التخطي إلى المحتوى
facebook-1903445_960_720-800x511 فيسبوك هي الافضل بلا منازع رغم مشاكلها التي تخص الخصوصية
فيسبوك هي الافضل بلا منازع رغم مشاكلها التي تخص الخصوصية

فيسبوك هي الافضل بلا منازع رغم مشاكلها التي تخص الخصوصية

لازالت شركة فيسبوك تتصدر الساحة العالمية في قضاياها العديدة المتعلقه بانتهاك خصوصية بيانات المستخدمين , ومن أبرز هذه القضايا فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي تسببت في تسريب بيانات 80 مليون مستخدم , وساهمت في التاثير على الانتخابات الرئاسية الاميركية في عام 2016 .

لكن هذه القضايا العديدة والخروقات الامنية التي تخص حسابات المستخدمين لم تجعل من فيسبوك الا شركة من اقوى شركات التواصل الاجتماعي , حيث ساهمت الشركة في الاونة الاخيرة في تحديث العديد من تطبيقتها مثل واتساب وانستقرام وتقديم العديد من المزايا للمستخدمين .

هذه الهيمنة الكبيرة والتحديثات ساهمت في ارتفاع عدد مستخدمين تطبيق انستقرام Instagram من 800 مليون مستخدم نشط شهري الى مليار مستخدم نشط شهري في ظرف أقل من شهرين , وهو ما لم تتمكن منه شبكات اخرى مثل سناب شات وتويتر مجتمعتان .

هذا الامر لم يغفل عنه المحللين العالميين والذي اوعزو بهذا النجاح الكثير من فيسبوك بسبب لحاق الاخيره بركب الإنترنت بالشكل المناسب وفي الوقت المناسب .

ويشير هوانغ الذي يشغل منصب مسؤول المعايير الأخلاقية بمبادرة الذكاء الاصطناعي بمؤسسة “فيوتشر سوسايتي” إان هناك بعض المساهمات الاخرى التي ادت بنجاح عملاقة التواصل الاجتماعي facebook ، من بين هذه الاسباب انتشار سوق الهواتف الذكية بشكلها الحالي بشكل جنوني ، وخاصه ان هذا القطاع انتشر مع هواتف بمواصفات متميزة باسعار منافسة , وهوا ما جعل المستخدمين متصلين دائما عبر دائره تواصل تسمى فيسبوك وفروعها .

ويقول علماء نفسيون إن facebook يلبي حاجات إنسانية أساسية تجعله أكثر رسوخا بمواجهة حملات التواصل الاجتماعي، مثل حملة “احذفوا فيسبوك”، المطالبة بحذف المستخدمين لحساباتهم، وبمواجهة المخاوف المتعلقة بالخصوصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *