التخطي إلى المحتوى
الفروالة-2-800x600 فوائد الفراولة واهميتها للصحه
فوائد الفراولة واهميتها للصحه , اهميه الفروالة , فوائد الفروالة , الفروالة

فاكهة الفروالة نبات معروف من العائلة الوردية، عرف منذ قديم الزمان، وقد قدرها وعرف قيمتها الطبيب الإغريقي ” تيوفراتوس “. والفراولة نوعان: حلو وحامض. وهي غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية، كما تحتوي أيضاً على فيتامينات ب ، ج ، هـ ، ك.

صوره توضيحية لفوائد الفروالة واهميتها للصحه

الفروالة فوائد الفراولة واهميتها للصحه
فوائد الفراولة واهميتها للصحه , اهميه الفروالة , فوائد الفروالة , الفروالة

فوائد الفراولة واهميتها للصحه

فوائد الفراولة:.

تعزز صحة العين:.

  • من أهم فوائد الفراولة هو منع إصابة الإنسان بمرض إعتام عدسة العين، وتساعد أيضا على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة حيث يعمل فيتامين C الذى تحتوي عليه الفراولة على حماية العين من الأشعة الضارة كما يعمل على تعزيز قرنية العين والشبكية وتقويتهما.

مضادة للأكسدة:.

  • تتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذى يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض.

نصائح للشراء والتخزين:.

  • اختارى الثمرات الطازجة ذات الأوراق الخضراء الثابتة فيها، وحاولى أن تتجنبى تقطيعها قبل تناولها، وللحفاظ عليها أطول فترة ممكنة قومى بحفظها فى الثلاجة من دون غطاء ودون غسل، فقط قومى بغسل الحبات التى ستقومين بتناولها مباشرة قبل الأكل، كما يفضل تناول عصير الفراولة مباشرة بعد عصره حتى لا يفقد فوائده الغذائية.

مفيدة لمرضى السكر:.

  • احتواء الفراولة على (5% سكر) وهى نسبة قليلة يجعلها الفاكهة المثالية لمرضى السكر.

مقاومة التجاعيد:.

  • إنّ غنى الفراولة بالفيتامين C يجعلها غنية بمادة (الكولاجين) التى يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

تنظيم ضغط الدم:.

  • أصبح ارتفاع ضغط الدم شائع جدا اليوم، يمكنك أن تجد معاناة واحدة على الأقل في كل بيت. لهذا عليك إدراج الفراولة كجزء من نظامك الغذائي. كما أنها تحتوي على الانثوسيانين التي تعتبر كمضادات للأكسدة التي تعمل على استرخاء البطانة داخل الأوعية الدموية، وبالتالي تخفض في مستوى ضغط الدم. في حين أن الفراولة غنية أيضا بالبوتاسيوم، والمواد الغذائية التي تساعد في السيطرة على ضغط الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *