التخطي إلى المحتوى
2018-10-01_18-11-47-800x495 فيسبوك ربما تقتل تطبيق واتساب
فيسبوك ربما تقتل تطبيق واتساب

في عام 2014 استولت شركة فيسبوك على تطبيق واتساب بقيمة 19 مليار دولار اميركي , ومنذ ذلك الوقت وفيسبوك تقوم بتطوير التطبيق وقامت بطرحه بشكل مجاني بعد ان كان يتطلب التفعيل مقابل مبلغ 0.99 دولار بعد انتهاء السنه الاولى المجانيه لحساب المستخدم .

فيسبوك الزمت نفسها في ذلك الوقت بان التطبيق لن يتم استغلاله ولا تريد الشركة تحقيق اي ارباح منه , وهذا الامر ساهم في نجاح التطبيق ووصله الى 1.5 مليار مستخدم نشط شهري .

لكن يبدوا ان اللعبة قد تغيرت , ويبدوا ان فيسبوك ستقوم بقتل تطبيقها المدلل بطريقة غير مباشرة في احدث التقارير الصحفية الجديدة .

فيسبوك تعتزم حاليا البدء في الربح من whatsapp وذلك من خلال طرح الاعلانات داخل التطبيق ,وهو الامر الذي ساهم في قيام السيد بريان أكتون Brian Acton بترك عملة لدى فيسبوك بعد مشاكل عديدة مع السيد مارك زوكربيرغ , وذلك اعتراضا منه على خطط “فيسبوك” المستقبلية تجاه “واتسآب”.

جدير بالذكر ان بريان أكتون Brian Acton لم يحمّل “فيسبوك” المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي “WhatsApp”، إذ قال معترفاً بتحمله المسؤولية: “بعت خصوصية المستخدمين لشركة فيسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر.. أنا خائن أعترف بذلك”، بينما وصف “فيسبوك” بكونهم “رجال أعمال جيدون”، يسعون لتحقيق الأرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم “إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *