التخطي إلى المحتوى
fdgeeeeeeedfgdfg-800x520 كيفية إزالة جميع التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة
كيفية إزالة جميع التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة

بشكل افتراضي ، يضيف Android اختصارات التطبيق تلقائيًا إلى الشاشة الرئيسية بعد تنزيلها من متجر Google Play. بينما يمكنك تعطيله ضمن “الإعدادات الرئيسية” ولكن معظمنا كسول للغاية للقيام بذلك. وقبل أن تعرف ذلك ، لديك شاشتك الرئيسية مليئة برموز التطبيقات. ما يزيد الأمر سوءًا أنه بعد Android 7.0 ، لا يوجد خيار لمسح الصفحة الرئيسية بالكامل أيضًا. لذلك ، إما أن تزيل كل رمز تطبيق يدويًا أو تستخدم الطريقة أدناه لمسح شاشتك الرئيسية مرة واحدة. دعونا نرى كيف يعمل.

p_1393cj7kp1 كيفية إزالة جميع التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة

كيفية مسح شاشتك الرئيسية على android

تتمثل أسهل طريقة في الخروج من هذا السيناريو في تثبيت برنامج تشغيل تابع لجهة خارجية وتعيينه كإعداد افتراضي. سيكون للقاذفة الجديدة مظهر نظيف وأيقونات الشاشة الرئيسية الصفرية. ولكن ، هذا يتطلب تثبيت تطبيق إضافي والتنازل عن قاذفة الأصلي مع كل التخصيص. لذلك ، إذا كنت ترغب في تنظيف جهاز الإطلاق الأصلي ، فسنضطر إلى إعادة ضبطه. والسبيل الوحيد للقيام بذلك هو مسح تخزين التطبيقات في إعدادات النظام.

سيؤدي مسح التخزين إلى إعادة تعيين جميع تفضيلاتك وورق الحائط وأيقونات التطبيقات وما إلى ذلك. ستفقد الإعدادات السابقة.

لإجبار التخزين ، يجب أن نحتاج إلى اسم تطبيق المشغّل الأصلي. في حالتي ، أنا أستخدم Pixel 3 بحيث يكون اسم المشغل الأصلي هو “Pixel Launcher” . إذا لم تكن متأكدًا من اسم مشغل الهاتف ، فاضغط لفترة طويلة على الشاشة الرئيسية وانتقل إلى الإعدادات الرئيسية. في “الإعدادات الرئيسية” ، يمكنك الحصول على اسم التطبيق ومعلومات الإصدار في قسم “حول”.

about-section-158x300 كيفية إزالة جميع التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة

بمجرد حصولك على اسم التطبيق ، انتقل إلى إعدادات النظام. انتقل إلى قسم التطبيقات والإشعارات. ضمن قائمة التطبيقات ، ابحث عن المشغّل.

 في حالتي ، سأبحث عن Pixel Launcher في قائمة التطبيقات. انقر على تطبيق المشغِّل بمجرد العثور عليه ، ثم انقر فوق “التخزين”. سترى زر يسمى “مسح التخزين” . اضغط عليه وسيؤدي إلى إعادة تعيين قاذفة هاتفك بشكل غير مباشر.

p_1393vgpb11 كيفية إزالة جميع التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة

الآن ، عد إلى الشاشة الرئيسية ولن تجد أي رمز تطبيق هناك.

 هل لاحظ أنه حتى إعادة تعيين تفضيلاتك الشخصية والمجلدات المخصصة وورق الحائط وإعدادات حزمة الأيقونات المخصصة.

الكلمات الختامية

نظرًا لظهور المشغلات المخصصة مثل EMUI و MIUI و colorOS ، أزال Android الوظيفة لإزالة الشاشات الرئيسية. الطريقة المذكورة أعلاه هي طريقة بديلة لإصلاحها.

للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى ، تحتاج إلى تعطيل “إضافة رموز إلى الشاشة الرئيسية”.

 للعثور على هذا الخيار ، انقر مع الاستمرار فوق المساحة السوداء على الشاشة الرئيسية لنظام Android.

 هذا سوف يطرح ثلاثة خيارات. اضغط على الإعدادات الرئيسية. أطفئ إضافة أيقونة إلى الشاشة الرئيسية. بمجرد الانتهاء من ذلك ، لن يكون لديك رموز تُضاف تلقائيًا إلى الشاشات الرئيسية.

لمزيد من الاستفسارات أو المشكلات ، اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *