ على الموقف القائل بأن الحياة جيدة وأنك محظوظ لأنك على قيد الحياة.
  14. فكر في ما قاله سبنسر: فكر في المثل من نقل جبني؟ “Who Moved My Cheese?” بقلم سبنسر جونسون. يتم وضع اثنين من الفئران الصغيرة واثنين من المصغرات في متاهة. إليك ما يحدث:
    عندما تكتشف الفئران أن الجبن ليس في المكان الذي يفترض أن تكون فيه ، فإنها تعمل على الفور على إيجاد قطعة أخرى من الجبن.
    بدلا من ذلك ، يغضب الشخصان المصغران من أن الجبن قد تم تحريكه، إنها تضيع الوقت في التعبير عن الغضب وإلقاء اللوم على بعضهما البعض.
    توقف عن المطالبة بتسليم الأشياء لك. يجب أن يكون موقفك في جميع الأوقات على النحو التالي:
    الأمر متروك لي للحصول على ما أريد.
    الأشياء الجيدة تأتي لأولئك الذين يعملون بجد.
    أتكيف مع التغيير بسهولة وبسرعة.
    أنا مستمر حتى عندما تصبح الأمور صعبة.
  15. تصور: عندما لا تسير الأمور في طريقك ، حافظ على موقف إيجابي من خلال تصور نفسك تنجح وتحقق أهدافك. عندما كان نيلسون مانديلا مسجونا – في زنزانة صغيرة عرضها 6 أقدام فقط – أبقى على آماله بتصوير نفسه بأنه أطلق سراحه.
    قال مانديلا ذات مرة: فكرت في اليوم الذي كنت أسير فيه حرا، مرارا وتكرارا ، كنت أتخيل ما أود القيام به. من خلال تصور إطلاق سراحه كان قادرا على الحفاظ على موقف إيجابي ، حتى عندما وجد نفسه في ظروف صعبة للغاية.
  16. الحد من الشكاوى : التوقف عن أي شيء وكل شيء لا يفضي إلى موقف إيجابي. بدلا من الشكوى ، قم بما يلي:
    أزل نفسك من الموقف.
    قم بتحويل وجهة نظرك حول الموقف.
    تقدم حلا ممكنا.
  17. راقب كلماتك: استخدم كلمات إيجابية عندما تتحدث مع نفسك. لقد توصلت الدراسات إلى أن التحدث الذاتي الإيجابي يمكن أن يعزز قوة إرادتك ويساعدك على الضغط على نفسك عندما تحتاج إلى القيام بمهمة صعبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يهدئك عندما تشعر بالقلق أو التوتر.
  18. استخدم قوة الفكاهة: الناس الذين يعرفون كيف يضحكون على أنفسهم وعلى سخافات الحياة لديهم موقف عظيم. روحك الدعابة أداة قوية ، ويمكنك استخدامها لرفع مزاجك وتحسين حالتك العاطفية في أي وقت.
    عندما يحدث خطأ ما ، اسأل نفسك ، ما الأمر المضحك حول هذا؟ إن المنظور الفكاهي سيكون له تأثير إيجابي على موقفك.
  19. استخدم الامتنان لتحسين موقفك: عندما تجد نفسك تركز على ما هو الخطأ في حياتك ، أو ما ليس لديك ، أو ما ينقصك ، اضبط موقفك من خلال الشعور بالامتنان.
    تظهر الدراسات أن امتلاك موقف من الامتنان مفيد لكل جانب من جوانب حياتك: إن الشعور بالامتنان يحسن صحتك ، وحالتك المزاجية ، وعلاقاتك ، ورضاك الوظيفي .
  20. البحث عن اصحاب المواقف الايجابية: الموقف الإيجابي معدي، عندما تشعر بأنك بحاجة إلى تعزيز موقفك ، ابحث عن شخص لديه موقف رائع في الحياة وقم بالتسكع معه، بذلك ستكون قادرا على مواجهة العالم بتفاؤل متجدد.
    قال جون ميتشل ما يلي: إن موقفنا تجاه الحياة يحدد موقف الحياة تجاهنا. ستساعدك النصائح الـ 20 أعلاه في الحفاظ على موقف إيجابي في جميع الأوقات. عش حياة أفضل باتخاذ موقف رائع تجاه الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *